Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

يويفا يطالب النادي المملوك لقطر باللعب النظيف في صفقة نيمار

سيطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بإيضاح الطريقة التي سيموّل بها صفقة انتقال نيمار التي تتضمن دفع شرط جزائي تبلغ قيمته 222 مليون يورو. مع التأكيد على وجوب احترام قواعد اللعب النظيف ماليا.

ويطالب برشلونة الفريق الفرنسي، المملوك لقطر، بدفع الشرط الجزائي لفسخ عقد البرازيلي الذي من المفترض أن يمتد مع برشلونة إلى 2021.

وذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أن المالك القطري،لنادي باريس سان جيرمان سيقوم بدفع الشرط الجزائي كاملا.

مضيفة "على الرغم من أن قيمة الصفقة الإجمالية قد تصل إلى 450 مليون يورو إلا أنه سيتعين على الشركة القطرية أن تحترم لوائح اليويفا للعب المالي النظيف".

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف، الذي صادق عليه الاتحاد الأوروبي للعبة في سبتمبر 2009، على عدم السماح للنادي بالإنفاق أكثر من دخله.

وتتحدث التقارير عن انتقال نيمار (25 عاما) إلى نادي باريس سان جرمان الفرنسي بعقد يمتد لخمسة مواسم وصفقة ستكون الأكبر في تاريخ كرة القدم.

وقال المصدر نفسه إنه من المتوقع أن يكسب نيمار حوالي 55 مليون يورو، مضيفا أن الصفقة قد تكلف النادي الباريسي 90 مليون يورو سنويا، أي ما يقارب ربع الإيرادات السنوية الحالية لشركة باريس سان جيرمان البالغة 389.6 مليون يورو.

وكان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تعاقد مع لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوغبا مقابل 89 مليون جنيه استرليني، مما جعله اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

إلا أنه في حال أتم النادي الباريسي الصفقة بنجاح، فسيصبح النجم البرازيلي أغلى لاعب كرة القدم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady