محسن الحديري

محسن الحديري

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الأربعاء القادم الموافق 25 أبريل "عيد تحرير سيناء"، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص.

 وأكد وزير القوى العاملة أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.

 وتقدم وزير القوى العاملة محمد سعفان، بهذه المناسبة إلى جميع أبناء قواتنا المسلحة البواسل من ضباط وضباط صف وجنود، أخلص التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بعيد تحرير سيناء، معربا عن أمله فى القضاء على البؤر الإرهابية والإرهابيين سواء فى شبه جزيرة سيناء أو فى أى جزء من الأراضي المصرية،

كشفت تحريات رجال المباحث بمركز شرطة البلينا جنوب سوهاج، عن غموض حادث اشتعال النيران أمس في شقة سكنية بقرية الغنيمية ووفاة ربة منزل وابنها وإصابة طفل بحروق وتبين أن وراء الواقعة طالبة تبلغ من العمر 17 عاما بعد أن صدرت إليها تعليمات لعبة "الحوت الأزرق" بإشعال النيران في الشقة التي تقيم فيها مما نتج عنها وفاة والدتها وشقيقها بعد إصابتهما بحروق من الدرجة الأولى وإصابة شقيقها الطفل بحروق متفرقة، واعترفت الطالبة بارتكابها للواقعة أمام رجال المباحث وتولت النيابة التحقيقات بإشراف المستشار أحمد عبد الباقي المحامي العام لنيابات جنوب سوهاج.

تلقى اللواء عمر عبد العال، مدير أمن سوهاج، إخطارا من العميد محمود حسن، رئيس المباحث الجنائية، بورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق في شقة سكنية بمنزل مكون من 3 طوابق بناحية الغنيمية دائرة مركز البلينا، وانتقل إلى مكان الواقعة قوات الحماية المدنية وضباط مباحث مركز البلينا وتمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران وتبين من المعاينة وفاة ربة منزل وابنها وإصابة طفل وتم نقلهم لمستشفى البلينا المركزي.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن وراء الواقعة لعبة الحوت الأزرق وتبين قيام "شاهيناز. ع. ك"، 17 عاما طالبة بإشعال النيران في منزلها بسبب تعليمات صدرت لها من لعبة الحوت الأزرق، مما نتج عنه مصرع والدتها "شادية. م" 49 عاما ربة منزل وشقيقها محمد، 16 عاما طالب "معاق" وإصابة شقيقها الآخر الطفل طه 9 سنوات وتم نقل الجثتين والمصاب للمستشفى المركزي

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بدفن الجثتين بعد التشريح وكلفت المباحث الجنائية بالتحري حول الواقعة، وباشرت التحقيقات.

 اعداد وتقديم : جيولوجى / ذكريا دسوقى
سانت_كاترينSaint_Catherine
 
طيب تعرف ان سانت كاترين الواقعة بمحافظة جنوب سيناء محمية طبيعية وثقافية وتسمي محمية_سانت_كاترين وتتميز المنطقة بإحتوائها على أعلى قمم جبلية في مصر.
 
تاريخ الاعلان:1988.
تقع علي هضبة مرتفعة في جنوب سيناء، تحيط بها جبال شاهقة.
تتبع لجهاز شئون البيئة، وزارة الدولة لشئون البيئة، مصر.
مساحتها:4250 كم2.
نوعها:محمية تراث طبيعى وثقافى عالمى.
المسافة من القاهرة: 500كم.
 
لو عاوز تعرف أكثر تعال نأخذ فكرة بسرعة كده..
 
محمية سانت كاترين محمية طبيعية وثقافية تقع علي هضبة مرتفعة في جنوب سيناء، تحيط بها جبال شاهقة وتبلغ مساحتها حوالي 4250 كم2. وأعلنت محمية عام 1988 وتم تفعيل العمل بالمحمية عام 1996. تتبع محمية سانت كاترين لجهاز شئون البيئة، وزارة الدولة لشئون البيئة، مصر.
 
تتميز المنطقة باحتوائها على أعلى قمم جبلية في مصر، كما تحتوي على العديد من الأحياء النباتية والحيوانية، فيوجد بها حوالي 30 نوعا من الزواحف النادرة و472 من الفصائل النباتية النادرة منهاالطبية ومنها السامة و19 نوع من النباتات المتوطنة التي لا تنمو في أي مكان في الكرة الأرضية سوى جبال المحمية.
 
تتميز المنطقة باحتوائها على أعلى قمم جبلية في مصر وكان بزوغ هذه القمم هو أحد نتائج تلك الحركة التكتونية العظيمة المسماة بالخسف الأفريقى الأعظم الذى حدث منذ حوالى 24 مليون سنة مضت مما أدى إلى نشأة البحر الأحمر وخليج العقبة الذي أصبح قبلة السائحين من جميع أنحاء العالم تحتوى محمية سانت كاترين على ثروة طبيعية وتراث ثقافى كبير، كما أن بها موائل صحراوية طبيعية للعديد من الأحياء النباتية والحيوانية.
 
أمثلة الثروات الطبيعية الموجودة فى محمية سانت كاترين:
 
✅المناظر الطبيعية: تتميز المنطقة بارتفاعها عن سطح البحر والجبال العالية وبها أعلي قمم جبال مصر مثل جبل كاترين وموسي وسربال وام شومر والثبت والمناظر الطبيعية الجبلية والواحات حول عيون المياه والآبار تعتبر من المناظر الفريدة الخلابة علي مستوى العالم.
الجبال:
جبل سانت كاترين وهي أعلي قمة في مصر وتبلغ 2642 م فوق سطح البحر.
جبل موسى وارتفاع قمته 2285 م.
جبل الصفصافة وارتفاع قمته 2145 م.
جبل قصر عباس باشا وارتفاع قمته 2341 م.
جبل الصناع وجبل الأحمر ويتراوح ارتفاع قممهما بين 1969م و2037 م.
 
الوديان:
تتميز المحمية عن باقى مناطق المحميات بارتفاع وديانها عن سطح البحر (1300م- 1550م).
(زغرة؛ الاخضر ؛ سند ؛ غربة ؛ الفرعة ؛ وادي الأربعين ؛ التلعة ؛ طلاح ؛ الاسباعية ؛ الراحة)
 
الحياة البرية: تتمثل فى أنواع الثدييات التى منها التيتل النوبى والغزال المصرى والوبر والنمر السينائى والذئب والضبع والثعلب والحردون والقنفد العربى والفأر الشوكى والجربوع وغيرها، كما يوجد 27 نوع من الزواحف مثل الثعبان والطريشة والضب والورل والحية وغيرها.
 
التراث الأثرى: يتمثل فى وجود عدد كبير من الكنائس والأديرة مثل دير سانت كاترين والآثار من العصر البيزنطىكما توجد آثار ترجع إلى العصر الفرعونى والعصور اللاحقة.
كما يوجد بالمحمية بعض الآبار ذات الأهمية التاريخية منها:
بئر موسى
بئر الزيتونة بعمق 38 م
بئر هارون بعمق حوالي 40 م ويبعد عن المدينة بحوالي 2 كم.
 
الحياة النباتية: تحتوى المنطقة على 22 من 28 نوع من الفصائل الفريدة فى العالم والموجودة فى سيناء مثل السمو والحبك والقيصوم والزعتر والشيح والعجرم والبعيثران والطرفة والسكران وغيرهم من النباتات الطبية والنباتات السامة وغيره
 
قدمت لجنة تقنين الاراضي بمحافظة السويس بيانا بعدد طلبات التقنين المقدمة التى وصلت حتى الآن 2642 ملف و جارى اتخاذ اجراءات عمل لجان الفحص والمعاينة .
 واكد المحافظ على اللجان بسرعة ادخال الملفات والانتهاء من اجراءات الفحص والمعاينة والتنسيق بين اللجان لسرعة البت في الطلبات المستحقة وغير المستحقة.
 كما اكد حامد على مدير لجنة الفحص باخطار المواطنين بسرعة التقدم لسداد الرسوم المستحقة خلال 30 يوم من اصدار اذن الفحص وذلك لحفظ الحقوق القانونية واستكمال اجراءات المعاينة .
 و خلال الاجتماع اشار المحافظ الى انه تم التصديق على 30 قرار بسحب 30 قطعة ارض من المزادات السابقة منذ عام 1993 حتى عام 2016 التى لم يسدد اصحابها المستحقات 
 واعلن حامد انه سوف يتم طرح 21 قطعة ارض فضاء للمزاد العلني خلال الفترة القادمة من الاراضى المستردة.
 وأشار المحافظ علي الإدارة القانونية علي ضرورة انذارالمواطنين قبل التحويل للنيابة العامة واعطاء مهلة لمن سدد 50% من المديونيات لمدة 6 شهور لاستكمال المبالغ المستحقة عليه.
 
 صرح اللواء اح احمد محمد حامد محافظ السويس اليوم الخميس أثناء  اجتماعه بلجنة استرداد اراضي الدولة للوقوف على الموقف التنفيذي لاراضي الدولة الاميرية والزراعية التي تم حصرها لاستكمال اجراءات التقنين واسترداد حق الشعب
   انه تم اتخاذ 128 قرار لسحب 146 قطعة ارض و ذلك منذ يوليو و اكتوبر 2017، مشيراً الى انه تم تحصيل 90 مليون جنيه من مستحقات الدولة فى المزادات العلنية السابقة خلال الثلاثة شهور الماضية وتم تحويل 56 ملف للنيابة بواقع 74 قطعة ارض للمتقاعسين عن سداد مستحقات الدولة ومديونيات المزادات السابقة .
 واعلن حامد انه سوف يتم طرح 21 قطعة ارض فضاء للمزاد العلني خلال الفترة القادمة من الاراضى المستردة.
 وأشار المحافظ علي الإدارة القانونية علي ضرورة انذارالمواطنين قبل التحويل للنيابة العامة واعطاء مهلة لمن سدد 50% من المديونيات لمدة 6 شهور لاستكمال المبالغ المستحقة عليه.

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية،أن البلاد تشهد، انخفاضا تدريجيا في درجة الحرارة، لعدة أيام حتى شمال الصعيد. 

وأضاف عبد العال، في مداخلة هاتفية له بفضائية "إكسترا نيوز"، الخميس 19 أبريل، أن درجة الحرارة في القاهرة تسجل 31 درجة وهناك تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر.

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين خاصة في السواحل الشمالية ارتداء جاكيت خفيف، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل.

صعد رسميا فريق نجوم المستقبل لأول مره في تاريخه إلى الدوري الممتاز بعد الفوز على منتخب السويس بهدف نظيف بينما خسر منافسة الترسانة بنفس النتيجة من جمهورية شبين.

وجاءت باقي نتائج الأسبوع الأخير من المجموعة الثانية بدوري القسم الثاني كالتالي.

فوز الزرقا على كهرباء الإسماعيلية والشرقية على البنك الأهلي والمريخ على الشمس والقناة على سيراميكا بنتيجة واحدة بهدف نظيف.

بهذه النتائج يهبط الزرقا وكهرباء الإسماعيلية والبنك الأهلي إلى دوري القسم الثالث.

 
                                                                
    استقبل اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس فرقة السويس لمسرح الشارع  ممثلاً لمصر فى مهرجان بغداد الدولى لمسرح الشارع بدولة العراق خلال الفترة من يوم 19 حتى يوم 25 إبريل 2018  تلبية للدعوة الموجهة من إدارة المهرجان إلى وزارة الثقافة المصرية، وتأتى هذه المشاركة دعما للعلاقات الثقافية بين مصر والعراق.
    ويشارك في المهرجان  7 دول عربية وأجنبية و11 فرقة من العراق، وتقدم فرقة السويس لمسرح الشارع ملحمة من الأغانى الوطنية التراثية فى شوارع بغداد خلال الفترة.
    وطلب المحافظ من الفرقة بذل كل الجهد للحصول علي  مركز متقدم يشرف مصر ، وطلب من الثقافة الاعداد لمهرجان الطفل للدوره الثانية بالسويس ، واكد علي الفرقة  تقديم عروضها في جميع الاحياء ، بداية بشارع احمد عرابي بحي الاربعين وكورنيش السويس الجديد والقديم والمسارح المكشوفة  .
 
    حضر اللقاء امال حسين مدير عام الثقافة ومحمد الجنايني مخرج العرض ويوسف نور مؤلف العمل الفني وأعضاء الفرقة .
 
 
أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات صعود مراكز شباب محافظات الفيوم والمنوفية والسويس والأسكندرية والبحيرة والغربية وشمال سيناء إلي دور ال 16 من دوري مراكز الشباب في نسخته الخامسة.
 
وأقيمت 7 مباريات في دور ال 16 ، فاز في المباراة مركزشباب سيلا ( الفيوم ) بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف علي مركز شباب منفلوط ( أسيوط ) ، فيما تفوق مركز شباب تلا ( المنوفية ) بخمسة أهداف مقابل هدفين علي مركز شباب بني مزار ( المنيا ) .
 
فيما حسم أبناء مركز شباب السلام ( السويس ) الصعود إلي دور ال 16 بعد فوزه علي المحسمة ( الأسماعيلية ) بهدفين لهدف ، وفاز مركز شباب الرجدية (الغربية ) علي مركز شباب سليم الحي ( السويس ) بأربعة أهداف مقابل هدفين .
 
وبثلاثية نظيفة فاز مركز شباب العمراوي ( الأسكندرية ) علي مركز صلاح سالم ( بني سويف ، وتغلب مركز شباب الميدان ( شمال سيناء ) علي مركز شباب الحرفيين ( بورسعيد ) بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف ، ولم يلحق مركز شباب الخربة ( شمال سيناء ) بدور 16 بعد هزيمته من مركز شباب كفر قشاش ( البحيرة ) بهدفين نظيفين ، وتلعب اليوم المباراة الأخيرة في دور 16 بين مركز شباب الزهراء ( الأقصر ) ومركز شباب سفاجا ( البحر الأحمر ).
 
ويلعب دور ال 8 من دوري مراكز الشباب أيام 22 ، 23 ، 24 من شهر ابريل الجاري ، ويلتقي مركزشباب سيلا مع مركز شباب تلا ، ومركز شباب السلام مع مركز شباب العمراوي ، ومركز شباب الرجدية مع مركز شباب الميدان ويلعب مركز شباب كفر قشاش مع الفائز من مركز شباب الزهراء ( الأقصر ) ومركز شباب سفاجا ( البحر الأحمر ) .
كتب : سيد نون
 
ضبطت هيئة الرقابة الادارية (م.ا) مدير الأملاك الأميرية بمحافظة السويس واثنين من كبار مقاولي محافظة السويس لإخلاله بواجبات وظيفته و مساعدته لهما فى التهرب من  سداد المديونية المستحقة عليهما والتى تمثل قيمة الأراضي التي حصلوا عليها من الدولة خلال الأعوام الماضية عن طريق المزادات وبالمخالفة لشروط التعاقد التى كانت تستوجب سحب تلك الاراضى ، وعقب الإجراءات التى تم اتخاذها بمعرفة الهيئة ، قام المتهمون بسداد مبلغ ٢٥ مليون جنيه و وبعرض المتهمين علي النيابة العامة قررت حبس المتهمين ٤ ايام على ذمة التحقيقات.
 
الصفحة 1 من 284

اعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك