احمد مراد

احمد مراد

الأربعاء, 21 فبراير 2018 21:57

احالة ريهام سعيد للجنايات

 

 أمر المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإحالة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيونى الذى تقدمه، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار فى البشر .

باشر التحقيقات فريق من محققى نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية ضم أحمد عاصى مدير النيابة، ومصطفى مخلوف وأحمد خالد وكيلى النيابة، برئاسة إسلام الجوهرى رئيس النيابة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك فى التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار فى البشر.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة، والتى أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.


كما تضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد ارتكاب الإعلامية المتهمة وبقية المتهمين فى القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار فى البشر

أمرت نيابة قسم بنها برئاسة حمدي السيد بإخلاء سبيل الدكتور ياسر سهيل العميد السابق لكلية الفنون التطبيقية بكفالة 5 ألاف جنيه في قضية التخطيط لخطف رئيس جامعة بنها.

كانت تسربيات صوتية انتشرت داخل جامعة بنها تجمع بين زين سرحان مدير الأمن الإداري الأسبق، والمعروف إعلاميًا بـ"عنتيل بنها" وعميد كلية الفنون التطبيقية السابق الدكتور ياسر سهيل، الذي أقيل من الجامعة على إثر اتهامه بالفساد المالي والإداري، تضمنت اتفاق المذكورين على خطف الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، وتجريده من ملابسه وتصويره عاريًا وتهديده وإرغامه على توقيع أوراق ومستندات كرهًا عنه لعودتهم للعمل مرة أخرى، الأمر الذي دفع رئيس الجامعة للتقدم ببلاغ للنيابة العامة، اتهم فيه عميد الفنون التطبيقية بالتخطيط لخطفه وإرغامه على توقيع إيصالات أمانة.

وأصدرت النيابة قرارها بضبطه وإحضاره.

تصدرت الفنانة غادة عبدالرازق قائمة النجوم الأكثر بحثًا عبر محرك البحث الشهير جوجل وهذا بسبب الصورة التي نشرتها داخل أحد المطاعم اللبنانية وهي تدخن الشيشة وكانت غادة صرحت من قبل بأنها تعشق تدخين الشيشة وهي نقطة ضعفها، وتتمنى أن تتخلص منها ومن الجدير بالذكر أن غادة تستعد حاليًا لتصوير مسلسل ضد مجهول” مع المخرج طارق رفعت، والذي يشاركها فى بطولته كل من حنان مطاوع، ومحمد دياب، وفراس سعيد، ومحمد كيلانى، ورانيا منصور ومحمد جمعة، ومن تأليف أيمن سلامة

 

كرمت الدكتورة مايا مرسى فى أول افتتاح لمسرح المجلس القومي للمرأة المناضلة الجزائرية  جميلة بو حيرد، والمناضلة البورسعيدية زينب الكفراوى

وقالت الدكتورة مايا مرسي أن «جميلة بو حيرد صاحبة تاريخ حافل بالتضحية والإيثار وحب الوطن، وحين يُسمع اسمها نستحضر دائماً أسمى معانى النضال والتضحية والشجاعة ونستلهم روح البطولة تلك المناضلة التي تنتمى إلى دولة الجزائر الشقيقة بلد المليون شهيد التي تربطها بمصر علاقات قوية وثابتة وتاريخ نضالى مشترك، هذه المناضلة العظيمة التي علمت الجميع معانى الفداء علمتنا كيف أن التضحية بالروح تهون فداءً للوطن علمتنا الشجاعة البسالة البطولة في مواجهة المحتل، علمتنا قيمة المقاومة حتى ينتصر الوطن، مضيفة أنها ساهمت بشكل مباشر في الثورة الجزائرية على الاستعمار الفرنسي وعاشت سنوات في سجن الاحتلال الفرنسى ذاقت فيها عذاب لا يتحمله بشر ولكن بحجم هذا العذاب سكنت قلوب جميع الشعوب العربية على مدار الأجيال وصارت رمزاً خالداً للكفاح من أجل الحرية ويظل لابنة الجزائر الباسلة مكانةً خاصة في قلوب الشعب المصرى الذي أحبها وارتبط بها».
 
وأكدت مرسي أن جميلة بو حيرد هي الأشهر على الإطلاق عندما يذكر العرب اسما لمناضلة، كانت ملهمة للشعراء بما يقارب 70 قصيدة كتبها شعراء في الوطن العربى عنها، وعرضت الأفلام الوثائقية مشوار نضالها في فيلم عظيم حمِل اسمها ويهدى مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة دورته الحالية إلى اسمها هذه الفدائية العظيمة أتت اليوم «لمصر» كى نكرمها.. كى نقول لها سوف تظلى رمزاً للبطولة الصمود والنضال.
أضافت الدكتورة مايا مرسى أنها تستحضر في هذه اللحظة تاريخ طويل لنضال المرأة المصرية وملهمات مصريات ضحوا بأرواحهنّ فداءً للوطن، وأنها تتذكر بكل فخر وعِزة الملهمات المصريات صفية زغلول، وهدى شعراوى، وزينب العشماوى، ودرية شفيق، وسيزا نبراوى، ونبوية موسى، ولطيفة الزيات، وملك حفنى ناصف، وإستر فهمى وغيرهنّ من فدائيات مصر ممنّ كتبن التاريخ بدمائهن وواجهنّ العدو ولم يرهبهنّ الموت.
 
كما وجهت رئيسة المجلس التحية للوزيرة السابقه عائشة عبدالهادى أم عمال مصر، وأكدت أن سيدات مصر عظيمات، قدمن الكثير ومازلن يقدمن، والرحلة لم تنته بعد، مؤكدة أن رجال الجيش والشرطة هم خط الدفاع الأول والثانى للدفاع عن الوطن، والمرأة هي خط الدفاع الثالث.
 
واختتمت الدكتورة مايا مرسى كلمتها بالتأكيد على أن اليوم هو يوم شرف للقاء عظيمة عربية هي جميلة بوحيرد التي سمعنا عنها الكثير مع الحلم بلقائها، متمنية أن يتذكر الجيل الحالى دور ونشاط وتضحيات المرأة بعد عشرات السنين.
 
كما رحبت الدكتورة مايا مرسى بالوزيرة العظيمة الدكتورة إيناس عبدالدايم، أول سيدة تتولى منصب وزارة الثقافة في تاريخ مصر، رئيسة دار الأوبرا المصرية، عضو المجلس القومى للمرأة، التي نفخر بها تؤدى دوراً تنويرياً وثقافياً عظيماً، تلك المناضلة التي واجهت الظلم والإقصاء من منصبها في عهد الإخوان وصمدت، لم تخف ولم تتخلى عن مواقفها الوطنية في يونيو عام 2013، لم تتمسك بمنصبها، التف حولها العاملون في دار الأوبرا المصرية، إيمانا بما قدمته وما ستقدمه من رسالة فنية عالمية وهو ما دفع رموز مصر للوقوف بجانبها، لتشتعل ثورة الثقافة وتنضم إلى ثورة 30 يونيو المجيدة للإطاحة بالإخوان.. فلها منا كل التحية والتقدير.
 
ورحبت مرسي أيضا بالسيدة زينب الكفراوى بطلة المقاومة الشعبية في بورسعيد، التي لم تكن أبداً امرأة عادية فهى رمز للبطولة والمقاومة، حيث حملت السلاح دفاعًا عن مدينتها الباسلة ووطنها الكبير خلال العدوان الثلاثى، وكانت أول من انضمت إلى معسكرات الحرس الوطنى للتدريب على القتال وحمل السلاح عام 1954، بعدها بدأت حملة جمع التبرعات لتسليح الجيش تحت شعار «سلح جيش أوطانك واتبرع لسلاحه علشانى وعلشانك»، وكرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح المشروعات القومية في بورسعيد، احتفالا بعيدها القومي، كما كرمها السيسي مرةً أخرى خلال لقاء سيادته بأبطال حرب الاستنزاف، على هامش المؤتمر الثالث للشباب على أرض محافظة الإسماعيلية.
«الشعب المصرى شعب عظيم وكريم.. شكرا وربنا يبارك فيكم».. بهذه الكلمات بدأت المناضلة الجزائرية جميلة بو حيرد كلمتها خلال الاحتفالية، حيث وجهت التحية للشعب المصري، وعبرت عن بالغ سعادتها لما لمسته من محبة وترحيب وحفاوة الشعب المصرى في استقبالها، مؤكدة أنها لن تنسى تضامن الشعب المصري مع قضية الشعب الجزائرى وثورته ضد الاحتلال الفرنسى، وتكريمها من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عندما زارت القاهرة سنة 1962 بعد نجاح الثورة الجزائرية وخروجها من السجن.
 
وأعربت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بالنيابة عنها وعن بلدها مصر بالسعادة البالغة لاستقبال السيدة الفاضلة المناضلة جميلة بوحيرد في مصر، موضحة «أننا اليوم نحى سيدة تعد رمز للنضال وطالما حاربت من أجل الحرية والاستقلال لوطنها الجزائر، مشيرة إلى أنها ستظل دائما في قلوبنا، فنحن فخورين وسعداء بوجودها معنا اليوم».
 
 

 نظم اليوم توجيه التربية النفسية مبادرته العاشرة لهذا العام و التى جاءت تحت عنوان : كن إيجابياً تحت إشراف عام فادية الصديق موجه عام التربية و النفسية .
تحركت الحملة باتجاه حى فيصل متخذة قلب ميدان الحرفيين مركزاً لفعاليات برنامج التوعوي الذى نفذه طلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية حيث التقى الطلاب بالمارة فى محيط الميدان و أصحاب المحال التجارية و قائدى المركبات الذين تصادف مرورهم بين مجموعات عمل الحملة . وقدشارك في الحملة العديد من مدارس السويس بمختلف المراحل.

 

2 102933 bc1384 74b4f

 

الثلاثاء, 20 فبراير 2018 21:46

محمد فؤاد يحبس تامر عبد المنعم

كتب:احمد مراد

عاقبت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار يوسف الريفى، وسكرتارية مصطفى رشدى، الممثل تامر عبد المنعم بالسجن 3 سنوات، وكفالة 5 آلاف جنيه، لاتهامه  بتحرير شيك للفنان محمد فؤاد، بدون رصيد.

كان الفنان محمد فؤاد قد تقدم بدعوى قضائية حملت رقم 11233 لسنة 2017، ضد الفنان "تامر محمد عبد المنعم " تفيد بتحرير الأخير شيكا يوم 25 يونيه 2017 حمل رقم 58881 بمبلغ 2 مليون و150 ألف جنيه، للفنان محمد فؤاد، ولما توجه لأحد المصارف للحصول قيمة الشيك، تبين عدم وجود رصيد كافٍ لتغطية المبلغ.
وأشار فواد فى دعواه، إلى أنه اتفق مع "عبد المنعم" على أن يقوم بتمثيل عمل فنى "مسلسل تلفزيوني"، وبناء عليه تم تحرر عقد اتفاق بينهما مقابل 9 ملايين جنيه تدفع له بموجب شيكات، لكن بعد فترة تم ايقاف العمل الفنى المتفق عليه وذلك بموجب قرار من الجهة الإدارية المركزية للرقابة على المصنفات.

الثلاثاء, 20 فبراير 2018 21:38

استقالة خالد على من العيش و الحرية

 

أعلن السياسي المصري، خالد علي،استقالته من عضوية حزب العيش والحرية، وهو حزب تحت التأسيس كان علي وكيل مؤسسيه، وكذلك من عمله كمستشار للمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وذلك على خلفية مزاعم بارتكابه واقعة تحرش جنسي.

وكتب علي في صفحته بموقع فيسبوك: "أعلن استقالتي من عضوية حزب العيش والحرية، ومن عملى كمستشار للمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وأناشد الجميع بمساندة الكيانين، فى ظل السيناريوهات المعدة للنيل منهما من قِبل أجهزة الدولة".

وعلى الرغم من أن تحقيقا داخليا أجراه الحزب، بناء على طلب خالد علي، في تلك المزاعم برأ ساحته من تلك التهمة، إلا أنه استقال من الحزب.

وكانت امرأة قد أرسلت رسالة إلكترونية لمجموعة من الناشطات في مجال حقوق المرأة، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أوردت فيها تلك الاتهامات ضد خالد علي وشخص آخر، لكنها برزت على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام مؤخرا.

  •  

وكتب حزب العيش والحرية بيانا على صفحته بموقع فيسبوك قال فيه: "إن لجنة (التحقيق) لم تجد وكيل مؤسسي الحزب مدانا بأي انتهاك جنسي باللفظ أو بالفعل، لكنها أوصت بالحرص على عدم التداخل بين الحياة العامة والخاصة، حتى لا يؤثر ذلك على الكفاءة والسمعة، أو فتح المجال أمام سوء الفهم والشبهات".

وأضاف الحزب: "أما بالنسبة للعضو الآخر غير النشط، فقد وجدت اللجنة أنه قام بسلوك مشين، وأوصت بعدد من الاجراءات حياله، لكن هذا العضو استقال فور صدور النتيجة".

ودون أن يقر بارتكاب أي خطأ، اعتذر خالد علي للسيدة صاحبة الشكوى، وكتب: "ومهما كانت نتيجة التحقيق فإننى أتحمل نصيبا من المسئولية يدفعنى بكل وضوح لأن أبادر بتقديم هذا الاعتذار".

وتعود الواقعة المذكورة إلى عام 2015 وفقا لبيان الحزب، وفحواها أن سيدة مصرية اتهمت علي بأنه "بدر منه سلوك غير منضبط تجاهها عام 2015"، واتهمت عضوا آخر غير نشط بالحزب بـ"ادعاءات أكثر خطورة تعود لعام 2014".

هذا ولم تفد التقارير بأن صاحبة الواقعة تقدمت بأي بلاغ للنيابة العامة المصرية، للتحقيق في هذه الاتهامات.

  •  

وقال حزب العيش والحرية إن الشاكية رفضت الانضمام إلى أوالتعاون مع التحقيق، الأمر الذي أرجعته الأخيرة إلى "افتقاره إلى أسس الحياد والاستقلالية".

واتهم حزب العيش والحرية الأجهزة الأمنية ووسائل الإعلام المصرية باستغلال تلك القضية، لتشويه الحزب وخالد علي.

وقال الحزب: "استغلت تلك الأجهزة هذه القضية لتشويه الحزب، وتشويه مرشحنا الذي خاض معركة جادة وجسورة في مواجهة آلة القمع".

وكان خالد علي قد ترشح في الانتخابات الرئاسية عام 2012، في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني 2011، وحاز عددا قليلا من الأصوات.

وفي عام 2014، أعلن خالد علي عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية، لكنه انسحب قبل إجرائها، لـ"عدم توفر شروط النزاهة" حسب رأيه، الأمر الذي تكرر قبل أسابيع، إذ تراجع أيضا عن الترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/آذار المقبل.

الثلاثاء, 20 فبراير 2018 17:23

حبس ريهام سعيد

كتب:احمد مراد

أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهرى رئيس النيابة، وبإشراف المحامى العام الأول المستشار إبراهيم صالح، بحبس الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج «صبايا الخير» المذاع على قناة النهار، والمنتج الفنى ورئيس التحرير، 4 أيام على ذمة التحقيق فى اتهامهم بالتحريض على اختطاف أطفال.

وأكدت «ريهام» عدم استلامها أى قرار باستدعائها للتحقيقات أو قرار بضبطها وإحضارها، مؤكدة على أنها كانت متواجدة طوال الفترة الأخيرة بمنزلها بالجيزة.

وأضافت سعيد، خلال التحقيقات، أن سبب تأخرها عن الحضور لتحقيقات النيابة ابنها الرضيع، وذلك كونها الوحيدة التى تقوم على رعايته، موضحة أنها والبرنامج وطاقم العمل كانوا يقومون بخدمة أطفال مصر جميعا ومن غير المعقول أن نكون نخدم الأطفال ونقوم بخطفهم.

ومن ناحيتها، حددت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، جلسة الأربعاء المقبل لنظر تجديد حبس الإعلامية، أمام محكمة جنح السلام المنعقدة بالتجمع فى اتهامهم بالتحريض على اختطاف أطفال.
 

كتب:احمد مراد

لقت الشرطة الإيطالية القبض على زوجين بجزيرة صقلية جنوب إيطاليا، بتهمة إجبار ابنتهما، البالغة من العمر 9 سنوات، على ممارسة الجنس مع رجال، واستغلال كونها قاصر.

وذكرت مصادر من الشرطة أنه تم القبض على رجلين يبلغا من العمر 63 و79 عامًا، بالقرب من مدينة باليرمو، مارسا الجنس مع الطفلة، حسبما أفادت وكالة أنباء"ANSA".

وأودعت الطفلة في أحد دور الرعاية، وقالت في التحقيقات: "إنها كانت تحصل على 5 يورو في حالة تقبيل الشخص، وإذا فعلت أكثر من ذلك تحصل على 25 أو 30 يورو".

وذكر أحد شهود العيان في التحقيقات: "أنه رأى الفتاة ترتكب فعل فاحش في السوق أمام أعين والدها".

ووضع قاضي التحقيق الأولي الأربعة أشخاص المتهمين بإجبار الفتاة على ممارسة الرذيلة، تحت قيد الإقامة الجبرية.

فيمّا قالت جمعية "تي تي ميتر" التابعة للأمم المتحدة: "إن القضية خطيرة ولا يمكن الاستهانة بها".

كتب:احمد مراد

تعقد الغرفة التجارية بالسويس السابعة مساء اليوم اجتماعا مع عدد من تجار شارع احمد عرابى و ذلك لمناقشة التجار حول كيفية فتح شارع احمد عرابى بعد تطويره و عودته مرة اخرى الشارع التجارى الاول بالسويس.

الجدير بالذكر ان اللواء احمد محمد حامد محافظ السويس قد اتخذ قرارا مطلع الاسبوع الماضى بتوسعة و تطوير شارع احمد عرابى مع منع الباعة الجائلين من اقامة معارض منتجاتهم بعرض الشارع و وكل للتجار مهمة تنفيذ القرار من اجل الحفاظ على المظهر الحضارى للشارع بعد التطوير.

الصفحة 1 من 29

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك