Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

صدور اللائحة التنفيذية للإعلانات والاشغالات ومتابعة مشروعات الكهرباء والغاز وترخيص 150 سيارة تاكسي للشباب بالسويس      

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة السويس  برئاسة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على صدور اللائحة التنفيذية للإعلانات والاشغالات بالسويس لتنظيم الشوارع والقضاء على العشوائيات في الإعلانات واللافتات والتعديات التي تسيء للشكل العام.

وكلف المحافظ اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة واللجنة العليا المشكلة لتطبيق اللائحة ، مشيراً إلى إنه تم الغاء تعاقد المحافظة مع شركة الإعلانات ، وسيتم فيما بعد التعاقد مع شركة إعلانات تهدف إلى تنظيم العمل في هذا المجال بشوارع السويس وتطوير وتنمية المدينة .

كلف اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس بمتابعة المشروعات المتأخرة في الكهرباء والغاز الطبيعي ببعض مدن الإسكان والتنسيق مع مديرية الإسكان وشركة الغاز الطبيعي والتخطيط والمتابعة لتذليل أي عقبات لإنجاز العمل .

وأشار صقر على مديرية الثقافة لإعداد مؤتمر عن المشروعات الصغيرة لعرض فرص الاستثمار على الشباب بالسويس بالتنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

وكلف المحافظ السكرتير العام بعمل خطة خلال 10 أيام للمرور على المديريات والأحياء والمنشآت العامة للتأكيد على سير العمل بها ومتلابعة المرافق بالمباني المقامة بكل منشأة والتشديد على النظافة في الداخل والمنطقة المحيطة .

وافق المجلس التنفيذي برئاسة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السيوس على ترخيص 150 تاكسي لشباب السويس بالتعاون مع جهاز المشروعات لتوفير المواصلات والقضاء على ظاهرة السيارات الملاكي وتوفير فرص عمل لشباب السويس وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور.

وأعطى المحافظ تعليماته لمديرية التربية والتعليم بعمل خطة حول احتياجات السويس على مستوى الإدارات التعليمية لفصول ومدارس جديدة ببعض الأماكن  وتحديد المستهدف من الكثافة ونوعية المدارس وعرضها لاتخاذ القرار المناسب.

وكلف المحافظ مديرية الصحة بمتابعة مبادرة 100 مليون صحة على مستوى المراكز الطبية والمستشفيات والمواقع المحددة للوصول إلى  المستهدف والمحدد 436 ألف مواطن سيتم الكشف عليهم ضد فيروس سي والأمراض غير السارية.

وأشار المحافظ إلى أهمية سرعة تشكيل مجالس أمناء للصحة والتعليم من الجمعيات والشخصيات العامة للإرتقاء بمنظومة الصحة والتعليم على مستوى السويس.

وكلف اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس مدير عام الشباب والرياضة بسرعة البدء في بيوت الشباب بمنطقة الملاحة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ليكون منارة شبابية لأهالي السويس .

جاء ذلك خلال المجلس التنفيذي بحضور نائب المحافظ الدكتور عبد الله رمضان واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية ومديري المديريات ورؤساء الاحياء والمصالح الحكومية وأعضاء المجلس التنفيذي .

وكلف اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس مدير عام الشباب والرياضة بسرعة البدء في بيوت الشباب بمنطقة الملاحة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ليكون منارة شبابية لأهالي السويس .

وافق المجلس التنفيذي برئاسة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السيوس على ترخيص 150 تاكسي لشباب السويس بالتعاون مع جهاز المشروعات لتوفير المواصلات والقضاء على ظاهرة السيارات الملاكي وتوفير فرص عمل لشباب السويس وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور.

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة السويس  برئاسة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على صدور اللائحة التنفيذية للإعلانات والاشغالات بالسويس لتنظيم الشوارع والقضاء على العشوائيات في الإعلانات واللافتات والتعديات التي تسيء للشكل العام.

وكلف المحافظ اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة واللجنة العليا المشكلة لتطبيق اللائحة ، مشيراً إلى إنه تم الغاء تعاقد المحافظة مع شركة الإعلانات ، وسيتم فيما بعد التعاقد مع شركة إعلانات تهدف إلى تنظيم العمل في هذا المجال بشوارع السويس وتطوير وتنمية المدينة 

تفقد محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر ونائبه الدكتور عبد الله رمضان عدد من شوارع الاحياء بحي فيصل ، مشدداً علي نقل محلات تجار الخردة بمنطقة السحاب بالصباح الي طريق اسماعيلية السويس ، ورفع جميع التعديات والتراكمات ونظافة المنطقة وفتح الطريق في الاتجاهين لخدمة المنطقة وتسهيل الحركة المرورية والحفاظ علي الشكل الطيب لمنطقة السحاب

قام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء عبد المجيد صقر   محافظ السويس  اليوم الاثنين بافتتاح كوبري الشط العائم "كوبري الشهيد الرائد احمد عمر الشيرازي "   بمنطقة الشط شمال مدينة السويس،  ليصبح الكوبري العائم رقم 7 في سلسلة الكباري العائمة

 يبلغ طول الكوبري العائم حوالي 250 مترا، بخلاف طول الأجزاء الخرسانية الثابتة علي كلا الضفتين الشرقية والغربية، والكوبري مزود بوسائل إضاءة يتم تشغيلها بالطاقة الشمسية، ويتم فتح وغلق الكوبرى بواسطة عدد/3 ماكينات رئيسية تقوم بتشغيل عدد/3 رفاصات للتغلب علي شدة التيار في منطقة تشغيل الكوبري”.

وقامت ترسانة بورسعيد البحرية بوضع التصميمات الكافية للتغلب علي سرعة وقوة التيار من جهة وعلي الفروق الكبيرة بين ارتفاع المياه اثناء المد والجزر من جهة أخري والتي تصل إلي أكثر من 2 متر، ومن المعلوم أن الكوبري العائم مكون من ثلاث بنتونات متصلة ببعضها بواسطة مفصلات صلب ممتدة إلي داخل التقويات الطولية للبنتونات.

received 1836653713112145

received 502205750288421

received 269683867056328

قررت مديرية التربية والتعليم بالسويس فصل اربعة من طلاب بالصف الأول الثانوي بأحد مدارس السويس الخاصة خمسة عشر يوما لقيامهم بارتكاب فعلا منافيا للاداب في حق معلمهم داخل الفصل أثناء الحصة الدراسية..
وقد قام احد زملائهم بتصوير فيديو وهم يقفون خلف المعلم، ويرتكبون الفعل الفاضح أثناء معاقبته أحد زملائهم ويكررون الفعل اكثر من مرة ..
قامت مديرية التربية والتعليم وإدارة المدرسة  بأجراء تحقيق مع الطلاب وتم استدعاء اولياء امور الطلاب الاربعة وصدر القرار  بتوقيع اقصي عقوبة علي الطلاب وهي الفصل من الدراسة لمدة 15 يوم ..

بدأت اليوم الاحد مبادرة السيد رئيس الجمهورية والتي تقام تحت عنوان اطفال اليوم قادة الغد بالتوازي مع حملة 100 مليون صحة وذلك لمدارس المراحل  الابتدائية وتم اختيار ثلاث مدارس كمرحلة اولي من كل محافظة بمدرسة الشهيد فايز حافظ امين الابتدائية بالمثلث بحي الاربعين ومدرسة القناة بحي السويس ومدرسة الجناين الجديدة بحي الجناين والتي تستهدف بحد ادني 500 طالب وطالبة بالثلاث مدارس من خلال فحص وعلاج امراض الانيميا والسمنة وقصر القامة تحت اشراف هيئة التامين الصحي وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم

والاشراف العام من فرع التامين الصحي بالسويس د. محمد عبد الخالق و د.محمد نور م.ثريا حنفي و أ.احمد يوسف.

مدرسة القناة اشراف مس نبيلة احمد 
ممرضات ريهام متولى ومنى عبد الفتاح وكوثر عبد السميع
فنى معمل لبنى انور
رئيس الفريق د نهى عبد الباسط
مدخل بيانات رانيا صالح

مدرسة الشهيد فايز حافظ اشراف مس سمسم عارف
ممرضات رضا رمضان ووفاء صلاح ومنى عبد العليم
فنى معمل طارق احمد
رئيس الفريق د ايه فكرى
مدخل بيانات محمد هاشم

مدرسة الجناين الجديدة اشراف عبد الرحمن محمد
ممرضات نشوى عبد الجواد ودعاء قاسم و منى عبدالله
فنى معمل حنان فتحى
رئيس الفريق د نبوية صلاح
مدخل بيانات خالد شحاتة


أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على وكيل وزارة الصحة الدكتور لبيب محمد كمال العام برفع درجة الاستعداد بمستشفيات السويس العامة لعلاج أي حالات تظهر لأنفلونزا الطيور من حيث توفير كمامات الوقاية وادوات الكشف عن المرض والأدوية اللازمة للعلاج والغرف المحددة للعزل داخل هذه المستشفيات العامة .
وكلف الدكتورة عزيزة عثمان مدير عام الطب البيطري بعمل حصر كامل لجميع المزارع داخل السويس ومراقبتها ومنع دخول أي طيور من خارج المحافظات الا بتصريح رسمي بسلامتها ، ومراقبة الأسواق داخل الأحياء وتحصين الطيور الحية.
واستعرضت مديرعام الطب البيطري الاجراءات التي تتخذ من المديرية لمواجهة المرض ، ومراقبتها للاسواق ومحلات بيع الطيور الحية ومداخل السويس بالتنسيق مع ادارة المرور .
وأكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على التوعية المستمرة من خلال وسائل الإعلام وإدارة التثقيف بمديرية الصحة ومجمع الاعلام وتنظيم ندوات وقوافل توعية وزيارات لمراكز الشباب والمدارس لتوضيح وشرح خطورة المرض وكيفية مواجهته والوقاية منه .
وأكد وكيل وزارة الصحة أن جميع المستشفيات العامة بالسويس على أتم الاستعداد لمواجهة أي طوارئ عند ظهور حالات مرضية خاصة بالأنفلونزا مشيرا إلى انه تم عمل غرفة عمليات وقائية لتلقي البلاغات لأي مريض واستعداد فرق العمل من الأطباء وطاقم التمريض لتشخيص المرض
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ السويس بحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة ومديري مديريات الصحة والبيطري والطب الوقائي ورؤساء الأحياء والشباب والرياضة واتحاد الجمعيات الأهلية والإعلام وممثلي الأوقاف والكنيسة .

 



قام اللواء أح عبد المجيد صقر محافظ السويس اليوم بجولة لمنطقة حوض الدرس بحى السويس تابع خلالها أعمال رفع مخلفات البناء والتراكمات الموجودة وازالة التعديات خلف سينما رينيسانس حتى كوبرى حوض الدرس.
رافق المحافظ في الجولة كلا من اللواء طارق عبد العظيم السكرتيرالعام للمحافظة و المهندس محمود فوزى رئيس حى السويس ورؤساء الأحياء وجهاز التجميل
وكلف المحافظ رئيس حي السويس بمواصلة العمل واستكمال رفع الإشغالات وإزالة التعديات بالمنطقة ، مؤكداً ان هناك مخطط عام لهذه المنطقة سيعيد الشكل الجمالى مرة أخري للمنطقة .
كما تفقد المحافظ منطقة الغريب وكلف رئيس الحي برفع الاشغالات ومراجعة الصرف الصحي ببعض العمارات وعمل محاضر للمخالفين لقانون البيئة والنظافة العامة بمنطقة الغريب .
وتابع اعمال رفع الاشغالات والتعديات كلا من أمل أحمد سكرتير حى السويس و فريق الطوارئ والتدخل السريع .

الصفحة 1 من 797
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - عامر حسين: تأجيل مباراة الأهلي وإنبي بالدورى https://t.co/m3FwdFJ9aoعامر-حسين-تأجيل-مباراة-الأهلي-وإنبي-بالدورى
Suezbalady | السويس بلدي - محافظ السويس وقائد الجيش الثالث يفتتحان مدرسة التوفيق للصم وضعاف السمع بعد التطوير https://t.co/vlGoYRFMv1
Suezbalady | السويس بلدي - المجلس التنفيذي بمحافظة السويس يوافق علي ترخيص 150 سيارة تاكسى للشباب https://t.co/ENwLqZaVaj
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady