×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

طباعة هذه الصفحة

«القومي للمرأة»: حالة طلاق كل دقيقتين.. والمخدرات وراء ارتفاع النسبة

By تشرين2/نوفمبر 22, 2017 8833
مشاركة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بمؤتمر أوضاع الفتيات بالتعليم الفني فى مصر مشاركة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بمؤتمر أوضاع الفتيات بالتعليم الفني فى مصر

 

قالت المهندسة هناء رفعت، مدير شكاوى المرأة في المجلس القومي للمرأة، إن هناك زيادة في حالات الطلاق في الفترة الأخيرة بشكل كبير وملحوظ، لافتة إلى أن بعض الدراسات أوضحت وقوع حالة طلاق كل دقيقتين ، وهذه النسبة كبيرة يجب التصدي لها من كل الجهات المعنية.

 
وأضافت «رفعت» على هامش ورشة عمل بوزارة التضامن لمناهضة العنف ضد المرأة أن٨٠ % من حالات الطلاق بسبب إدمان الرجال للمواد المخدرة، وتأتي بعدها التدني الأخلاقي في السلوك، ثم العنف ضد المرأة، ويأتي الفقر عامل ضمن عوامل الطلاق.
 
وأكدت أنه يجب أن تتصدى الدولة للمخدرات لأنها تتسبب في جرائم عديدة يرتكبها الآباء ضد الأمهات والأطفال، وينتج عنها تدني أخلاقي.
 
كما أشارت مدير شكاوى المرأة في المجلس القومي للمرأة، إلى أن ما يتلقاه الأطفال والأمهات في الدراما والسينما عليها عامل كبير في تغيير السلوك، لافته إلى أنه خلال الأسبوع المقبل سوف يكون هناك لقاء مع المجلس الأعلى للإعلام، لوضع آلية لمواجهة أي تعديات من ألفاظ، كما يتم وضع رؤية لما يتم عرضه من برامج الأطفال على التليفزيون.
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 22 تشرين2/نوفمبر 2017 18:06

أحدث مقالات