Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

دوهامي مفاجأة كان 2019.. بنين بدون خبرات وأفضل ثالث يقصي المغرب من البطولة

بلد صغير لطالما عانده الحظ في مختلف المناسبات الأفريقية، وحرم من التواجد في العرس الأفريقي أو حتى العالمي، بسبب سوء الحظ في المحطة الأخيرة والفاصلة من التصفيات، لكن الحظ أنصف هذه المرة ليتأهلوا لكأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة في تاريخهم.

ولكن اليوم الجمعة، حقق منتخب بنين، ما لم يكن يتصوره أو يحلم به، وهو إقصاء منتخب المغرب من دور الـ 16 بمسابقة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو الجاري، وذلك بعدما تعادل المنتخبان في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما، ولجأ المنتخبان لركلات الترجيح وهي التي رجحت كفة منتخب بنين.

ويقدم لكم " رؤية تحليلية لمنتخب بنين، الذي حقق مفاجأة كبرى وأقصى أحد أهم المرشحين لحصد اللقب الأفريقي.

سجل ضعيف للسناجب في القارة الأفريقية
كان منتخب بنين يعرف باسم منتخب دوهامي وذلك قبل الاستقلال عام 1975، حين سميت الدولة باسم بنين، لكن الاتحاد الكروي أصلا تم تأسيسه عام 1960، وانضم للاتحاد الافريقي 1963، وذلك قبل عام فقط من الانضمام للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

يحتل المنتخب البنيني المركز الحادي والتسعين في تصنيف الفيفا الأخير للمنتخبات، وأفضل مركز وصل له منتخب السحالي كان المركز التاسع والخمسين في شهري نوفمبر وديسمبر عام 2009، وفي شهر إبريل عام 2010، أما أسوأ مركز كان المركز الـ 165 في شهر يوليو من عام 1996.

لم يتأهل المنتخب البنيني لمنافسات كأس العالم ولا مرة في تاريخه، وتأهل لكأس الأمم الأفريقية 3 مرات فقط من قبل دون تحقيق أي انتصار في الثلاث نسخ.

مشوار منتخب بنين في التصفيات المؤهلة للكان 2019
أوقعت القرعة منتخب بنين في المجموعة الرابعة من التصفيات، بجانب منتخب الجزائر وتوجو وجامبيا، وتأهل عن المجموعة باحتلاله المركز الثاني برصيد 11 نقطة خلف منتخب الجزائر المتصدر متفوقًا على منتخبي جامبيا وتوجو واللذين حصدا 6، 5 نقاط على الترتيب، وأحرز المنتخب 5 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف، وكان ستيف مونييه هداف المنتخب البنيني في التصفيات برصيد هدفين.

قرعة صعبة لمنتخب بنين .. وخطف التأهل كأفضل ثالث
أوقعت القرعة المنتخب البنيني في المجموعة السادسة بجانب منتخبات الكاميرون حامل اللقب وغانا، وغينيا بيساو وهي مجموعة صعبة، ولكن منتخب بنين استطاع أن يحقق المفاجأة ويصعد كثالث المجموعة وذلك بعدما تعادل في الثلاث مباريات أمام منافسيه في المجموعة السادسة.

قائمة المنتخب ومونييه الأبرز بين السناجب
كان المنتخب البنيني أول منتخب في المنتخبات المتأهلة يعلن قائمته الرسمية والنهائية للبطولة ، حيث أعلن الفرنسي ميسيل دوسويي المدير الفني للمنتخب البنيني القائمة التي ضمت 23 لاعبًا.

وجاءت قائمة المنتخب البنيني كالتالي:
حراسة المرمى: ساتورنين ألاجبي - شريف الدين كاكبو - فابيان فارنولي.
خط الدفاع: خالد أدينون - موزيس أديليهو - سايدو بارازي - رودريجي فاسينو - إيمانويل إيمورو - ديفيد كيكي - جونيور سالومون - أوليفيه فيردون.
خط الوسط: جوردان أديوتي - تيدجاني أناني - سيسي دالميدا - رودريجي كوسي - ماما سيبو - ستيفان سيسينيون.
خط الهجوم: ديفيد دجيجلا - جوديل دوسو - ستيف مونييه - مايكل بوتيه - ديزيريه أزانكبو - سيبيو سوكو.

ولعل أبرز تلك الأسماء هو ستيف مونييه مهاجم نادي هدرسفيلد تاون الإنجليزي ، وستيفان سيسينيون أكثر لاعبي المنتخب على مر التاريخ من حيث المشاركات الدولية

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - ضبط مندوب مبيعات قام بسرقة سيارة زملائه وبيع البضاعة بابراج الصفوة في السويس https://t.co/hF8yykvh3m
Suezbalady | السويس بلدي - ضبط لصين خطفا حقيبة من موظف بها 200 ألف جنيه واعتدوا عليه بآلة حادة بالسويس https://t.co/vUFeeDOn1i
Suezbalady | السويس بلدي - الفراعنة يستعيدون الامجاد ويتأهلون لاوليمبياد طوكيو2020 بعد الفوزعلى جنوب أفريقيا 3 / 0 https://t.co/E7SlbQa7Tm
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady