Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

7 أخطاء شائعة يحرص البعض على اتباعها أثناء "الرجيم"

عادة ما يطبق الكثير ممن يتبعون الأنطمة الغذائية لخفض الوزن بعض المعلومات الخاطئة، وذكرت العديد من الدراسات أن المعلومات الشائعة غير سليمة وأحيانا تضر بالنظام الغذائى.

وأورد موقع "العربية نت" 7 من الأخطاء الشائعة التي يجب أن نتحاشاها من أجل الحصول على نتائج جيدة أثناء اتباع الحمية الغذائية لخفض الوزن.

1- صفار البيض غير صحي:

الكثير يأكلون فقط بياض البيض ويتحاشون الصفار، إلا أن هذا يعد من الأخطاء الشائعة، حيث إن صفار البيض يحتوي على الكوليستيرول الجيد المفيد الذي لا يؤثر على ضغط الدم أو على الأوعية الدموية.

2-  السكر الطبيعي غير صحي:

عند اتباع أي نظام غذائي لخفض الوزن، عادة ما نستبدل السكر الطبيعي بالمحليات الصناعية، ظناً بأن ذلك يجعلنا نتحاشى استهلاك السعرات الحرارية، إلا أن السكر الطبيعي يساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي والحرق في الجسم.

3- المأكولات العضوية أكثر صحة:

الكثير يعتقد أن الأغذية العضوية أفضل لأنها لا تتعرض للمبيدات والأسمدة الصناعية، إلا أن الأغذية الصناعية أيضاً تحتوي على عدة ميكروبات مثل الإيكولاي والسالمونيلا، وبالتالي قد تسبب الأمراض.

4- أطلب السلاطة عندما تأكل في الخارج:

عادة ما تحتوي السلطات على صلصات مثل المايونيز والخردل، وهي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذا تحاشي الصلصات والتركيز على السلطات فقط.

5- التدخين يكبح الشهية:

من الأخطاء الشائعة، حيث إن الكثيرين يعتقدون أن التدخين يكبح الشهية لذا يلجؤون للتدخين بشراهة أثناء اتباع الحمية الغذائية لخفض الوزن، إلا أن هذا يضر كثيراً بصحة الجسم ولا يضمن خفض الوزن.

6- الأطعمة منخفضة الدهون تساعد في خفض الوزن:

الكثير من الأطعمة منخفضة الدهون تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذا فمن المهم فحص المعلومات الغذائية المدونة على تلك الأطعمة والوجبات بشكل جيد ومعرفة مكوناتها قبل الاستهلاك.

7- اتباع ريجيم قاسٍ يخفض الوزن:

هذه المعلومة تبدو صحيحة ظاهريا، إلا أن اتباع أنظمة تخسيس قاسية يضر بالجسم على المدى الطويل ويؤثر سلبياً على التمثيل الغذائي للجسم مما قد يسبب زيادة الوزن.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady