Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

شهد اليوم السبت الموافق الرابع عشر من ديسمبر الجاري اجتماع طارئ لقيادات التعليم بالسويس يترأسه الأستاذ أشرف السروي مدير عام التعليم العام بصفته موكلاً عن السيد مدير المديرية بالسادة قادة العملية التعليمية بالسويس . وقد تناول الإجتماع مناقشة عدد كبير من أبرز القضايا الهامة المتعلقة بساحة العملية التعليمية ومنها الإستعداد التام لمواجهة الإمتحانات المُقبلة للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩ ، ومناقشة قضية طباعة الورقة الإمتحانية وتهيئة إحتياجات ومتطلبات الإمتحانات بما في ذلك إمتحانات الصف الثاني الثانوي العام والتي يقتضي إمتحاناته علي نظام التابلت . كما تناول الإجتماع مناقشة حلول جوهرية لمدارس التعليم الخاص والتي سوف يتم تنسيقيها مع إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية . أيضاً طرح الأستاذ أشرف السروي مناقشة كيفية تفعيل دور وحده تيسير الإنتقال لسوق العمل . كما تناول الإجتماع أهم الأولويات التي يجب طرحها علي هيئة التيفيت TEVT العالمية والتي كان لها عظيم الأثر في تطوير جزء كبير في التعليم الفني بالسويس السنوات الأخيرة المنصرمة ، كذلك إستغلال تلك الجهة الهامة لعرض الجزء الأكثر أهمية من الصورة ليصب فيه الضوء الشامل لصالح العملية التعليمية . أيضاً إستثمار مدرسة الزراعة وإعتبارها كنز يجب إستثماره وجعلها علي رأس قائمة الإهتمامات كما تم تكليف الدكتور أيمن شاهين مدير إدارة الجناين التعليمية بعمل تصور بالتعاون مع السيد الأستاذ أحمد عبد الحميد مدير عام التعليم الفني في عمل تصور يشتمل على كلاً من الإمكانيات و التطلعات . كما أشار الأستاذ أشرف السروي مدير عام التعليم العام الي الصناعات البحرية وكيفية إستثمار تلك الإمكانيات التي تتمتع بها تلك المدرسة الإستراتيجية . حضر الإجتماع كلاً من الأستاذ احمد عبد الحميد مدير عام التعليم الفني و الدكتور محمد توفيق مدير عام إدارة شمال التعليمية والدكتور ايمن شاهين مدير إدارة الجناين التعليمية والأستاذة ضحي تمام مدير إدارة جنوب التعليمية والاستاذة ميرفت محمود وكيل إدارة الجناين التعليمية .

 تنفيذاً لتعليمات  اللواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس وتوجيهات الأستاذة سلمي الشاعر مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس بضرورة الإهتمام بمجموعات التقوية المجانية وتوفير كافة الإحتياجات والمتطلبات لها لضمان إستمرارها في تأدية واجبتها التطوعية والتي حمل لواءها مجموعة من أخلص واكفأ المعلمين والمعلمات بمختلف المواد الدراسية . ومن ثم كانت جولة الأستاذ أشرف السروي مدير عام التعليم العام الميدانية صباح اليوم السبت الموافق الرابع عشر من ديسمبر الجاري بعدد من المدارس التي تؤدي تلك الخدمة الوطنية الجليلة لإبنائنا طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة . ومن ذلك السياق فقد تقدم الأستاذ أشرف السروي بخالص شكره وتقديره لكل القائمين على ذلك العمل من معلمين موجهين وموجهي عموم المواد الدراسية المختلفة والذين أقتطعوا من يوم عطلتهم الأسبوعية ليقدموا لإبنائنا الطلاب تلك المجموعات المجانية في صورة عكست اخلاق المعلم المصري الأصيل . وقد برز دور تلك المجموعات المجانية ونجاحها من خلال الصورة التي عكستها مظاهر الإقبال المتزايد كل اسبوع عن سابقه من الطلاب ، حيث لم يقتصر الإقبال على مدارس القطاع الريفي فحسب بل أمتد ليشمل كافة مدارس الإدارات التعليمية الثلاثة بمحافظة السويس .

حاز اللواء مهندس هشام ابو سنه نقيب مهندسى القاهرة على ثقة أعضاء اتحاد المهندسين العرب حيث تم فوزه بالتزكية بعضوية المكتب التنفيذى لاتحاد المهندسين العرب - امين المال خلال الانتخابات التى تمت اليوم بالعاصمة الأردنية عمان على منصب الرئيس والامين العام والنائب وأمين المال وشارك بها المهندس هانى ضاحى نقيب مهندسى مصر على رأس وفد رفيع المستوى ضم اللواء مهندس هشام ابو سنه ،والمهندسة زينب عفيفى أمين عام مساعد نقابة المهندسين ، والمهندس أحمد السيد أمين الصندوق المساعد . وأعرب ابو سنه عن الاعتزاز بهذه الثقة التى أولاها المهندسون العرب فى مصر مؤكدا على أن نقابة المهندسين المصرية ستستمر فى مواصلة العمل لدعم توحيد العمل الهندسى العربى والتى ساهمت فى تأسيسه منذ نحو 50 عاما مشيرا الى ان المهندسين المصريين حريصون على لم الشمل وتنسيق المواقف العربية فى كافة المحافل الهندسية اقليميا وعالمية . وقال المهندس هانى ضاحى نقيب مهندسى مصر بأن النقابة تسعى من أجل تحقيق أهداف الاتحاد الرئيسية وهى توحيد امكانيات المهندسين العرب وتكريس جهودهم لخدمة أهداف الأمة العربية فى بناء وحدتها واستقلالها السياسى والاقتصادى ورفع شأن المهنة والحفاظ على التراث الهندسى العربى والعمل على تطوير التعليم الهندسى . وفى نفس السياق فاز بالتزكية المهندس فيصل العجمى من الكويت بمنصب رئيس الاتحاد والمهندس عبد القادر تميم من السودان بمنصب نائب رئيس الاتحاد والدكتور مهندس عادل الحديثى من العراق بأمين عام الاتحاد .  

أفادت مصادر طبية، بأن خمسة مدنيين فلسطينيين أصيبوا، عصر اليوم الجمعة، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ 84 من مسيرات العودة السلمية شرقي قطاع غزة. وأفادت وزارة الصحة في تصريح مقتضب، بأن طواقمها تعاملت مع خمس إصابات مختلفة جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة. وعصر اليوم، توافد آلاف المواطنين إلى مخيمات العودة شرقي غزة والوسطى ورفح؛ استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في "جمعة فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا". وقالت الهيئة في بيان لها: "مسيرات العودة، نحن من يقودها ويوجه دفتها يمينا وشمالا، نقدم، ونؤخر، ولا يملك أحد أن يقرر لنا أو يراهن على تراجعنا، فإن تقدمنا انتصرنا وإن تأخرنا التففنا إلى مربع أكثر قوة وأثرًا في نضالنا، والأمر بأيدينا نحن أصحاب القوة والحق". ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة. ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 336 مواطنًا؛ بينهم 15 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر  

 

اعلن المركز الاعلامى لموانى البحر الاحمر إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة التاسعة صباح اليوم بعد تحسن الاحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الحركة الملاحية والانشطة البحرية بالميناء حيث تستعد العبارة كوين نفرتيتى لمغادرة الميناء متجهة لميناء الغردقة .

واكدت الهيئة على انتظام الحركة الملاحية واعمال الشحن والتفريغ بموانى الهيئة بالثلاث محافظات السويس والبحر الاحمر وجنوب سيناء وانها تسير بصورة طبيعية ويتم المتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية للأحوال الجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة .

مع بداية الأسبوع المقبل، تشهد البلاد حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تتعرض البلاد الأحد والإثنين المقبلين لطقس غير مستقر، تشهد أمطار غزيرة تصل لحد السيول وتمتد على القاهرة الكبرى.

و توقعات حالة الطقس الأسبوع المقبل يومى الأحد والإثنين فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، كما يلى:

- تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يومى الأحد والإثنين 15 و 16 ديسمبر الجارى

- تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار

- الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة وتصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء حتى نهاية الفترة

- ستكون الأمطار متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحرى ومناطق من شمال الصعيد يوم الأحد

- يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الانحاء

- الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد ومناطق من الوجه البحرى حتى شمال الصعيد مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس .

- تنشط الرياح على البحر المتوسط وتؤدى إلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية

- يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 و 4 درجه على شمال البلاد

- يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد ليلا

- متوقع أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية اعتبارا من يوم الإثنين .

- بالقاهرة الكبرى متوقع يوم الأحد أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة

- تنشط الرياح أيضا على القاهرة الكبرى تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة

- تعود درجات الحرارة لمعدلاتها يوم الإثنين وتهدأ الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار

- تتراوح درجات الحرارة يوم الأحد بالقاهرة والوجه البحرى من 16 إلى 17

- السواحل الشمالية من 17 إلى 18

- شمال الصعيد من 17 إلى 18

- جنوب الصعيد من 22 إلى 23 ،

- جنوب سيناء من 22 إلى 23 درجة.

قررت لجنة مسابقات القسم الثانى تأجيل مباراة سيراميكا كليوباترا ومنتخب السويس ضمن الاسبوع الثامن من المسابقة لتقام يوم الاربعاء 18 ديسمبر بدلا من الإثنين 16 ديسمبر باستاد السويس الجديد نظرا لتعارضها مع مباراة بالدوري الممتاز تقام فى نفس اليوم

جدير بالذكر ان اللجنة قررت إيقاف هيثم شعبان المدير الفني لنادي سيراميكا كليوباترا مباراة بعد طرده للاعتراض على قرارات الحكم فى مباراة فريقه أمام كوكاكولا وتوقيع غرامة مالية عليه مقدارها 250 جنية " مائتان وخمسون جنيهاً " تسدد بمعرفة النادي لخزينة الاتحاد على أن تخصم من مستحقاته ولا يحق له المشاركة في المباريات إلا بعد إنتهاء فترة الإيقاف وسداد الغرامة الموقعة

كما قررت ايضا إيقاف محمود شكرى مكاوى لاعب نادي سيراميكا كليوباترا مباراة لحصوله على الإنذار الثالث فى مباراة فريقه امام كوكاكولا.

وفي اطار استرتيجية القوات المسلحة في رفع روح الولاء والانتماء لشباب الجامعات وتبادل القاءات بين طلبة الكليات العسكرية والكليات المدنية وبرعاية وتوجيه أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة قامت جامعة السويس صباح اليوم بتنظيم زيارة للمعهد الفني للقوات المسلحة بالقاهرة بإشراف أ .د. أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة بالجامعة ، المقدم / عصام رضا مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة ولفيف من السادة اعضاء هيئة التدريس والطلاب ، حيث بدأت الزيارة بترحيب سعادة اللواء أ.ح علاء مخلوف - مدير المعهد بالحضور ثم وتم عرض فيلم تسجيلي يشرح تاريخ المعهد طبيعة الدراسة فيه أعقبه طرح طلاب الجامعة عدد من الأسئلة من حول نظام وطبيعة الدراسة بالمعهد بعد ذلك تم تنظيم لقاء رياضي بين طلاب الجامعة وزملائهم من طلاب المعهد الفني للقوات المسلحة في مختلف الألعاب الرياضية - كرة قدم ، سلة ، كرة اليد و كرة طائرة .

وتم تبادل والدروع والميداليات التذكارية بين الجانبين ، واعرب الحضور عن سعادتهم بهذا اليوم لما عرفوا من معلومات قيمه عن هذه المؤسسة القديرة .

هذا وقد نقل أ.د. أشرف حنيجل خالص تحيات وتقدير رئيس الجامعة لأسرة المعهد كما اعرب عن اعجابه الشديد بهذه المؤسسة التعليمية العريقة لما تقدمه من معطيات أكاديمية مواكبة لأحدث المستجدات العلمية في مجالات الدعم الفني العسكري في مختلف المجالات

وقد صرح أ.د. السيد الشرقاوي للمركز الإعلامي للجامعة بأن الحرص على تنظيم مثل هذه الزيارات لطلابها يأتي من منطلق ايمان الجامعة بأن مختلف المؤسسات التعليمية في مصر سواء المدنية أو العسكرية بهدف واحد وهو تأهيل شباب مصر على الوجه الأكمل الذي يمكنهم من حمل مسؤولية بناء مستقبل مصر الكنانة في ظل التحديات التي تواجه مصر ، وان الجميع يعمل بمنتهى الإخلاص الذي ينبع من حب هذا الوطن .

اعتمدت وزارة التضامن الاجتماعي  مبلغ ٨٠٠ الف جنيه لرفع كفاءة مبنى   التأهيل الاجتماعى للأشخاص ذوي الإعاقة بالسويس

وفي تصريح خاص للسويس بلدي قال عادل الدكروني رئيس مجلس الإدارة المعين من مديرية التضامن لمدة عام ان خطة التطوير تم وضعها بالتعاون مع الأستاذ شعبان حمدان مدير جهاز التجميل والحدائق التابع لمحافظة السويس ويعد المبلغ المعتمد للتطوير قابل للزيادة لتأهيل المركز بما يليق بممارسة الأنشطة والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة بالسويس

 

IMG 20191212 WA0015

اعلن المركز الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر اغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة الثالثة عصرا نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح التى بلغت 25 عقدة جنوبية غربية و ارتفاع الاموج ما بين 2-3 امتار و الضغط 1009 درجة و حالة البحر مضطربة جدا وتم ايقاف كافة الانشطة البحرية و ذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة و الكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية .

واصدر اللواء بحرى رضا اسماعيل رئيس هيئة موانى البحر الاحمر تعليمات صارمة لمديرى الموانى باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانى والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية و تفعيل غرف العمليات بالموانى لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

الصفحة 1 من 925
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - الاستخدام الصحيح ل «المضاد الحيوي» . https://t.co/cx5ohyRYGq
Suezbalady | السويس بلدي - فرض رسوم إضافية تصل لـ1000 جنيه.. خطوات التقديم لأداء العمرة https://t.co/NfHaB1cmvj
Suezbalady | السويس بلدي - 'الأرصاد' تحذر من تغيرات في الطقس خلال اليومين المقبلين https://t.co/Qbcroj5rrk
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady