Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

السنغال تقصي أوغندا وتضرب موعدا مع منتخب بنين في ربع النهائي

تأهل المنتخب السنغالي لدور ربع النهائي بكأس الأمم الإفريقية ، وذلك بعد فوزه على نظيره المنتخب الأوغندي بهدف نظيف ، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما في دور الـ 16 للبطولة.

ميز الشوط الأول بكثرة الالتحامات والخشونة الزائدة من لاعبي المنتخبين ، حيث أشهر حكم اللقاء 4 إنذارات منهم 3 للاعبي أوغندا ، حتى تمكن ساديو ماني جناح نادي ليفربول في هز شباك الأوغنديين في الدقيقة 15 ، عندما انفرد لاعبو السنغال بدينيس أونيانجو حارس مرمى أوغندا ، ليسدد ماني الكرة على يساره معلنًا عن هدف التقدم لأسود التيرانجا .

وفي لقطة الهدف أصيب الحسن واساوا مدافع المنتخب الأوغندي ونادي طلائع الجيش بعد اصطدامه بأحد لاعبي منتخب السنغال ، ليخرج مصابًا .

حاول المنتخب الأوغندي بعد الهدف إدراك التعادل ، وكان قريبًا من ذلك في الدقيقة 23 عندما سدد لاعبه إيمانويل أوكوي تسديدة بعيدة المدى ، لكنها لم تسكن الشباك حيث كان ألفريد جوميس حامي عرين السنغال لها بالمرصاد ، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السنغالي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني ، سيطر المنتخب الأوغندي نسبيًا على أحداث النصف الثاني من المباراة ، وكان قريبًا من معادلة النتيجة في الدقيقة 51 عن طريق لاعبه فاروق ميا من ركلة حرة مباشرة ، لكنها علت مرمى أٍسود التيرانجا.

وفي الدقيقة 60 تحصل ماني على ضربة جزاء بعد عرقلته من أونيانجو، ليتولى تسديدها، لكنه فشل في إدخالها في الشباك حيث تصدى لها أونيانجو ببراعة، محافظًا على آمال منتخب بلاده في العودة في المباراة.

واستمرت سيطرة الأوغنديين وكانوا قريبين من إحراز هدف التعادل عن طريق اللاعب البديل ألان كاتريجا في الدقيقة 78 من ركلة حرة مباشرة ، لكن الحارس السنغالي ألفريد جوميس تصدى لها ببراعة ، ليقود منتخب بلاده للتأهل لدور ربع النهائي للبطولة الإفريقية.

ومن المنتظر أن يلاقي المنتخب السنغالي في دور ربع النهائي نظيره المنتخب البنيني ، وذلك بعد تأهل الأخير لإقصائه المنتخب المغربي بضربات الترجيح في وقت سابق من اليوم

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady