Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

انطلق صباح اليوم اول ايام العام الدراسي 2019 - 2020 بجامعة السويس بمراسم تحية العلم وعزف السلام الوطني بحضور معالي أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وطلاب من مختلف الكليات .

وعقب مراسم تحية العلم والسلام الوطني وجه رئيس الجامعة كلمة للحضور هنأهم فيها بالعام الجديد متمنيا للجميع التوفيق والسداد مطالبا الجميع بالإخلاص في العمل والاجتهاد لأجل تحقيق الرقي والتقدم لمصر الغالية .

كما أوضح الشرقاوي ما وصلت إليه الجامعة من تقدم في الفترة الماضية ظهر في افتتاح العديد من التخصصات والكليات الجديد بالجامعة ككليتي طب الأسنان والعلاج الطبيعي ، وكذا البرامج المميزة الجديدة التي بدأت في بعض كليات الجامعة مثل كلية التجارة والآداب والموافقة على العمل بنظام الساعات المعتمدة في الكليتين وذلك لمواكبة أحدث مستويات الجودة التعليمية .

وفي نهاية كلمته وجه رئيس الجامعة الشكر للجميع منوها عن تنظيم الجامعة لمهرجان الدراجات الذي سيتم في نفس اليوم .


قامت الاستاذة عالية فريد رئيس حي الجناين اليوم بزيارة تفقدية لبعض المدارس في نطاق حي الجناين للوقوف علي سير العملية التعليمية وحضرت طابور الصباح بمدرسة محمد فريد والمرور علي مدارس
ابو بكر الصديق ومنشية الرجولة ومحمد فريد بمراحلها ومجمع المدارس بالبطراوي ومدرسة الجناين الجديدة
رافق سيادتها الدكتور ايمن شاهين مدير ادارة الجناين والاستاذ شاذلي والاستاذة فوزية
والاستاذ ممدوح عاشور مساعد رئيس الحي
والمهندس احمد رشاد مدير التنظيم بالحي

برعاية معالي أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة ، أ.د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة انطلق اليوم مهرجان قيادة الدراجات بجامعة السويس ، وقد كان على رأس المشاركين د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة و نواب رئيس الجامعة وعدد من السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب .

يأتي هذا المهرجان ضمن المبادرة الرئاسية ''دراجة لكل طالب'' تلك المبادرة التي تهدف إلى تغير ثقافة النقل بين أبناء الشعب المصري فضلا عما توفره هذه المبادرة من فرصة كبيرة لممارسة الرياضة التي تعتبر من أهم مقومات الصحة لأبناء الشعب المصري .

وقد أبدى جميع المشتركين سعادتهم بهذا المهرجان الرياضي الذي يتيح الفرصة للكثير من الإيجابيات .

وقد صرح الشرقاوي أن مشاركته وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مثل هذا الحدث إنما تهدف إلى إعطاء القدوة لأبنائنا الطلاب في ضرورة ممارسة الرياضة وكذا تشجيع الطلاب على استخدام الدراجات لما لها من إيجابيات على الفرد والمجتمع .

كما أشار رئيس الجامعة بأن مشروع توفير دراجات لطلاب الجامعة قيد التنفيذ بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وبقروض ميسرة للطلاب .

قام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس يرافقه الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام المساعد بجولة تفقدية لمتابعة الخدمات والمرافق بشوارع الأحياء بالمحافظة بدأها بمنطقة 24 أكتوبر والمميز بحي فيصل مؤكداً على نظافة شارع 24 أكتوبر وتطوير المنطقة ودهان الأرصفة والإنارة العامة. وكلف المحافظ الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ بعمل دراسة سريعة للشارع الذي يربط طريق مصر السويس بمنطقة 24 أكتوبر بنهاية المدينة السكنية ومدرسة السويس للصناعات المتقدمة 24 أكتوبر والوقوف علي احتياجات الشارع للتطوير والصيانة . وتابع المحافظ جولته بتفقد طريق الخدمة بالسلام 1 بحي فيصل ، وكلف بازدواج الشارع حتى تقاطع طريق مصر السويس عند منطقة المميز و 24 أكتوبر بحي فيصل لخدمة مدن الأمل ومبارك 1و2ومستقبل 3 والمميز و 24 أكتوبر. كما تفقد صقر منطقة السلام 2 والموقف الداخلي للمدينة ، وكلف المحافظ بعمل دراسة عاجلة للمنطقة المحيطة بالموقف الداخلي وأفضل السبل لاستخدام الأرض الفضاء والموقف بمدينة السلام 2 بحي عتاقة . كما تفقد المحافظ مدينة اليسر وأحد واشار بسرعة رفع كفاءة الطريق الذي يربط اليسر بمدينة احد . وتفقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ميدان الإسعاف بحي الأربعين ، مشيرا على فريق الطوارئ وحي الأربعين سرعة نظافة الميدان ورفع أي تراكمات ومخلفات بالمنطقة. وناشد المحافظ أهالي السويس المحافظة علي ما تم انجاز تطوير وتجميل بالشوارع والميادين ، مؤكدا علي أهمية الاستقرار والعمل من أجل صالح الوطن. جاء ذلك خلال جولة المحافظ بشوارع السويس بحضور المهندسة فاتن إبراهيم رئيس حي فيصل والعميد إيهاب سراج رئيس حي الأربعين ووليد شوقي رئيس حي عتاقة ومحمد فتحي مدير فريق الطوارئ والتدخل السريع بجهاز النظافة والقيادات الأمنية والتنفيذية والإدارات الهندسية وسكرتارية ومساعدي رؤساء الأحياء.  

افتتح اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس يرافقه الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وقيادات مديرية التربية والتعليم مدرسة الشيخ جابر الصباح للتعليم الأساسي والتي تشمل 16 فصلاً بمنطقة السلام 1 بحي فيصل ، كذلك أكد المحافظ على استكمال باقي أعمال المسطحات الخضراء واللمسات الجمالية بالمدرسة. كما افتتح المحافظ والقيادات أعمال التطوير بمدرسة الدكتور مصطفى مشرفة الرسمية المتميزة للغات والمبنى التعليمي الجديد الذي يشمل 28 فصلاً دراسياً بمدينة السلام 1 بحي فيصل ، مؤكدا صقر على هيئة الأبنية ومديرية التربية والتعليم استكمال أعمال تطوير الفناء وعمل ملعب خماسي داخل المدرسة والمسطحات الخضراء. وأشار المحافظ على مديري المدارس بسرعة تسليم الكتب المدرسية للطلاب من بداية العام الدراسي . وتابع اللواء عبد المجيد صقر لمدرسة السويس للصناعات البحرية العسكرية جولته بالأقسام الجديدة وحضور طابور الصباح بالمدرسة ، وتفقد وحدة الطاقة المتجددة بالمدرسة ، مؤكدا علي على أهمية استفادة الطلبة من الوحدة في مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء . وأشار محافظ السويس إلى أهمية حضور طابور الصباح والانضباط وغرس القيم والانتماء وحب الوطن والعمل من أجل استقرار مصر. يأتي هذا في إطار جولة صقر في أول يوم دراسي بمدارس محافظة السويس بحضور سلمى الشاعر مدير عام التربية والتعليم ورمضان أبو الحسن نقيب المعلمين والعميد احمد الاسكندراني رئيس حي السويس والمهندسة فاتن إبراهيم رئيس حي فيصل والقيادات التعليمية والتنفيذية.

بقلم : علي منسي

لماذا السويس المحافظة الوحيدة في مدن القناة التي تخرج منها المظاهرات والاعتراضات

يشعر شعب السويس طوال 45 عاما عن التجاهل التام من كل الحكومات المتعاقبة بعد العودة أصبحت بورسعيد مدينة حرة. بعدها قال السوايسة السويس حاربت وبورسعيد كسبت

في 18 و19 يناير قرر الرئيس السادات ارتفاع أسعار رغيف الخبز وسلع أخرى. خرجت السويس في مظاهرات كبيرة دون الإسماعيلية وبورسعيد

اقيمت بالسويس مشروع تنمية خليج السويس وفرحنا كثيرا لتشغيل أبناء السويس وللأسف تحول المشروع الي تشغيل أبناء كل المحافظات مما شعر منه أبناء السويس بالغبن والتفرقة تحت شعار ان السوايسة مش بتوع شغل تسبب ذلك في ارتفاع أسعار الوحدات السكنية والسمك وكافة السلع واصبحت السويس أغلى بلد في مصر في كل شيء

كان عيد السويس القومي عيدا لمصر كلها. تحول إلى عيد للسويس فقط وبعدها تحول إلى عيد للمدارس فقط الريس مبارك لم يزر السويس الا مرة واحدة طوال 30 عاما. وشعر السوايسة. انهم على هامش الدولة

في 25 يناير خرجت السويس دون الإسماعيلية وبور سعيد. في مظاهرات كبيرة وسقط منهم 3 شهداء واندلعت الثورة من السويس

واول امس خرج بعض الصبية من السويس في مظاهرات دون الإسماعيلية وبورسعيد للسويس مشاكل كبيرة يجب العمل على حلها فورا. إيجاد حل سريع ل 9الاف حالة زواج حديث من 2001 الي 2006. لم يحصلوا على وحدات هم حتى الان

السويس بدون شاطىء للسوايسة رغم ان ساحل البحر يصل إلى 100 كيلو متر من الأدبية حتى الزعفرانة

السويس بدون قطار آدمي من السويس إلى القاهرة

تلقينا وعود كثيرة بإقامة السويس الجديدة في الضفة الشرقية في عيون موسى وإقامة مطار كل ذلك تبخر في الهواء

محور تنمية قناة السويس تم الاهتمام بالاسماعيلبة وبورسعيد ولا مشروع طوال السنوات الماضية أقيم بالسويس

مطلوب مصالحةمع شعب السويس في أسرع وقت ممكن لعل صوتنا يصل لكل المسئولين بمصر

على منسي أخبار اليوم 22 سبتمبر 2019

انتظمت الدراسة في 432 مدرسة بالسويس اليوم، في الإدارات الثلاث جنوب وشمال والجناين، كما تفقدت الاستاذة مريم عامر مديرة التعليم الإبتدائي بإدارة شمال السويس التعليمية  طابور الصباح بمدرسة الشيماء الابتدائية وحثت على ضرورة الانضباط والالتزام .

كما تفقدت عدة مدارس أخرى مؤكدة على ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة  

انتظمت الدراسة في 432 مدرسة بالسويس اليوم، في الادارات التعليمية الثلاث جنوب وشمال والجناين، الدراسة داخل مدارس المحافظة، في أحياء المحافظة.  

من جانبه، صرح أشرف السروي مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالسويس، أنّ الدراسة انتظمت في المدارس، وأنّ الطلاب تسلموا الكتب الدراسية الخاصة بكل صف. 

وأضاف السروي في تصريحات صحفية عنه اليوم أنّ 40 مدرسة تم تطويرها بالكامل، من خلال صيانة الإنارة الداخلية والخارجية، وفناء المدرسة والفصول الدراسية واستبدال المقاعد التالفة، وإعادة دهان الجدران والحوائط التي تأثرت بالرطوبة أو المياه

كتب : طارق ابو عدس

حوادث متفرقة بطرق السويس اليوم الجمعة كان حصيلتها مصرع 3 مواطنين واصابة 16 مواطن اخر .

في حادث مروع بطريق السويس الاسماعيليه أدى الي مصرع 3 واصابة 6 اشخاص ،  بالاضافة الى اصابة شخصين في حادث تصادم سيارتين ملاكى بكورنيش السويس القديم.
وفي حادث ثالث اصيب  3 اشخاص اثر  تصادم سيارة بالرصيف الخرسانى بطريق القاهرة- السويس. وفي حادث طريق الجلاله أصيب 4 مواطنين في تصادم سياره ملاكي بالرصيف وفي حوادث متفرقه تم أصابه 4 اشخاص ليكون اجمالي حوادث اليوم الجمعة وفاة 3 مواطنين واصابة 16 مواطن.

تلقى قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية إلتماس (مواطن ، يبلغ من العمر 79 عام ، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة) مساعدته فى تجديد بطاقة الرقم القومى الخاصة به ، نظراً لحالته الصحية وعدم قدرته على الحركة .

تم التوصل مع المذكور وتم إيفاد مأمورية خارجية إلى محل إقامته وتصويره ، وتم إستخراج بطاقة الرقم القومى الخاصة به وتسليمها له ، هذا وقد أعرب عن شكره لأجهزة وزارة الداخلية على تلك اللفته الإنسانية.
يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

الصفحة 1 من 889
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - مهرجان الدراجات بجامعة السويس والشرقاوي على رأس المشاركين https://t.co/2zXkG9hLF3
Suezbalady | السويس بلدي - رئيس حي الجناين تقوم بجولة ميدانية لمدارس القطاع https://t.co/Yw4EOZDB5R
Suezbalady | السويس بلدي - بداية العام الدراسي الجديد بجامعة السويس بتحية العلم https://t.co/dzgih80eao
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady