Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

التحقيق مع اتحاد الدراجات المصري بعد خروجه بدون تحقيق أى ميدالية“صفر اليدين” في الألعاب الأفريقية بالكونغو

أثارت نتائج المنتخب الوطنى للدراجات علامات الاستفهام بعد خروجهم من المنافسات بدون تحقيق أى ميدالية، على الرغم من أن مصر كانت تتميز بتحقيق الألقاب فى تلك اللعبة.

ومن جانبه أكد الدكتور على حسب الله، رئيس البعثة المصرية، أن الدراجات خذلت البعثة بخروجها بدون تحقيق أى ميدالية، كونها اللعبة الوحيدة التى لم تحقق ميدالية.

وقد قررت اللجنة الأوليمبية، برئاسة المهندس هشام حطب، التحقيق مع الاتحادات الفاشلة التي لم تحقق أي نتائج إيجابية في دورة الألعاب الإفريقية التي تقام حاليًا بالكونغو برازافيل، يأتي في مقدمتها اتحاد الدراجات الذي خرج صفر اليدين من الدورة من دون أن يحقق أي ميداليات أو حتى مراكز متقدمة خلال منافسات البطولة، وشارك الدراجات في البطولة ببعثة مكونة من 13 فردًا، من بينهم 10 لاعبين ولاعبات، وخاص المنتخب جميع المنافسات في الفردي والفرق العامة، حيث فشل الجميع في تحقيق أي مراكز متقدمة في الدورة، وكان أبرز المراكز الحصول على المركز السابع في سباق الفردي العام.

ينتظر المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، تقرير الدكتور علي حسب الله عضو اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة في الدورة الأفريقية حول نتائج جميع الألعاب التي شاركت في الدورة، خصوصاً فضيحة منتخب الدراجات ولماذا فشل في حصد الميداليات على رغم تأكيد اتحاد اللعبة على إمكان الفوز بميداليات ذهبية في الدورة بناءً على التقرير الذي تقدم به الاتحاد الى اللجنة الأوليمبية وإلى وزارة الشباب والرياضة.

وأكد المهندس هشام حطب أن اتحاد الدراجات أصاب البعثة المصرية بخيبة أمل بعد الفضيحة التي ارتكبها بعدم حصوله على أي ميدالية متنوعة في الدورة الإفريقية، مشيرًا إلى أن الحساب سيكون عسيرًا لاتحاد الدراجات، بينما ستكون هناك مكافآت مميزة تنتظر الألعاب التي حققت أرقامًا قياسية من الميداليات أمثال السباحة ورفع الأثقال والجودو وتنس الطاولة والمصارعة وغيرها من الألعاب التي رفعت علم مصر في الدورة الإفريقية.

وأشار «حطب» إلى أنه طلب من الدكتور علي حسب الله الأسباب الحقيقية وراء إخفاق الطائرة المصرية في تحقيق الميدالية الذهبية أو الفضية، مشيرًا الى أن اللجنة الأولمبية ستتقدم بتقرير وافٍ عن كل الملابسات في الدورة الإفريقية على وزارة الرياضة لإصدار قراراتها الخاصة بالاتحادات التي فشلت ولم تحقق النتائج، على رغم الدعم المالي الكبير الذي قدمته الوزارة للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية، إضافة الى أننا سنطالب وزير الشباب والرياضة بمضاعفة مكافآت الفوز للاعبين الذين حققوا أرقامًا قياسية لمصر في الدورات الإفريقية.

وعلى الجانب الآخر تواصل ألعاب المعوقين في ألعاب القوى ورفع الأثقال اليوم منافساتها لصد عدد كبير من الميداليات الذهبية التي تضاف إلى رصيد مصر في الترتيب العام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady