ahmed elsayed

ahmed elsayed

صدرت دراسة عن جامعة ساو باولو تفيد بأن الأشخاص الذين يخضعون لجراحةالتخلّص من الوزن الزائد يتحسن أداء دماغهم. وكانت الجامعة قامت بدراسةشملت 17 امرأة يعانين من البدانة وتتراوح أعمارهن بين سنّ الثلاثينوالخمسين أخضعن لاختبارات نفسيّة وعصبيّة، تبيّن في نهايتها أن اللواتيخضعن لعملية التخلّص من البدانة جاءت نتائجهن أفضل من النتائج التي حققنهاقبل العملية. وتستنج الدراسة أن للعملية الجراحية تأثيرًا على عملية أيضالدماغ لا سيّما في مجالات التنظيم والتخطيط، كما لحظت الدراسة تغييرًا فينشاط الدماغ في الجزء المسؤول عن التنسيق الحركيّ في الجسم وعن مرضالألزهايمر.    

تجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش في الضفاف الشرقية لنهر الفرات المحاذية للحدود العراقية. وأشارت مصادر سورية اليوم أن القتال يتركز في منطقة الباغوزالخاضعة لسيطرة داعش في محافظة دير الزور حيث تشن قوات سوريا الديمقراطيةهجوما مكثفا مدعوما بطائرات التحالف الدولي لتضييق الخناق على التنظيم فيأخر جيب له شرقي الفرات.كما كانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت مؤخرا بدء المرحلة الأخيرة منعاصفة الجزيرة لتحرير ريف دير الزور بعد توقف دام عدة أشهر بسبب العملياتالتركية في منطقة عفرين.

أكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام . أن المجلس بذلجهدا فى بث مباريات كأس العالم لأحقية الشعب المصرى فى مشاهدة المباريات.قائلا:"  المجلس يتابع مع اتحاد الإذاعات ويشكر الجهد الذى يبذله زملاء منأجل أن يكون لنا حقوق " و كما تابع مكرم محمد أحمد خلال كلمة له فى مؤتمر المجلس الأعلى للإعلام "  كلنا نحاول قدر الإمكان أن نبذل ما فى وسعنا حتى نوفر للمشاهد المصرى قدر من هذه المباريات " .

يسبب تباطؤ الاتصال بالواي - فاي، تباطؤا في حياتنا ككلّ، لذا يطرح الخبراءوسائل مختلفة، 10 منها هنا، لتنشيط الواي - فاي في المنزل، لتقليل خطرانقطاع الاتصال بالشبكة.
-
التحديث واستبعاد التداخل
تحديثالـ" فيرموير" (البرنامج الدائم) الخاص بموجة الإشارة. تعتبر هذهالخطوة ضرورية لسببين: الأوّل هو أنّ هذا التحديث يتيح لكم الاستفادة من أيميزات وتحسينات موجودة في تحديث الـ«فيرموير» الجديد؛ والثاني هو أنّ موجهالإشارة خاصتكم سيتزوّد بأي تحديثات أمنية مهمة جديدة.
يحظى المستخدمعادة بخيار التحقق، والمراجعة، وتحميل، وتنزيل الفيرموير الجديد الخاصبموجه الإشارة على صفحة التسجيل الخاصة بها. ترتبط الخطوات المطلوبة لهذاالتحديث على صناعة موجه الإشارة والإصدارات الخاص بها، لذا عليكم أنتتحققوا من موقع الدعم الخاص بالشركة المصنعة للحصول على الإرشاداتالمفصلة.
البحث عن التداخل. يتنافس موجّه الإشارة في كثير من الأحيانمع أجهزة أخرى في المنزل للحصول على موجات الأثير، أي أنّ لأجهزة المناوئةكالهواتف اللاسلكية والمايكرويف والشاشات الصغيرة يمكنها أن تؤثر بالفعلعلى شبكة الواي - فاي.
لحلّ هذه المشكلة، يمكنكم أن تضعوا خريطة فعليةلـ«نشاط» الواي - فاي عبر استخدام أداة مجانية كـ«هيتمابر HeatMapper»، أو «نت سبوت Netspot» على أجهزة ماك. كما يمكنكم أن تستخدموا تطبيقاً كـ«واي - فاي أنالايزر» Wi - Fi Analyzer المجاني لأجهزة الأندرويد، والذي يقدّملكم مقياساً فورياً لقوة الإشارة.
-
قنوات وشبكات
تغيير القنوات. يمكنكم أيضاً أن تختاروا قناة أخرى لموجه الإشارة. يعتبر هذا الأمر مفيداًجداً للأشخاص الذين يضبطون الرواتر خاصتهم على موجة 2.4 غيغاهرتز، لأنالانتقال من قناة إلى أخرى أقلّ زحمة يساعد في زيادة سرعة موجه الإشارة.
لمعرفة أفضل قناة بتردد 2.4 غيغاهرتز في موقعكم أو من أقلّ القنوات استخداماً، جرّبوا الاستعانة بجهاز خاص لفحص اتصال الواي - فاي.
توفّرآبل لمستخدمي أجهزة ماك أداة مجانية تعرف باسم «وايرلس داياغنوستيكس» (Wireless Diagnostics). لبلوغها، اضغطوا على زرّ «خيارات» وانقروا فيالوقت نفسه على رمز الواي - فاي الموجود في الجهة اليمنى من لائحةالخيارات، ثمّ اختاروا «افتح وايرلس داياغنوستيكس».
أما بالنسبةلويندوز، فيمكنكم أن تحمّلوا أداة خاصة للواي - فاي تعرف باسم «أكريليك واي - فاي هوم» (Acrylic Wi - Fi Home)، التي تشبه أداة الفحص من ماك، وتعطيكممعلومات فورية حول إشارات الواي - فاي في المكان الذي توجدون فيه،بالإضافة إلى القنوات المستخدمة.
وأخيراً، لمستخدمي أندرويد، ستجدونالكثير من أدوات فحص الواي - فاي المتوافرة، ولكن أشهرها تعرف باسم «نتووركأنالايزر» (Network Analyzer).
وضع الضيوف والأولاد على شبكة خاصة, يستطيع للأهل أن يحوّلوا أجهزة أولادهم إلى شبكة منفصلة وأن يضعوا لهاقواعد وإعدادات محددة، وسيساعدكم هذا الأمر إبقاء الأولاد بعيداً عن مشاكلالإنترنت، ويخفّف العبء الكبير الذي يتحمّله النطاق العريض.
يمكنكمأيضاً أن تستعينوا بموجه إشارة آخر، أو أن تشغلوا ببساطة خيار «شبكةالضيوف» Guest Network في موجه الإشارة خاصتكم. كما يمكنكم أن تحدّدوا اسماوكلمة مرور آخرين لشبكة الضيوف لتفادي الالتباس مع الشبكة الأساسية.
تهدفشبكات الضيوف إلى تقديم اتصال بالواي فاي خاص للزوار الذين يأتون إلىمنزلكم، وتحافظ في الوقت نفسه على خصوصية ملفاتكم المشتركة. يمكن اعتمادهذا الفصل بين الشبكات أيضاً مع الأجهزة الذكية، ويحمي الأجهزة الأساسية منهجمات إنترنت الأشياء.
يمكنكم أيضاً أن تستخدموا ميزة «كيو.أو.إس». (كواليتي أوف سيرفس Quality of Service – نوعية الخدمة) الموجودة في بعضموجهات الإشارة التي ستتيح لكم ترتيب أولوية زحمة الاتصال بحسب نوعالبيانات التي يتم نقلها.
وتستطيعون أيضاً أن تضبطوا التطبيقات التيتتطلّب استجابة معينة كسكايب، وتطبيقات الاتصال عبر الإنترنت، وخدمات البث،والألعاب، لضمان أولوية أكبر لها أمام أنواع أخرى من النشاطات. ففي حالمنحتم الأولوية لسكايب مثلاً، سيتراجع نشاط البرامج الأخرى لضمان سيراتصالكم بشكل سلس.
تختلف طرق التعامل مع ميزة نوعية الخدمة بحسب نوعموجه الإشارة، حيث تتميّز غالبية موجهات الإشارة المخصصة للمستهلكين بوسائلأكثر بساطة لتشغيلها من خلال توفير خيارات إعادة الضبط. يكفي أن تتحققوامن موقع الدعم الخاص بموجه الإشارة خاصتكم لمزيد من المعلومات حول كلّطريقة يمكنكم اعتمادها.
-
شبكات مترابطة
>
شراء موجه إشارة محدّث. في حال كنتم تعتزمون شراء موجه إشارة جديد وتريدون تحسين سرعات الواي - فاي ونشرها في أرجاء المنزل أو المكتب، ابحثوا عن موجه إشارة 802.11 N أو «إي.سي». بقدرات نطاق مزدوج أو ثلاثي.
>
إنشاء شبكة مترابطة.في حالكنتم تملكون منزلاً كبيراً أو مساحة مكتبية واسعة تتطلب سرعات شبكية ثابتة،لا تترددوا في الإنفاق على شراء شبكة واي - فاي مترابطة mesh network. فعلى عكس موجهات إشارة الواي - فاي التي تتطلب تمديدات لمسافات إضافية،صُممت موجهات الإشارة المترابطة والمتطورة لتوزيع تغطية شبكة الواي - فايمن خلال نقاط وصول متعددة.
تأتي هذه الأنظمة عادة بمجموعات من وحدتين أوثلاث وحدات منفصلة تعمل مجتمعة لإحاطة المنزل أو المكتب بتغطية كاملةبالواي - فاي. وطالما أنّ أجهزتكم بحاجة للاتصال بالإنترنت، تلعب شبكةالواي - فاي المتداخلة دور شبكة واي - فاي واحدة ذات نشاط دائم.
>
التحقق من الأمن. عندما يتسلّل جهاز غير مصرّح لها إلى الواي - فاي خاصتكم،يبطئ عمل الشبكة. ولكن السرعة قد تتأثر بنوع الأمن اللاسلكي الذيتستخدمونه حتى.
أولاً، في حال كانت شبكتكم «مفتوحة» (دون ضوابط أمنية) أو أنها تستخدم الخصوصية السلكية المتكافئة، يجب أن تغيّروا الإعداداتالأمنية فوراً، فالشبكة المفتوحة تسهلّ دون شكّ سرقة الاتصال بالإنترنت منقبل أي أحد، هذا غير أن الإصدارات القديمة من الخصوصية السلكية المتكافئةتسهل عمليات القرصنة. في هذه الحالة، يبقى لكم غالباً الاعتماد على الاتصالالمحمي بالواي - فاي (WPA) ، أو الاتصال المحمي بالواي - فاي 2 (WPA2) معبروتوكول الأمان الأساسي المؤقت (TKIP)، أو الاتصال المحمي بالواي - فاي 2 (WPA2) مع «إيه. إي. إس». للتعمية (ASE). ولكن تجدر الإشارة إلى أنّالــWPA وTKIP تعتبر اليوم بروتوكولات قديمة وغير أمنة، ويفضل الاعتماد على WPA2 مع AES.
-
مواضع ونطاقات
>
تغيير الموضع. من العناصرالمهمّة الأخرى التي تؤثر على إرسال شبكة الواي - فاي هي نقطة تثبيتها. يجبأن تحاولوا قدر الإمكان وضع موجه الإشارة في وسط المنزل، ويفضّل أيضاً أنتبقوه في مكان مرتفع وخالٍ من أي معوقات كالأساس والأجهزة.
يفضّل أيضاًأن تتفادوا الأسطح الانعكاسية كالزجاج والمرايا والمعادن لأن إرسال الواي - فاي يضعف مع وجود هذا النوع من المواد؛ الجدران، وخاصة الإسمنتية منها،تقلّل بدورها قوة الاتصال.
يوصي بعض الخبراء أيضاً بتعديل هوائيات موجهالإشارة، لأنّ هذه الأخيرة أحادية الإرسال، أي أن بثّها ينتشر بشكل متساوٍفي جميع الاتجاهات. فعندما تضعون موجه الإشارة خاصتكم على جدار خارجيمثلاً، يتجه نصف الإرسال إلى الخارج.
وفي حال كانت مساحة منزلكم أكبر من أن يغطيها موجه إشارة واحد، هذا يعني أنكم تحتاجون إلى الدعم.
>
اختيار النطاق الصحيح. تأتي نطاقات موجهات الإشارة غير متساوية. وفي حالكان موجه الإشارة خاصتكم حديثاً، يجب أن تتأكدوا من أنّه يدعم نطاق 5غيغاهرتز. تدعم موجهات الإشارة الجديدة سواء كانت N أو AC هذا النطاق، وعلىعكس موجه الإشارة B-G الذي يبثّ الاتصال على تردد 2.4 غيغاهرتز المزدحم،تبثّ موجهات الإشارة N وAC إرسالها على التردد 2.4 غيغاهرتز، والتردد 5هرتز.
تأتي موجهات الإشارة الحديثة غالباً بقوة مزدوجة النطاق. عندماتشغلون هذه النطاقات المزدوجة، ستتمكنون من الاحتفاظ بالموجهات القديمةالتي تدعم تصنيف G البطيء على نطاق 2.4 غيغاهرتز، والموجهات الحديثة علىنطاق 5 غيغاهرتز الأوسع والأسرع، لتشعروا وكأنكم تملكون موجهي إشارة فيواحد.
>
إعادة تشغيل موجه الإشارة. من الضروري جداً أن تطفئواوتعيدوا تشغيل الكابل أو مودم «دي.إس.إل». من وقت إلى آخر. في حال شعرتم أنالشبكة ضعيفة، افصلوا أحد الجهازين المذكورين عن العمل لمدة 30 ثانية علىالأقل. بعدها، أعيدوا وصل المودم بالكهرباء أولاً، انتظروا ليتصل بالإنترنتبشكل كامل، ثمّ أعيدوا تشغيل موجه الإشارة... وفي غالبية الحالات، تكونهذه الخطوة هي ببساطة الحلّ المطلوب لتسريع الاتصال بالإنترنت.

أصبحت السمنة سمة العصر ومحاربتها الشغل الشاغل لجميع الناس، لا سيّمامع الوعي لخطورتها على صحة الإنسان عمومًا وتسببها بالأمراض كالسكري وداءالمفاصل وآلام الظهر والجلطات وأمراض القلب وغيرها إضافة الى تأثيرهاالسلبي على نوعية الحياة

الملاحظ عند غالبية الاشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية أن الوزنالمفقود يعود بسرعة قياسية بجمرد التوقف عن اتباع الحميّة، لا سيّما إذاكانت قاسية وتقوم على حرمان الشخص من عدد كبير من الأطعمة التي يحبها، أوتفرض عليه نمط حياة لا يتلاءم مع سلوكه المعتاد

الخبر الجيد في هذا المجال أن الخبراء توصلوا الى اختصار خمس عاداتبإمكانها المساعدة على خسارة الوزن تدريجيًا وعدم استعادته بسرعة، إذينصحون باعتمادها كأسلوب حياة صحى

- شرب الماء بوفرة لمحاربة الإحساس بالجوع، وهذه "الحيلة" الصحّيةتفيد الجسم وفي الوقت عينه تمنحه الشعور بالشبع. كما ينصح بتناول المأكولاتالتي تحتوي على كمية كبيرة من المياه (كأنواع الحساء) نظرًا لقدرتها علىتوليد الشعور بالشبع وبدون تناول وحدات حراريّة كثيرة

- اكتساب عادة تناول الطعام بهدوء وعلك الأطعمة جيدًا أي مضغها قبلابتلاعها. فالدماغ يصدر الأمر بالشبع بعد حوالى عشرين دقيقة من بدء تناولالطعام، وكلما تمّ تناول الطعام  ببطء قلّت الكمية التي يحتاجها المرءللشعور بالشبع

- اختيار المواد المحتوية على الكربوهيدرات المفيدة، إذ غالبًا ماتحذّر الحميات من تناول الكربوهيدرات لكن هناك أنواعًا منها مفيدة وضروريةللجسم، وفي بعض الأحيان تؤمن الشعور بالشبع لفترة طويلة، كالخبز الأسمر أوخبز القمح والحبوب الكاملة الغنية بالكربوهيدرات الصحية التي تمدّ الجسمبالسكر وتحدّ من الشهية القوّية وتمنح شعورًا أطول بالشبع

- تجنب المواد المحتوية على الكربوهيدرات المضرّة كالنشويات مثلاً إذتمنح الجسم كميات كبيرة من السكر الذي يعطي إحساسًا قصيرًا بالشبع، وأبرزالكاربوهيدرات المضرة موجودة في الخبز الأبيض والرز والمعجنات وغيرها.    

- الابتعاد عن الشعور بالحرمان، بل اختيار المأكولات بعناية والمفاضلةبينها، وتحاشي الغنية منها بالوحدات الحرارية وغير الصحية، واختيارالمأكولات المفيدة والاستمتاع بتحضيرها وتناولها. ويشدد الخبراء على أهميةالحفاظ على شعور الاستمتاع بتناول الطعام

السبت, 19 مايو 2018 15:24

" جوجل " مدير لاعمالك من الان

كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة " جوجل " عن خاصية جديدة لمساعد " جوجل " الرقمي تتمثل بإعطاء المستخدم القدرة على توظيف مساعد " جوجل " في تنظيم جدول المواعيد  وإجراء مكالمات هاتفية نيابة عنه. كما يستطيع مساعد" جوجل " الآن إجراء الحجوزات في المطاعم والحصول على معلومات عن العطل ودوامات العمل في الشركات التي يريد المستخدم الاتصال بها والتعاون معها. ويستخدم المساعد الآلي من " جوجل " نمطاً طبيعياً للغاية في الكلام يتضمن الترددات والتأكيدات البشرية بحيث يكون من الصعب للغاية التمييز بينه وبين مكالمة هاتفية بشرية فعلية. ويتم تمكين هذه الميزة والتي ستكون متاحة للجمهور في وقت لاحق من هذا العام  بواسطة تقنية تسمى " جوجل دوبلكس " والتي يمكنها تنفيذ مهام " العالم الحقيقي " على الهاتف  دون أن يدرك الشخص الآخر أنه يتحدث إلى جهاز.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 4 أشخاص  وفقدان 20 آخرين جراء القصف العنيف للقوات النظامية لمنطقة خاضعة للسيطرة من قبل تنظيم " داعش "  فيمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق  .و قد أوضح المرصد أن القوات النظامية و حلفائها تقترب من إحكام حصارها علىعناصر تنظيم " داعش "  الذين يتحصنون في مجمع سكني بين مخيم اليرموك وحي الحجرالأسود جنوب دمشق .

أصدر اللواء مجدي عبد الغفار " وزير الداخلية " قرارات بالسماح لـ 64 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبية . مع احتفاظهم بالجنسية المصرية . كما اصدر قرار بالسماح لـ 20 مواطنا اخرين بالتجنس بجنسيات أجنبية مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية . كما اصدر قرار برد الجنسية المصرية لعدد 19 مواطنا .

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أنه سوف يسود غدا الأحد طقس شديد الحرارةعلى معظم أنحاء الجمهورية مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا لطيف ليلا وتقلالرؤية في الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على السواحلالشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة.كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على مناطقمن جنوب سيناء والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا، كما تنشطعلى خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

حثت الأردن الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية التي أكد أن إقامتها "حرة ومستقلة" على التراب الفلسطيني "شرط لتحقيق السلام"، على ما أفاد مصدر رسمي أمس الأربعاء . و قد أفادة وزارة الخارجية الأردنية في بيان نشرته الأربعاء إن وزير الخارجية أيمن الصفدي حض دول الاتحاد الأوروبي على "الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية " .  وأكد الصفدي أن " قيامها حرة مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني شرط تحقيق السلام الشامل في المنطقة  " .  ودعا الصفدي الدول الأوروبية خلال لقاء مع سفراء الاتحاد الأوروبي في المملكة إلى " التحرك فورا لدعم تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين العزل في قطاع غزة وتطبيق القانون الدولي عليها " . وقال الصفدي إن القدس " هي مفتاح السلام الذي لن يتحقق إلا بتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في الحرية والدولة وعاصمتها القدس الشرقية على ترابه الوطني " .

الصفحة 1 من 144

اعلان

Left Block 1

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك