محمود ابو الليل

محمود ابو الليل

 

تأكد غياب وليد أزارو، مهاجم الأهلي، عن المشاركة مع فريقه فى مباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها يوم الخميس المقبل على استاد القاهرة، فى الجولة الـ34 للدورى، وفقا لما أكده أحمد أيوب المدرب العام للفريق.

 

ويعاني أزارو من آلام فى العضلة الخلفية لحقت به فى مباراة بتروجت التى أقيمت أمس الأحد بالدورى.

 

وكان أزارو قد غادر مباراة الأهلي أمام بتروجت فى الدقيقة الـ13 من الشوط الأول للإصابة، وحل زميله مروان محسن بديلا له.

 

 
قدم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة وأعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي وجميع العاملين بالاتحاد ولجانه وفروعه خالص التهنئة إلى نجم مصر الكبير محمد صلاح بمناسبة فوزه بلقب أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم عن هذا الموسم.
وقال الاتحاد المصري في معرض تهنئته أن هذا الفوز الكبير بلقب الأفضل في أعرق الدول الكروية يأتي تتويجا لجهد ابن مصر البار طوال موسم شاق نجح خلاله في مقارعة نجوم العالم ، محتلا بذلك مكانة عالمية ستظل محفورة في سجلات التاريخ.
كما أكد الاتحاد المصري في تهنئته على أن الفرحة الغامرة التي انتابت الشارع المصري مع إعلان هذا الإنجاز الكبير يبرهن على أصالة هذا الشعب الذي اعتاد على انجاب العظماء وآخرهم محمد صلاح الذي حرص طوال مشواره على التعبير بكل صدق عن معدنه المصري الأصيل .
ودعا الاتحاد المصري لكرة القدم عشرات الملايين من جماهير الكرة المصرية لتواصل الفرحة وتعيش السعادة الحقيقية بالانجازات الكبري التي بدأت الكرة المصرية في قطف ثمارها منذ التأهل إلى نهائيات كأس العالم وحتى فوز محمد صلاح بلقبه الكبير ، داعين الله عز وجل أن يكلل بالنجاح مسيرة المنتخب الوطني وأبنائه لتستمر الفرحة على وجوه هذا الشعب الأصيل الذي صار من حقه أن تنفتح أمامه كل أبواب الفرحة ، بعد سنوات عجاف .

 

دخل نادى الإنتاج الحربى فى صراع مع نادى بتروجت، من أجل الحصول على خدمات ثنائي منتخب السويس إبراهيم أبواليزيد الجناح الأيسر واللاعب محمد جمال الكارت نجم وسط الملعب بداية من الموسم القادم.

 

وجاء ذلك بعد تألقهما وظهورهما بشكل جيد مع أبناء الغريب، خاصة وأن اللاعبين شاركا مع السويس في معظم مباريات الفريق في المجموعة الثانية القاهرة والقناة بالدوري الممتاز ب في الموسم المنتهي مؤخرا.

 

يذكر أن محمد جمال الكارتة صاحب الـ25 عاما انتقل لمنتخب السويس مطلع الموسم الماضي قادما من صفوف فريق الزرقا، وانتقل إبراهيم أبو ليزيد صاحب الـ24 عاما لصفوف منتخب السويس الموسم الماضي قادما من صفوف نادى سيدى سالم.

 

أبدى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، سعادته الكبيرة بفوز لاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.

ونقل محمود فايز، المدرب المساعد في الجهاز الفني للمنتخب الوطني عن هيكتور كوبر أنه يقدم مستويات رائعة مع ليفربول ويسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافه، وأتوقع تتويجه بجائزة أفضل لاعب في العالم.

كانت رابطة اللاعبين المحترفين كشفت المنافسة بين محمد صلاح و5 لاعبين على الفوز بجائزة الموسم وهم "دي بروين، ولوري ساني، ورحيم سترلينج، بالإضافة إلى هاري كين، ودي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد"، ليجدد صانع السعادة فرحة المصريين والعرب بتألقه في عالم الساحرة المستديرة.

 

تجري داخل نادي النوبة وفي سرية تامة مفاوضات مع رشاد محمد راعي غزل السويس والمدير الفني الحالي لفريق التل الكبير لقيادة الفريق الأول بالنادي خلال الموسم الجديد

وكان " محمد " قد نجح في قيادة فريق التل الكبير بدوري القسم الرابع والذي صعد الترقب المؤهل القسم الثالث والكلام حاليا ويستضيفه ملعب النوبة بالسويس

وفي نفس السياق  أعلن مسئولي غزل السويس عن تجديد عقد الرعاية مع رشاد محمد لمدة أربع مواسم قادمة ، ليبقى الأمر محير بين قيادته للتل وتعاقده مع النوبة ورعايته للغزل!!

 

أسفرت قرعة دور الثمانية لدورى مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، عن وقوع فريق مركز شباب السلام، ممثل السويس فى البطولة أمام فريق العمراوي بطل الإسكندرية وسيقام اللقاء يوم الأحد الموافق 22 أبريل الجاري.
 
وكان فريق مركز شباب السلام، قد تخطى فريق المحمصة ممثل الإسماعيلية، كما تغلب مركز شباب العمراوي على فريق صلاح سالم ممثل بني سويف في دور الـ16 للبطولة.
 
ويقود مركز شباب السلام سيد تيجانا، مديرا فنيا، وياسر السيد، مدرب عام واينو أحمد مدرب، ومحمود فتحي حراس مرمي.
 
ويضم السلام مجموعة متميزه من الاعبين أصحاب الخبره مثل، محمد فيونكه حارس مرمي، وبلية تيجانا، وأحمد كبريت، ومصطفي طيفه، ومحمد الفنجري.

 

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم " الكاف " عن الفرق التي ستشارك بدور المجموعات للنسخة الخامسة عشر لبطولة الكونفدرالية الأفريقية وعددهم 16 فريق

هذا وقد صرح الموقع الرسمي للنادي أن تلك الفرق هي " المصري البورسعيدي ، فيتا كلوب الكونغولي ، أشيك ميموزا الإيفواري ، شباب بلوزداد الجزائري ، إتحاد العاصمة الجزائري ، أدونا ستارز الغاني ، أنيمبا النيجيري ، الهلال السوداني ، كارا برازافيل الكونغولي ، يانج أفريكانز التنزاني ، ويليامز فيل الإيفواري ، جورماهيا الكيني ، يونياو دو سونجو المزمبيقي ، رايون سبورت الرواندي ، دجوليبا المالي ، نهضة بركان المغربي ، الرجاء البيضاوي المغربي

ومن المنتظر أن تقام قرعة دور المجموعات يؤم السبت المقبل بمقر الإتحاد

 

نجح مسئولو مجلس إدارة نادى المقاولون العرب، في ضم اللاعب علي بهيج هداف منتخب السويس، وذلك لمدة موسمين لدعم خط هجوم ذئاب الجبل في الموسم القادم بالدوري الممتاز بعد أن كان في محور اهتمام محمد عودة المدير الفني السابق للفريق والذي طلب التعاقد معه في يناير الماضي قبل أن تتمسك إدارة السويس باللاعب.


واستطاع بهيج تسجيل 11 هدفا هذا الموسم قاد من خلالها فريقه للمركز السابع في المجموعة الثانية القاهرة والقناة بالدوري الممتاز ب؛ مما جعله محور اهتمام العديد أندية الدوري الممتاز قبل دخول نادي المقاولون العرب طرفا قويا في الصفقة.

 

فاز الفريق الأول للكرة بالنادي المصري البورسعيدي على نظيره فريق مونانا الجابوني 2/1 ، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب ستاد المصري ببورسعيد ضمن لقاءات الإياب بدور ال 32 مكرر ببطولة الكونفدرالية الأفريقية

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وقد خرج عقيما بلا أهداف ، وفي الشوط الثاني تقدم فريق المصري بهدف أحرزت محمد كوفي ، وبعدها سرعان ما تعادل الفريق الجابوني لويس أوتشانغا ولكن رفض المصري الخروج من المباراة بتلك النتيجة فأحرز لاعبه إسلام عيسى هدف الفوز انتهى اللقاء بفوز الفريق البورسعيدي بثنائية مقابل هدف

وبتلك النتيجة تمكن المصري من الصعود لدور المجموعات لأول مرة في تاريخه ، بينما خرج مونانا من البطولة ، وقد شهدت المباراة حضور وزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان وهاني أبو ريدة رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم و عدد كبير من المشجعين وصل عددهم 10 ألاف متفرج

 

جدد نادي المنيا الرياضي التعاقد مع طارق السيد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم لموسم آخر، بعد أن نجح في تقديم مستوى قوي خلال الـ 11 مباراة الأخيرة التي قاد فيها الفريق بالدوري الممتاز"ب"، كما تم تجديد التعاقد مع سامح اسماعيل المدرب العام لموسم جديد.
 
وأعلن مجلس إدارة نادى المنيا برئاسة عاطف عبد الجابر ان الإدارة استقرت على التجديد مع المدير الفني والمدرب والجهاز المعاون كاملًا، بعد المستوى الجيد الذي ظهروا به خلال المباريات الأخيرة ، والتمكن من الفوز في 9 مباريات والتعادل في اثنين دون أي هزيمة.
 
وتمنى المجلس دوام التوفيق للجهاز الفني في الموسم القادم، وتحقيق المزيد من الانتصارات والصعود للدوري الممتاز " أ ".
 
جاء ذلك بحضور عاطف عبد الجابر رئيس النادي، والمستشار أحمد عمر نائب رئيس النادي والمشرف على ملف كرة القدم، وأعضاء مجلس الادارة كل من الدكتور علي مجدي، والأساتذة هاني صدقي وخالد فايز ونور مدكور ومحمد أحمد شحاته.
الصفحة 1 من 223