Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

فى عصر الملكية زخرت مصر بالعديد من القصور مثل القصر العالي، قصر نازلي هانم ، قصر إبراهيم باشا، قصر محمد علي، قصر النيل، قصر بنها ، قصر النزهة، قصر القبة، قصر المغارة، سراي عابدين، سراي الحلمية، سراي الإلهامية، سراي الأزبكية ، سراي إبراهيم باشا يكن ، وغيرها .

قصر عابدين

والذى تم بناؤه بأمر من الخديوى "إسماعيل"،بمجرد توليه الحكم 1863، وترجع تسميته إلى "عابدين"، أحد القادة العسكريين في عهد "محمد على"، والذي كان يمتلك قصرا صغيرا في تلك المساحة، فاشتراه الخديوى إسماعيل وشرع في تشييد قصر "عابدين" الرئاسى، حيث يتميز هذا القصر دون غيره بمواصفات جمالية، فيضم القصر قاعات وصالونات بجانب مكتبة، تحوى ما يقرب من 55 ألف كتاب، وفضلا عن وجود مسرح وأماكن معزولة بالستائر خاصة بالسيدات، كما يتم استخدام هذا المسرح في العروض المسرحية حتى الآن.


مايزيد من جمال هذا القصر احتوائه على أجنحة كثيرة أشهرها، الجناح البلجيكى، الذي صمم لإقامة الضيوف المهمين، وترجع التسمية إلى أن ملك بلجيكا هو أول من أقام فيه، ويضم هذا الجناح سريرا يعتبر من التحف
النادرة، نظرا لما يحتويه من الزخارف

15350646 1492294904118391 7257158448672215750 n

طقس «الأحد»

يناير 19, 2020

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار الأحد 19 يناير، على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة.


وتقل الرؤية صباحا بسبب الشبورة المائية على مناطق من شمال البلاد، فيما يكون الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلا.

وعن حالة الرياح، أكد الخبراء أن أغلبها غربية إلى شمالية غربية، تنشط على السواحل الشمالية، وعلى البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية عبر الصفحة الرسمية على موقع «فيسبوك»، حول حكم دفن الموتى ليلًا.

وكان نص السؤال: «يقوم أهل قريتي بدفن موتاهم في أي وقت من الليل، فهل يبيح الشرع ذلك؟».

وأجابت الإفتاء بأنه يجوز الدفن ليلًا بلا حرج، وإذا رأى أهل الميت الانتظار حتى النهار لتكثير عدد المصلين على الميت والمشيِّعين له فذلك أفضل.

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس أكد أهمية الدور الفاعل الذي يضطلع به المجلس الاستشاري لكبار العلماء، وكذلك المهمة القومية التي يؤديها أعضاؤه من أجل طرح الأفكار والتوصيات لحل المشكلات التي تواجه مصر في العديد من المجالات.

وقد اطلع السيد الرئيس خلال الاجتماع على أفكار ومقترحات أعضاء المجلس المتعلقة بكيفية النهوض بعدد من القطاعات الحيوية في مصر كالتعليم والبحث العلمي والصحة والزراعة، حيث رحب سيادته بكافة هذه المقترحات، مشيراً إلى أهمية دراستها والتنسيق بشأنها بين مختلف الجهات المعنية لتوحيد الجهود وتلافى الازدواجية والعمل على تحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد استعراض الوضع الحالي للبحث العلمي في مصر، وجهود الارتقاء به كعنصر رئيسي في عملية التنمية، كما تم عرض ملامح الاستراتيجية العامة لتطوير منظومة الصحة في مصر، لا سيما فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل المهني.

كما تم خلال اللقاء عرض الوضع الراهن لمساعي النهوض بقطاع التعليم الفني والمهني في مصر، فضلاً عن طرح مقترح لإقامة مجتمعات زراعية جديدة في مصر لتحقيق التنمية المستدامة والتكيف مع تغير المناخ.

أعلن المركز الاعلامى لموانى البحر الاحمر تداول 522 شاحنة و81 سيارة شهدت موانى البحر الاحمر حيث شهد ميناء سفاجا اليوم استقبال اربع سفن وهى الحرية2، امانة، بوسيدون اكسبريس، عزيز اكسبريس وعلى متنهم 236 شاحنة و36 سيارة بينما استقبال الميناء بالأمس السفينتين الحرية وبوسيدون اكسبريس وعلى متنهم 18 شاحنة و1 سيارة وغادرت اربع سفن وهى امانة، الحرية2، بوسيدون اكسبريس، عزيز اكسبريس وعلى متنهم 152 شاحنة و38 سيارة . 

كما شهد ميناء نويبع رحلة مكوكية ( وصول وسفر ) للسفينة سينا وعلى متنها 54 شاحنة و2 سيارة فيما شهد الميناء بالأمس رحلة مكوكية ( وصول وسفر ) للسفينة سينا وعلى متنها 62 شاحنة و2 سيارة بينما استقبل ميناء بورتوفيق السفينة امنية .

وصل "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  مدينة برلين الألمانية للمشاركة في فعاليات قمة مؤتمر برلين حول ليبيا المقرر عقدها غدا الأحد ١٩ يناير، وذلك تلبية لدعوة المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، وبمشاركة عدد من رؤساء  الدول الإقليمية، والدول دائمي العضوية في مجلس الامن الدولي، بإلاضافة الي ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة".

اعلن المركز الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر اغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح التى تتراوح ما بين 25-27 عقدة شمالية غربية و ارتفاع الأمواج ما بين 2-3 امتار و الضغط 1017 درجة و حالة البحر مضطربة جدا وتم ايقاف كافة الانشطة البحرية و ذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة و الكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية .

وشدد اللواء بحرى خالد زهران رئيس هيئة موانى البحر الاحمر على مديرى الموانى باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانى والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية و تفعيل غرف العمليات بالموانى لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

تستعد الحكومة لتطبيق منظومة النظافة الجديدة على مستوى الجمهورية،والتي بدأت بالفعل في بعض أحياء محافظة القاهرة كتجربة على أن يتم تعميمها على باقي الأحياء ومحافظات الجمهورية

-تتولى وزارات التنمية المحلية والتخطيط والبيئة والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع تنفيذ المنظومة.

- تتكلف منظومة النظافة أكثر من 11 مليار جنيه وشهد رئيس الوزراء توقيع بروتوكول العام الأول منها (2019/2020)

- تتضمن المرحلة الأولى (2019 - 2020) إنشاء 23 محطة وسيطة وثابتة ومتحركة في 11 محافظة.

- تتمضن المرحلة الأولى إنشاء 34 خلية دفن صحي آمن في 20 محافظة.

- تستهدف المرحلة الأولى إغلاق 35 مقلبًا عشوائيًا في 6 محافظات.

- وجه وزير التنمية المحلية بالإسراع في تنفيذ البرنامج الأول ومتابعة عمليات الإسناد للجهات المعنية.

- من المقرر أن تبدأ المحافظات في تسليم مواقع العمل للهيئة العربية للتصنيع ممهدة لسرعة تنفيذ المخططات المطلوبة.

- توفر وزارة المالية المبالغ المطلوبة للهيئة العربية للتصنيع لسرعة تنفيذ واستكمال المخططات المطلوبة منها بالمحافظات.

- يجري العمل في 35 موقعًا بـ6 محافظات من أجل نقل المخلفات والتراكمات العشوائية.

- تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي التنمية المحلية والبيئة والهيئة العربية للتصنيع للمرور على المواقع التي سيتم تنفيذ مراحل المرحلة الأولى بها في عدد من المحافظات.

- تم إعداد كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بمحافظة القاهرة لإدارة وتشغيل عمليات الجمع السكني ونظافة الشوارع والميادين والمحاور والحدائق ومخلفات الهدم والبناء.

- استلمت وزارة التنمية المحلية العروض الفنية والمالية للشركات ويتم حاليًا فحصها.

- عقب الترسية سيتم عرض العروض على مجلس الوزراء لاعتمادها وإبرام العقود مع الشركات التي تم الترسية عليها للعمل في المواقع التي يرغبون العمل بها.

- يشترك القطاع غير الرسمي والشباب أصحاب المبادرات في المنظومة.

- تستهدف المنظومة الاستعانة بجامعي القمامة التقليديين بعد تأهيلهم وتدريبهم والاستفادة من خبراتهم

فى عصر الملكية زخرت مصر بالعديد من القصور مثل القصر العالي، قصر نازلي هانم ، قصر إبراهيم باشا، قصر محمد علي، قصر النيل، قصر بنها ، قصر النزهة، قصر القبة، قصر المغارة، سراي عابدين، سراي الحلمية، سراي الإلهامية، سراي الأزبكية ، سراي إبراهيم باشا يكن ، وغيرها 

قصر القبة

ذلك القصر الذى شهد أول بيان ألقاه الملك "فاروق" عام 1936، بعد أن تولى الحكم، حيث أمر الخديوى إسماعيل ببنائه، حيث أحيطت به القرى الريفية من كل الجوانب، وبدأ استخدامه في عهد الخديوى توفيق،و استغله لإقامة الحفلات واستقبال الوفود الأجانب، خاصة أنه أحد القصور التي تتميز بجمال خاص بين نظرائها، كما أن هذا القصر وصل إلى مكانة قصر "عابدين"، الرسمى في عهد السلطان عباس حلمى الثانى.

0b97b2aa89a8b1c7a89d241add29fb56

معبد " ديبود "

يناير 18, 2020

معبد ديبود ف الاصل كان على بعد 15 كيلومتر (9.3 ميل) جنوب أسوان و تم بناءه   سنه200  ق.م في جنوب مصر  بالقرب من  اول شلالات نهر النيل و بالقرب من  مركز ديني كبير مخصص للإلهة إيزيس في جزيرة فيله . بناه ملك الكوشيين على شكل مصلى من غرفة واحده صغيره مخصصة للإله آمون . و تم بناءه و تصميمه مثل تصميم  معبد دكه. و في عهد  بطليموس السادس ، بطليموس الثامن  من سلالة البطالمة ، تم تمديده على جميع الجوانب الاربعة لتشكيل معبد صغير، 12 X 15 متر       ( 39 قدم × 49 قدم)، و كان مخصصا لإيزيسو و أكمل  زخارفه الأباطره الرومان أوغسطس و تيبريوس.

خلال بناء  السد العالى كان معبد ديبود مهدد  ان مياه النيل تغمره مثله مثل الكثير من اثار النوبه. لذلك قامت منظمة اليونسكو بعمل حمله دوليه لحفظ الإرث التاريخى لآثار النوبة . و كتقديم واجب  الشكر للمساعده التي قامت بها إسبانيا ف انقاذ معابد ابو سمبل ، تبرعت الدولة المصرية بمعبد ديبود لإسبانيا سنة  1968 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر .

تم أعاده تركيب وبناء  المعبد ف أحد الحدائق المشهورة في  مدريد ، باركى ديل اويستى ، بالقرب من القصر الملكي ف مدريد ، و اتم افتتاحه  للجمهور سنة 1972. 

FB IMG 1579327084385

الصفحة 1 من 475
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

صباح الخيرات وكيف يداري المرء حاسد نعمة إذا كان لا يرضيه إلا زوالها؟
Suezbalady | السويس بلدي - محمد حمزة يتوج بذهبية كأس العالم لشباب الشيش بعد تغلبه على بطل فرنسا https://t.co/vOp209DLqE
Suezbalady | السويس بلدي - صحة السويس :مرور مفاجئ على مركز طبى الصباح و مركز الاطفال المبتسريين والغسيل الكلوى بالص… https://t.co/kjAKBlHduX
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2020 SuezBalady