الخميس, 12 يناير 2017 00:05

بطولة كاس الامم الافريقيه على التليفزيون المصرى

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

في مفاجأة سارة للجماهير المصرية، قبل أيام قليلة على انطلاق بطولة الأمم الأفريقية، والتي تنطلق يوم 14 يناير الجاري، بالجابون، أبدت شركة "لاجاردير" الفرنسية، مالكة حقوق البث التليفزيوني للبطولة، موافقة مبدئية على إذاعة مباريات البطولة على التلفزيون المصري .

جاء ذلك عقب اتصالات دبلوماسية، رفيعة المستوى، مع مسئولي الشركة الفرنسية، وقيادات الاتحاد الأفريقي، تم خلالها الموافقة على إذاعة مباريات المنتخب الوطني، على التلفزيون الأرضي، بتردداته الأرضية فقط، ليسدل بذلك الستار على الأزمة التي نشبت مؤخرًا مع الاتحاد الأفريقي، عقب إحالة الكاميروني عيسى حياتو للنيابة، من قبل جهاز حماية المنافسة .

كان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أصدر قرارًا رسميًا بإلغاء التعاقد بين الاتحاد الافريقى لكرة القدم وشركة لاجاردير سبورت فيما يخص السوق المصري وما ينتجه من آثار داخل مصر، وأخطر الجهاز بهذا الشأن خلال مدة أقصاها سبعة ايام من تاريخ القرار

وحول البطولة الإفريقية التى ستقام فى يناير الجاري بالجابون 2017، أعلن جهاز حماية المنافسة إلزام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإعطاء حقوق البث المباشر والتلفزيونى والفضائى لتلك البطولة لشركة أخرى تقدمت بالفعل بعروض لبث البطولة داخل مصر، مع استمرار مؤسسة بي ان الاعلامية فى عرض فعاليات تلك البطولة استثنائيا.

وأضاف أن ذلك حفاظا لحق المشاهد المصري من الحصول على حق مشاهدة البطولة فى ظل اجواء تنافسية تتيج له أسعار أفضل وحرية أكبر فى الاختيار وحماية لحق الشركات التى خرجت بالفعل من سوق بث البطولات الأفريقية واستثماراتها فى القطاع.

يذكر أن الشركة التى تقدمت لعروض بث مباريات البطولة الإفريقية هى "شركة برزنتيشن"، ويعنى ذلك أن الاتحاد الإفريقى ملزم رسميا وطبقا قرار جهاز حماية المنافسة بمنح حقوق البث المباشر والتليفزيونى والفضائى لشركة بريزنتيشن.

قراءة 2593 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك