محسن الحديري

محسن الحديري

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، إخلاء سبيل القيادي الإخواني الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية الأسبق و5 آخرين بتدابير احترازية في اتهامهم بالتخابر مع دولة أجنبية للإضرار بأمن البلاد، وتنظيم مظاهرات الهدف منها تعطيل عمل مؤسسات الدولة.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أسندت إلى محمد على بشر وباقي المتهمين عدة تهم منها ارتكاب جرائم التخابر مع دول أجنبية، بقصد الإضرار بمركز مصر السياسي والاجتماعي والاقتصادي، والاشتراك في اتفاق جنائي بغرض قلب نظام الحكم، والانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضه.

Comments ()

أصدر المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الخميس 30 من نوفمبر عام 2017، والموافق 11 من ربيع الأول عام 1439 هجرية، إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

Comments ()

أكد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، أن وحدات الرعاية الصحية الأولية وجاهزيتها من  حيث البنية التحتية والتجهيزات والأطباء هي نواة قانون التأمين الخصي الجديد.

وأضاف وزير الصحة خلال مناقشة قانون التأمين الصحي الجديد في مجلس النواب ، الْيَوْمَ الأحد ١٩ نوفمبر، أن التدرج في تنفيذ القانون مهم من الناحية المالية والفنية لضمان استدامة المشروع.

وكشف الوزير أن العاملين المؤمن عليهم والخاضعون لقانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم ٧٩ لسنة ١٩٧٥، سيدفعون ١٪ من الأجر للاشتراك ، بالإضافة إلى ؜ ٣٪؜ عنالزوجة غير العاملة أو التي ليس لها دخل ثابت و١٪؜ لكل من الأبناء بحد أقصى ٢؜ من الأبناء و ١.٥٪؜ في حالة زيادة عدد الأبناء.

 وقال راضي إن : الأرامل والمستحقون للمعاشات سيدفعون ٢٪؜ من قيمة المعاش الشهري كاشتراك 

وأشار إلى أن أصحاب المعاشات سيدفعون ٢٪؜ من قيمة المعاش الشهري كاشتراك، و؜ ٣٪؜ عن الزوجة غير العاملة أو التي ليس لها دخل ثابت و١٪؜ عن كل مُعال أو ابن بحد أقصى ٢؜من الأبناء و١.٥٪؜ في  حالة زيادة عدد الأبناء.


وشدد الوزير على أن قانون التأمين الصحي تم عرضه على مجلس الدولة لضمان دستوريتة  وملاحظات مجلس الدولة محل احترام الوزارة.

Comments ()

قال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة وضعت خطة جديدة لإدارة منظومة بطاقات التموين الذكية.

وأضاف رمضان – خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، إنه لا يوجد أحد يستطيع أن ينكر وجود تقصير في تقديم الخدمة الخاصة ببطاقات التموين للمواطنين، مؤكدًا إن وزارة التموين تبذل قصارى جهدها لتحسين الخدمة.

وأوضح أن وزارة التموين أصبحت هى المسئولة الأولى عن جميع مراحل إدارة البطاقات التموينية وأن مركز معلومات وزارة الدولة للإنتاج الحربي، هو الإدارة المنفذة لإدارة البطاقات بالتعاون والتنسيق

Comments ()
انتهى الشوط الثانى لمباراة ليفربول وساوثامبتون بتقدم الأول بهدفين نظيفين في إطار منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.
 
أحرز النجم المصري محمد صلاح الهدفين في الدقيقتين 31 و40 من عمر الشوط الأول، ليتصدر خقائمة هدافي الدوري بـ9 أهدف.
Comments ()

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي السبت 18 نوفمبر، المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون، بجانب افتتاح عدد من المشروعات التنموية في محافظة كفر الشيخ .

وتقام المرحلة الأولى من مشروع بركة غليون على مساحة 4 آلاف فدان شمال محافظة كفر الشيخ.

وتعد بركة غليون أكبر مزرعة سمكية لإنتاج الأسماك البحرية، والنهرية، والجمبري في الشرق الأوسط.

ويوجد بالمشروع مصنعين: مصنع لإنتاج أعلاف الأسماك والجمبري، ومصنع لتجهيز الأسماك والجمبري وهو أكبر مصنع في الشرق الأوسط، بطاقة إنتاجية 100 طن / اليوم.

Comments ()

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، منذ قليل، إلى فرنسا قادما من السعودية، حسبما أفاد تليفزيون المستقبل.

ومن المقرر أن يلتقي "الحريري" الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على أمل التوصل إلى حل للأزمة السياسية الناجمة عن استقالته المفاجئة، بحسب مصادر متطابقة.

وأعلن تليفزيون المستقبل الذي تملكه أسرة الحريري، وصول رئيس الوزراء المستقيل إلى فرنسا وهو ما أكده مصدر قريب من الحريري، وقال مصدر ملاحي إن الطائرة التي أتت من الرياض هبطت في مطار لوبورجيه بالقرب من باريس صباح اليوم .

Comments ()

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن وزارة الصحة تبذل مجهودا كبيرًا لإخراج مشروع قانون التأمين الصحي الجديد باستدامة مالية قوية كي نستطيع تقديم خدمة جيدة للمواطنين.

وأشار "عماد الدين" خلال لقائه مع فضائية "إكسترا نيوز"امس الجمعة، إلى أنه تم مناقشته مشروع قانون التأمين الصحي، في مجلس النواب، لافتًا إلى أن مشروع القانون لابد أن

يدرج أولًا حتى يتم تنفيذه، لذلك تم اختيار عدد من المحافظات لإدراجه.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أنه سيتم الانتهاء من القانون الجديد ليكون جاهزًا للتطبيق بحد أقصي 15 عامًا، في جميع المحافظات، مشددًا على أنه تم استعداد وزارة الصحة بالتجهيزات والبنية التحتية والمستشفيات لإنجاح مشروع قانون التأمين الصحي الجديد، مؤكدا أن هناك دراسات مالية وفنية لإنجاح هذا القانون.

Comments ()

حالة من الركود العنيف تخيم على سوق الملابس مع بداية موسم الشتاء، الذي كان يحفل بحركة بيع قوية، ليستفيد التاجر والزبون معًا، ولكن مع موجة الارتفاع الجنوني للأسعار، توقفت تقريبًا حركتي البيع والشراء، الأمر الذي دفع أصحاب محلات التجزئة، ومصانع الملابس، في عمل مبادرة "شراء الملابس الشتوي بالتقسيط".

وتتعاون البنوك المتفق معها مع مبادرة تقسيط الملابس الشتوية، وذلك بتقسيط ثمن الملابس للزبائن من خلالها، على أن تكون بدون فائدة في حالة التعامل مع المحلات المتعاقدة مع البنوك، وتتحمل المصانع سداد الفائدة، أو بفائدة بسيطة مع المحلات غير المتعاقدة.



على أن يتم السداد من 6 - 18 شهرًا، ليستفيد من هذه المبادرة جميع موظفي الدولة في القطاعين العام والخاص، على مستوى محافظات مصر.

جدير بالذكر أن مبادرة "شراء الملابس الشتوي بالتقسيط" ستشمل المحلات المحلية، والعالمية ذات الاسم التجاري المعروف.

وأوضح ياسر الشيخ، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة في غرفة القاهرة التجارية، أن نسبة الركود وصلت إلى 40%، وهي نسبة خطيرة جدًا، ونسعى في الفترة الحالية لإقامة معارض للملابس الشتوية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

وعن مبادرة "شراء الملابس بالتقسيط" قال: جاءت هذه المبادرة بناءً على اقتراح قدمته شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، للمساعدة على الخروج من حالة الانكماش التي تسيطر على سوق الملابس في موسم الشتاء، وبناءً عليه سيصدر لائحة تنفيذية لمبادرة شراء الملابس الشتوية بالتقسيط.

Comments ()

قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة الوطنية تسير بخطى سريعة في خطة تحديث أسطولها، وفي هذا الصدد تعاقدت مصر للطيران على ضم 45 طائرة جديدة من أحدث الطرازات العالمية للأسطول، في صفقة هي الأكبر في تاريخ الشركة، حيث تقدر بحوالي 6 مليارات دولار.



جاء ذلك خلال مشاركة مصر للطيران في معرض "Dubai Air Show"، أحد أهم الفاعليات العالمية في مجال صناعة النقل الجوي.

وقد تمكنت مصر للطيران على مدار هاتين الدورتين للمعرض من عقد أحدث صفقاتها لتحديث الأسطول، حيث تعاقدت العام الماضي، مع شركة بوينج العالمية على شراء 9 طائرات من طراز B737-800 NG، والتي من المنتظر وصول الطائرة التاسعة منها في ديسمبر المقبل.

كما استمرت الشركة في عقد صفقاتها هذا العام مع كبرى الشركات العالمية المصنعة للطائرات، والتي نجحت خلالها في ضم 45 طائرة للأسطول تصل على مدار العامين المقبلين، وهى كالآتي 24 بومباردية و6 بوينج دريملاينر و15 إيرباص 320 و9 بوينج 737/800، وبهذا يصبح إجمالي الطائرات التي تعاقدت عليها مصر للطيران لتنضم للأسطول أخيرًا 54 طائرة، وهو ما يعد من أهم إنجازات الشركة.

Comments ()
الصفحة 1 من 222