Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

إشبيلية يشعل الليجا بتعادل أمام برشلونة

10 ab93b

تعثر فريق برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي لكرة القدم، وفقد نقطتين ثمينتين في صراع الحفاظ على الصدارة، بعدما تعادل مع مضيفه إشبيلية بهدفين لكل فريق ضمن منافسات الجولة 31 من الليغا، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" السبت، ليصبح الفارق نقطتين فقط مع أقرب منافسيه ريال مدريد.

أحرز هدفي برشلونة، ليونيل ميسي، ونيمار دا سيلفا في الدقيقتي 14 و31، بينما عاد إشبيلية من بعيد بهدفين من إيفير بانيجا وكيفين جاميرو في الدقيقتي 38 و84، ليترفع رصيد الفريق الكتالوني إلى 75 نقطة، بينما رفع إشبيليه رصيده إلى النقطة 62 في المركز الخامس.

بدأ إشبيلية المباراة بخطة 4-2-3-1، معتمدًا على باكا في الأمام وخلفه الثلاثي، فيتولو وإيبورا وفيدال، بينما لعب برشلونة بطريقته المعتادة 4-3-3، معتمدًا على نيمار و سواريز وميسي وخلفهم إنييستا و بوسكيتش و راكيتيتش.

سيطر برشلونة سريعا على مجريات اللقاء وخاصة من الجانب الهجومي، وفاجأ نيمار الجميع بتسديدة في الدقيقة التاسعة تصدى لها حارس إشبيلية ببراعة، قبل أن يحرز ميسي الهدف الأول في الدقيقة 14 بعدما استلم كرة وسدد من داخل منطقة الجزاء بمهارة لتصبح النتيجة تقدم الفريق الكتالوني بهدف نظيف.

برشلونة كان الأفضل هجوميا ودفاعيا في ظل الاندفاع غير المدروس من جانب إشبيلية الذ يعتمد على المرتدات عن طريق سرعات باكا وفيتولو لكن بدون بدوى جدى في ظل اليقظة الدفاعية للضيوف.

استغل برشلونة سريعًا ارتباك الخصم، بعدما أحرز نيمار الهدف الثاني بتسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 30 لتصبح النتيجة هدفين نظيفين للفريق الكتالوني.

وكاد سواريز أن يضيف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 31، إلا أن تسديدته ضلت طريقها إلى المرمى، قبل أن يرد عليه إيفير بانيجا بهدف التقليص لإشبيلية في الدقيقة 34 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتصبح النتيجة هدفين للفريق الكتالوني مقابل هدف لأصحاب الأرض.

محاولات ميسي ونيمار سواريز لم تسفر عن جديد حتى انتهى الشوط الأول الذي سيطر عليه برشلونة بنسبة 69% بتفوقه بهدفين لهدف.

دخل إشبيلية الشوط الثاني بحماسة كبيرة، وإصرار على إحراز هدف التعادل، وأصبحت المباراة سجال بين الطرفين، وسدد سواريز مهاجم برشلونة الكرة بعيدًا عن المرمى الخالي في الدقية 50، قبل أن يتلاعب مهاجم إشبيلية باكا بالمدافعين ويسدد بغرابة بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 55.

وواصل سواريز إضاعة الفرص بعدما سدد الكرة بغرابة بعيدة أمام مرمى إشبيلية في الدقيقة 68، قبل أن يجرى أصحاب الأرض تبديلين بمشاركة مبيا ورييس مكان إيبورا و فيتولا لتدعيم الهجوم في الدقيقة 70.

وأدخل برشلونة، تشافي هيرنانديز مكان نيمار لإحداث التوازن في وسط الملعب بالدقيقة 73، وذلك في ظل الإندفاع الهجومي الكبير لإشبيلية المتحفز الذي أشرك جاميرو مكان باكو لتنشيط الهجوم.

استطاع إشبيلية بهجمة مرتدة رائعة أن يحرز هدف التعادل، حيث قطع رييس الكرة وأرسل بينية لفيدال الذي لعبها عرضية لجامبرو ليضعها بسهولة لتصبح النتيجة هدفين لكل فريق في الدقيقة 84.

شارك بيدو في الدقائق الأخيرة مكان إنييستا في برشلونة على أمل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، لكن بدون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady