الإثنين, 16 ابريل 2018 14:59

محمد صلاح في قائمة أساطير البريميرليج

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كتب النجم المصري محمد صلاح، اسمه بأحرف ذهبية في تاريخ ليفربول، بعدما أصبح ثالث لاعب في تاريخ النادي يسجل 40 هدفًا، أو أكثر، في جميع المسابقات في موسم واحد، بعد روجر هنت (موسم 1962) وآيان راش (موسم 84 و87).

حطم صلاح المزيد من الأرقام القياسية، بهدفه الأخير في فوز الريدز الأخير على بورنموث بثلاثية نظيفة، حيث رفع رصيده إلى 30 هدفًا في الدوري، وعزز مكانته في صدارة الهدافين، ولكن هذا الهدف أدخله التاريخ كأول لاعب أفريقي يحرز هذا العدد من الأهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقًا على الإيفواري دروجبا الذي كان يحمل الرقم بإجمالي 29 هدفًا.

كما أصبح صلاح، أول هداف في أكبر 5 دوريات في أوروبا يصل إلى حاجز الـ30 هدفًا، متفوقًا

على ميسي من برشلونة (29 هدفًا)، شيرو إيموبيلي من لاتسيو الإيطالي (27 هدفًا)، وروبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ (27 هدفًا) وكافاني من باريس سان جرمان (24 هدفًا).

وتمكن صلاح من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي بأكبر عدد مباريات نجح فيها بتسجيل هدف على الأقل خلال موسم واحد، برصيد 22 مباراة.

ودخل صلاح بأهدافه في البريميرليج نادي الـ30، هو النادي الذي يضم 7 أسماء فقط، نجحت في تسجيل 30 هدفًا أو أكثر في موسم واحد.

وفي سياق آخر، أثنى الحساب الرسمي للدورى الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، على استمرار تألق النجم المصري، ونشر فيديو لمقارنة صلاح مع باقى اللاعبين الأفارقة فى تاريخ « بريميرليج»، مصحوبًا بتعليق: «لا يوجد لاعب أفريقى حقق معدل محمد صلاح فى موسم واحد».

قراءة 1832 مرات

اعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك