Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

فؤائد الماء بالليمون

كثيرا ما ينصحنا الأطباء بشرب كوب مياه دافى بالليمون على الريق، فالماء جيد لصحتك هو أفضل وسيلة للحفاظ على الجسم رطب ويساعد فى طرد السموم من الجسم.

أما الليمون فهو مصدر جيد للكثير من المواد الغذائية مثل: الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنسيوم، الحديد والفيتامينات، وكذلك الليمون غنى بالألياف، البروتينات والكربوهيدرات. الليمون أيضا مضاد للجراثيم والفيروسات، يعزز المناعة ويساعد على الحفاظ على صحتك.

تعددت الطرق لاستخدام الليمون سواء كعصير أو وضعه على الطعام.

من مميزات الماء بالليمون:

- يحسن من الهضم

العديد من المكونات فى الكبد تحفز الكبد على إنتاج المزيد من الأحماض لهضم صحى، أيضا يساعد الليمون فى طرد المواد غير المرغوب فيها والسموم من الجسم، كما يمنع حدوث الإمساك أو الإسهال لأنه يعزز من أداء الأمعاء، وتوصى به جمعية السرطان الأمريكية كمشروب للمرض للمساعدة فى تحفيز حركة الأمعاء.

- فقدان الوزن

إذا كنت تحاول فقدان الوزن فعليك بشرب كوب من الماء الدافئ والليمون مع العسل صباحا. الألياف الموجودة فيه تساعد على محاربة الرغبة فى الجوع ويبقى لك الشعور بالشبع لفترة أطول.

- ينقى الجلد

لأنه يساعد فى تنقية الجسم من السموم ويشجع على نمو خلايا جديدة، واحتوائه على فيتامينC فأنه يساعد على الحفاظ على البشرة خالية من التجاعيد والبقع. وأيضا الماء والعسل الليمون يعززون من صحة بشرتك.

- يدعم الجهاز المناعى

غناء الليمون بفيتامينC يساعد فى تعزيز الجهاز المناعى ويساعد الجسم فى مكافحة نزلات البرد، بالإضافة إلى أن الليمون يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد أحد المغذيات المهمة لصحة الجهاز المناعى.

- يعالج رائحة الفم الكريهة

الطبيعة الحمضية لليمون بالإضافة إلى الماء والعسل يساعدون فى القضاء على الرائحة الكريهة للفم، لأنه يطهر وينشط إنتاج اللعاب فى الفم الذى يقتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

كل هذه الفوائد وأكثر نشرت على موقع "top 10 home remedies" الأمريكى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady