Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
عبير السيد

عبير السيد

نظمت مديرية أمن سوهاج، حملة أمنية مكبرة لضبط المخالفين، والخارجين عن القانون

أسفرت عن ضبط أسلحة بدون ترخيص، وتنفيذ 1650 حكمًا قضائيًا، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.

كان اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارا يفيد أنه تم تنظيم حملة مكبرة

اشترك فيها ضباط إدارات البحث الجنائى، والمسطحات، والمخدرات، ووحدات مباحث المراكز والأقسام

مدعومة بمجموعات قتالية، من إدارة قوات الأمن، بالتنسيق و فرع الأمن العام.

أسفرت الحملة عن ضبط أسلحة نارية بدون ترخيص، وقضية مخدرات، و39 قضية مسطحات

( صيد وبيئة ورى وصرف وتعدٍ على أراضٍ )، بالإضافة إلى تنفيذ 1650 حكمًا قضائيًا

وتم تحرير المحاضر اللازمة، و إخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق.

 
 

وصلت فجر اليوم الثلاثاء، الدكتورة نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي من داكار عاصمة السنغال إلى القاهرة لترأس افتتاح مؤتمر أسبوع الاتحاد الإفريقي للقانون ويهدف المؤتمر يهدف إلى زيادة الوعي وتشجيع التصديق على معاهدات الاتحاد الإفريقي بين الدول الأعضاء.وفي ضوء الزخم الحالي المحيط بالبحار والمحيطات والبحر الإفريقي، سيعقد أسبوع قانون الاتحاد الإفريقي لعام 2018 تحت شعار "أسبوع قانون الاتحاد الإفريقي"، وسيركز المؤتمر على "القانون البحري" في إطار مناقشات إفريقية، مع نظرة من الخبراء في مجال القانون البحري وقانون المعاهدات. ينظم المؤتمر المكتب القانوني للاتحاد الإفريقي ويعقد سنويا في أحد دول القارة الإفريقية، وكان المستشار القانوني للاتحاد قد قرر انعقاده في القاهرة اليوم وغدا، بحضور ممثلي ٥٥ دولة إفريفية، في قاعة المؤتمرات بأحد فنادق القاهرة الكبرى. وكان المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، قد اجتمع وعلى مدار 3 أيام السابقة بخبراء تجارة البينية الإفريقية وخبراء قانونيين خلال ورشة عمل لبحث الجانب القانوني من اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية في داكار عاصمة السنغال، لبحث القواعد الأساسية لتأسيس منطقة التجارة الحرة الإفريقية وعمليات التفاوض، والتحديات والعقبات التي تواجه تطبيق المنطقة الحرة، ونظم فض المنازعات التجارية، ودراسة الجهود الحالية لإعادة هيكلة نظم حماية وتسهيل الاستثمار في إفريقيا ومناقشة الاقتراحات لتطوير تلك النظم.وأكدت السفيرة نميرة نجم، خلال ورشة العمل أهمية منطقة التجارة الحرة الإفريقية وتأثير فتح الأسواق الإفريقية على الاقتصاد الكلي الإفريقي وتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين الدول الإفريقية كخطوة حتمية نحو إفريقيا موحدة غنية بالموارد الطبيعية والبشرية وقادرة على الكفاية الاقتصادية.تناول دكتور إيلي اوسيني (بوركينا فاسو) من جامعة واجادوجو شرح النظرة العامة للأسس الموضوعية لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية ونظم فض المنازعات التجارية داخل الجماعات الاقتصادية الإقليمية والمنازعات التجارية متعددة الأطراف كما تناول دكتور مصطفى سادني جلاب (المغرب) من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا تأثير اتفاقية التجارة الحرة على الاقتصاد الكلي والقطاعات الاقتصادية الإفريقية. وكان هذا الاجتماع نتيجة تعاون مكتب المستشار القانوني وإدارة التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي والمعهد الإفريقي للتنمية الاقتصادية والتخطيط للإسراع من تطبيق اتفاقية تأسيس منطقة التجارة الحرة الإفريقية كجزء أساسي من الأجندة الإفريقية 2063.

 



 
 

تقيم جامعة الأزهر بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية معرضا للكتاب، اليوم الثلاثاء، بمقر كلية اللغة العربية بحرم الجامعة بالدراسة. قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن المعرض يقام في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة الغربية، مؤكدا حرص الجامعة على تنظيم عدد من معارض الكتاب على مدار العام، بهدف إثراء الحركة الثقافية لدى منسوبي الجامعة. وأوضح، في تصريحات صحفية، أن ذلك يأتي في إطار خطة الجامعة، وإدراكا منها لأهمية القراءة في تنمية الكوادر البشرية، فالعلم والمعرفة أساس نهضة الأمم وتطورها، كما أنها تحقق الانتماء الوطني عن طريق غرس الروح الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات من خلال اتاحة الكتب التي توعيهم بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه، وتوضح لهم المخاطر التي تهدده، وتحاول النيل من الوحدة الوطنية، وتعرفهم على إنجازات الوطن، وسيرة رموزه، وأهم الشخصيات التاريخية، التي لعبت دوراً مهماً في التاريخ المصري.وأضاف رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة حريصة على تنمية القراءة وتحفيز المجتمع الجامعي على القراءة من خلال توفير الكتب بأسعار مناسبة ورمزية، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات ومعارض الكتب، باعتبار أن القراءة ضرورة تتوافق مع النماء الحضاري والثقافي الاقتصادي. مؤكدا أن غرس حب التعلم والقراءة ومعرفة طرق البحث الصحيحة من أهم الأهداف والغايات التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها، مشيرا إلى أن القراءة تغذي عقل وروح الطالب والطالبة خلال فترة وجوده بالجامعة؛ فتتكون لديه المعرفة اللازمة، التي تنير عقله وتحصنه ضد الأفكار الهدامة والسلبية، وتكشف له الطريق الصحيح، وتزوده بالرؤية والأدوات التي تعينه على استكمال مسيرة حياته في بناء مجتمعه. جدير بالذكر، أن الجامعة سبق أن نظمت عدة معارض للكتاب بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية، وآخر بالتعاون مع مجمع اللغة العربية، وثالث بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: إنه لم يخرج قارب واحد من مصر فى اتجاه أوروبا يحمل لاجئين. وأشار الرئيس في المؤتمر الصحفي المشترك مع المستشار النمساوى، إلى أن مصر استقبلت ٥ ملايين لاجئ ولم تتاجر بهم.


وأكد الرئيس السيسي أن ملايين اللاجئين يعيشون بين المصريين ولا يعيشون فى مخيمات ولا معسكرات كما يذاع.

وأكد الرئيس، أن مصر لديها التزام أخلاقى لدى اللاجئين.

 
 
 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لمستشار النمسا سيباستيان كورتز، عن حفاوة الاستقبال فى فيينا. وأكد الرئيس، أن هذه الزيارة نقطة انطلاق لمزيد من التعاون بين مصر والنمسا.


وأعلن الرئيس السيسي، أنه سيبحث فى منتدى إفريقيا أوروبا غدا الثلاثاء أفاق التعاون بين البدين.

وأكد الرئيس، أنه تم الاتفاق على عقد اللجنة المشتركة لبحث مجالات التعاون.

وشدد الرئيس السيسي على أنه من المهم العمل والتعاون لإعادة الاستقرار للمنطقة.

افتتحت، اليوم الإثنين، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول للخلايا الجذعية "التطبيقات المستقبلية، والمؤتمر الرابع لبحوث الخلايا الجذعية والملتقى المصري الفرنسي الثامن عشر في علم المناعة وتوافق الأنسجة. يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وتنظيم الدكتورة فرحة الشناوي، أستاذ المناعة والطب التجددى مقرر المؤتمر، والدكتور دومينيك شارون أستاذ المناعة بفرنسا، وتستمر فعالياته إلى الأربعاء المقبل.


يقدم المؤتمر أول تعاون بين مختلف كليات جامعة المنصورة في مجالات مختلفة من أبحاث الخلايا الجذعية والتي تهدف إلى تمهيد الطريق لعصر جديد من استخدامات الخلايا الجذعية في علاج الأمراض المستعصية، ويشارك به نخبة من العلماء المرموقين من ذوي الخبرات المتنوعة في مجال الخلايا الجذعية من العديد من الجامعات، والمراكز البحثية العالمية، بالإضافة إلى نخبة من علماء الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

ويناقش المؤتمر كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا النانونية علي مستقبل العلوم والرعاية الصحية، ويحظي باهتمام علمي دولي ومحلي لما يتمتع به مجال الخلايا الجذعية من أهمية في علاج العديد من الأمراض المستعصية حيث تعد جامعة المنصورة من أول الجامعات التي أنشأت بنك لحفظ الخلايا الجذعية من دم الحبل السري.

تجرد ناشطون وناشطات في مجال الدفاع عن حقوق الحيوان من ملابسهم ببرشلونة، ودهنوا أجسادهم بدماء مزيفة، وذلك احتجاجا على استخدام الفراء والجلد في الصناعات. وتجمع العشرات من المدافعين عن حقوق الحيوان في ساحة "بلازا كتالونيا" التي تعد واحدة من الوجهات السياحية في برشلونة، رافعين لافتات حملت عبارة "كم من الأرواح أهدرت في سبيل معطف؟".


وشدد المتظاهرون على أهمية ما يقومون به في سبيل توعية المجتمع بالقسوة التي تتعرض لها الحيوانات من قبل الصناعات للحصول على جلودها وفرائها.

وتشير تقديرات إلى أن الاتحاد الأوروبي يشهد سنويا ذبح ما يقارب 32 مليون حيوان للانتفاع منها في صناعات تستعمل أجزاء من أعضائها كالجلد والفرو والشعر.

وسبق للناشطين الذين ينتمون لمنظمة Anima Naturalis، القيام بنشاطات مماثلة للاعتراض على ما وصفوه بـ"الممارسات الوحشية بحق الحيوان"، وارتدوا قرونا اصطناعية، وغطوا أنفسهم بالدماء المزيفة، واحتجوا على المهرجان السنوي لمطاردة الثيران في إسبانيا.

تنطلق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، اليوم اﻹثنين، من مدينة الغردقة، بمحافظة البحر اﻷحمر، الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في الفترة من 17 إلى 18 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة، وذلك لبحث سبل تطوير المنظومة التعليمية المصرية من خلال رؤى وأطروحات الخبراء المصريين بالخارج.   يعد المؤتمر هو النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا مقيمًا بالخارج من أبرز الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة..


ويتضمن المؤتمر 6 جلسات متنوعة تتناول عددا من المحاور الهامة للوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات تسهم في عمليات التحول الإيجابية لهذه المنظومة الهامة.

ويأتي انعقاد مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" تماشيا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 عام التعليم، بما يعكس توجه الدولة المصرية للاستفادة من عقولنا المهاجرة بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن استراتيجية مصر لبناء الإنسان المصري 2030 التي تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية المستدامة، حيث تخلق وزارة الهجرة من خلاله منفذا ومناخا استيعابيا للعقول المصرية المهاجرة في مجال التعليم والبحث العلمي والتعليم الفني لتعظيم الاستفادة ودمج خبراتهم ضمن استراتيجية مصر لتطويرالمنظومة التعليمية.

ينظم مركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة، في إطار احتفاله باليوم العالمي للغة العربية، ندوة بعنوان "إشكاليات الترجمة من اللغة العربية وإليها"، في الخامسة من مساء اليوم الإثنين.يشارك في الندوة الدكتور سليمان العطار، الأستاذ بقسم اللغة العربية بجامعة القاهرة، والدكتور أنور مغيث، أستاذ الفلسفة بجامعة حلوان، ومدير المركز القومي للترجمة، والدكتورة هبة عارف، الأستاذة بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة.


وقالت الدكتورة شاهندا عزت، مديرة مركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة، إن دور المركز لا يقتصر على الاهتمام باللغات الأجنبية فقط، وإنما يمتد ليشمل أيضًا الاهتمام بقضايا اللغة العربية، مضيفة أن اللغة العربية لغة عالمية، وأن الترجمة من أهم أدوات التواصل الحضاري، لذلك سعى مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة، وبدعم من رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، لمناقشة إشكاليات الترجمة من اللغة العربية، وإليها تزامنا مع احتفالية اليوم العالمي للغة العربية.

 
 

استنكرت كوريا الشمالية الإجراءات العقابية الجديدة للولايات المتحدة ضدها، وحذّرت من أن مثل هذه السياسة قد "تعيق مسار نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية إلى الأبد". وجاء هذا التحذير الأحد بعد أيام على إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات ضد ثلاثة مسئولين كوريين شماليين كبار بسبب انتهاكات تتعلق بحقوق الإنسان.


وتضم لائحة المسئولين المعاقبين اسم تشو ريونغ هاي، الذي يعد الساعد اليمنى للزعيم كيم يونغ أون.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أثنت كوريا الشمالية على الجهود التي يبذلها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتحسين العلاقات مع بيونغ يانغ، لكنها قالت إن وزارة الخارجية الأميركية "مصممة على إعادة علاقات جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مع الولايات المتحدة إلى الحالة التي كانت عليها العام الماضي، والتي تميزت بالاشتباك".

والبيان الذي أصدره مدير قسم الأبحاث السياسية في معهد الدراسات الأميركية، التابع لوزارة الخارجية الكورية الشمالية، اتهم الولايات المتحدة بـ "الاستفزاز المتعمّد" بسبب العقوبات التي فرضت على المسئولين الثلاثة.

وأضاف البيان، أنه إذا كانت واشنطن تعتقد أن سياسة زيادة العقوبات والضغوط من شأنها أن تجبر كوريا الشمالية على التخلي عن أسلحتها النووية، فإن هذا سيعد "أكبر خطأ في التقدير، وسيعيق مسار نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية إلى الأبد".

وفي قمة تاريخية في سنغافورة في يونيو الماضي، وقّع الزعيمان ترامب وكيم بيانا غامض العبارات حول نزع سلاح بيونغ يانغ النووي، لكن منذ ذلك الحين لم يتحقق أي تقدم يذكر، مع سعي واشنطن للاستمرار بسياسة العقوبات ضد الشمال حتى "النزع النهائي والكامل والمتحقق منه للسلاح النووي"، وإدانة بيونغ يانغ في المقابل لمطالب واشنطن التي تشبه أسلوب "العصابات".
وأعلنت إدارة ترامب الإثنين، إنها ستحتجز أي أصول أمريكية للمسؤولين الكوريين الشماليين الثلاثة بسبب دورهم في قمع حرية التعبير.
 
الصفحة 1 من 73
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

قرار جانبه الصواب مديرة للشئون الاجتماعية رغم ان بلدنا ح مشاكل كتير
Suezbalady | السويس بلدي - عامر حسين: تأجيل مباراة الأهلي وإنبي بالدورى https://t.co/m3FwdFJ9aoعامر-حسين-تأجيل-مباراة-الأهلي-وإنبي-بالدورى
Suezbalady | السويس بلدي - محافظ السويس وقائد الجيش الثالث يفتتحان مدرسة التوفيق للصم وضعاف السمع بعد التطوير https://t.co/vlGoYRFMv1
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady