Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

شهدت لجان الاستفتاء علي الدستور إقبالا كبير من المواطنين بمحافظة السويس للمشاركة في الادلاء باصواتهم في تعديل بعض مواد الدستور واستحداث مواد جديدة  وذلك في عدة لجان منها مدرسة الادبية الاعدادية المشتركة ومدرسة صلاح نسيم للتعليم الاساسي بحي عتاقة ومدرسة محمد حافظ الابتدائية بحي السويس

شهدت التعديلات الدستورية 2019، أول تصويت بطريقة "برايل" في أول يوم للاستفتاء على الدستور.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عن طبع بطاقات اقتراع بطريقة برايل خلال الاستفتاء على الدستور لتناسب الناخبين المكفوفين.


كما قامت قررت الهيئة أن يكون هناك صندوق للوافدين بكل لجنة، بحيث يستطيع أي وافد الدخول لأقرب لجنة له ويدلى بصوته، وما عليه إلا أن يقدم للقاضي إثبات شخصيته سواء كانت بطاقة الرقم القومي سارية أو منتهية، ويثبت حضوره في كشوف الوافدين باللجنة الانتخابية.

قامت إحدى الجمعيات الفرنسية المختصة بالدفاع عن الحيوانات، بنشر مقطع فيديو يظهر مزرعة دجاج فرنسية خاصة بمطعم كنتاكي، تظهر الدواجن في حالة يرثى لها.

وأشارت جمعية «دي إكس أو»، بأن حوالي 25 ألف دجاجة جرى تكديسها في مكان ضيق المساحة سىء التهوية، مما جعلها عاجزة عن الحركة بسهولة، كما أشار الفيديو إلى أن الدجاج ظهر وكأن جلده مسلوخ مصابا بمرض جلدي ناجم عن نوع من الحشرات التي تمص الدماء، وتنقل أمراض عدة كالأنفلونزا والسالمونيلا.

كانت مطاعم الدجاج المقلية الشهيرة قد لحقتها عدة اتهامات بسوء تغذية الدجاج وتعرضهم لانتهاكات عدة، مما استدعى الجمعيات المدافعة عن الحيوان إلى التركيز على مزارعهم واكتشاف ما أسموه بـ«الفضيحة».

قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستسار فتحى توفيق ، نائب رئيس مجلس الدولة في الدعوتين رقم ١٧١٦ و ٤٣٢٣ ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية بشأن إيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات.

 

كما قضت محكمة القضاء الإداري ببطلان قرار نقل مباريات الفرق في الألعاب المختلفة خارج ملاعب النادي.


كانت اللجنة الأولمبية قد قررت إيقاف رئس الزمالك لمدة عامين، وبالتالى منعه من حضور أى مباراة أو التوقيع على قرارات مجلس الإدارة، بسبب تجاوزاته في حق أعضاء اللجنة، ورفضه الحضور للتحقيق الذي عقدته لجنة التسوية والتحكيم التابعة للجنة الأولمبية.

افتتح اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة  أول مصنع لانتاج الوقود من القمامة بشركة جيوسايكل احدى مجموعات شركات لافارج بالعين السخنة بالسويس بحضور اللواء رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميداني وطلعت خليل وطارق متولي عضوا مجلس النواب بالسويس 

يذكر ان المصنع قد أنشئ على  أحدث التكنولوجيا العالمية فى المجال باستثمارات 200 مليون جنيه ليصبح بذلك أكبر مصنع للمجموعة فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا. 

 ويعمل بطاقة انتاجية 500 الف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل فى عملية التصنيع.

تفقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة ، اول مصنع لانتاج الوقود من القمامة بشركة جيوسايكل احدى مجموعات شركات لافارج بالعين السخنة  ، تابع  محافظ السويس  ووزير البيئة عمليات اعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء فى المصنع  

جاء ذلك على أثناء افتتاح اول مصنع لانتاج الوقود من القمامة بمنطقة العين السخنة بحضور اللواء رفيق رأفت قائد الجيش الثالث و اللواء أحمد عبد الله ممثل وزارة الانتاج الحربى و المهندس حسين المنسى الرئيس التنفيذى لشركة لافارج مصر واعضاء مجلس النواب طارق متولى و طلعت خليل ووليد شوقى رئيس حى عتاقة. 

اوضح المهندس خالد غريب رئيس قطاع المصانع بالشركة خلال الجولة  ان  مصنع جيوسايكل تم على  أحدث التكنولوجيا العالمية فى المجال باستثمارات 200 مليون جنيه ليصبح بذلك أكبر مصنع للمجموعة فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا ،  بطاقة انتاجية 500 الف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل فى عملية التصنيع. 

اكد  اللواء عبد المجيد صقر ، على أن هذا المصنع يمثل اهمية قصوى لنا في مجال تدوير المخلفات حيث اننا ننخط ونسعى للقضاء على المخالفات فى السويس  بطرق علمية حديثة وفخورين بان يكون على ارض المدينة فى مجال تدوير المخلفات ونتمنى زيادة الاستثمارات من 200 مليون إلى مليار جنية فى هذا المجال .

اكد الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزير البيئة،  على ان الوزرة  تعمل جاهدة  فى استمدامة هذه المشروعات خصوصا مع توفير الموارد الطبيعة وان ملف المخالفات يؤرق المواطن المصري

واضافت  ان جهاز البيئة اعد منظومة كاملة للتخلص من المخالفات وان التعاون المثمر مع وزارة الانتاج الحربى فى توفير المصانع الخاصة بتدوير المخالفات وان هذه التجربة تنتج اربع أنواع  من الوقود وفى نهاية المطاف مخرجات المخالفات صفر.

وتابعت في كلمتها،  اننا نامل من خلال  المنظومة  مشاركة المجتمع المدنى والمحافظات والوزارات ان نصل فى نسبة التدوير من 20 % الى 80 % وان القطاع الخاص قادر على القيام بذلك ونتمنى زيادة الشركات العاملة في هذا المجال.

قالت الحكومة السويسرية، إنها ستقدم نظاما للمراقبة بهدف تهدئة المخاوف من الأثر الصحي المحتمل لانبعاث تردد شبكات المحمول المشغلة بتقنية الجيل الخامس وتنظيم طرح هذه التكنولوجيا المتطورة.

ووافق مجلس الوزراء على تكليف وكالة البيئة الاتحادية بقياس مستويات ما يسمى الإشعاع الكهرومغناطيسي وتقييم المخاطر وإعلام الجمهور بصورة دورية بما تتوصل إليه من نتائج وفقاً لشبكة سكاي نيوز عربية 

ويتزامن هذا الإجراء مع إخفاق بعض الأقاليم السويسرية في إصدار تراخيص للنوع الجديد من الهوائي المطلوب لدعم خدمات الجيل الخامس،رغم أن مزادا بهذا الصدد جمع 380 مليون فرنك سويسري (377 مليون دولار).


وكان تقرير حكومي أفاد بأن ما يزيد بقليل على نصف سكان سويسرا يخشون من المخاطر المحتملة للإشعاع الصادر عن هوائي شبكات المحمول المشغلة بتقنية الجيل الخامس، مما أثار تحفظات بشأن الأثر الصحي المحتمل لكون السلطات لا تقيس مستويات الإشعاع بشكل منتظم.

يواجه الفريق الأول بنادي الزمالك نظيره الإسماعيلي، على ستاد الجيش بالسويس، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وتنطلق مباراة الزمالك والإسماعيلي، في تمام الساعة الخامسة عصر اليوم الخميس، وتذاع عبر قناتي "أون سبورت" و"النيل للرياضة".

ويدخل الزمالك المباراة في المركز الثاني برصيد 57 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 17 لقاء، وتعادل في 6، وخسر جولتين، وأحرز لاعبيه 52 هدفًا.

في المقابل يدخل الإسماعيلي المباراة وفي المركز السابع برصيد 37 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة، حقق الفوز في 9، وتعادل في 10، وخسر 7 مواجهات، وأحرز لاعبيه 26 هدفًا.

التقي اللواء عبد المجيد صقرمحافظ السويس عدد29مواطناً للاستماع لطلباتهم وشكواهم في المجالات والقطاعات المختلفة في اللقاء الجماهيري الـ26بقاعة إجتماعات ديوان عام محافظة السويس بحضورالدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس.

وفي اللقاء أحال المحافظ4 طلبات لشباب الخريجين من مؤهلات عليا ومتوسطة للحصول علي فرص عمل منهم طلب لمواطن ضمن نسبة 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل بالشركات الاستثمارية والصناعية والقري السياحية .

قرر المحافظ تحويل طلب لمواطنة بخصوص استكمال اجراءات التمليك لمنزلها بمنطقة كفر احمد عبد الجديد بحي بحي الاربعين الي لجنة الفتوي لاتخاذ القرار المناسب .

واستمع المحافظ الي اقتراح من مواطن سويسي عن كيفية التخلص من القمامة من خلال الجمع المنزلي ، وطلب المحافظ من المتقدم بالاقتراح عمل دراسة احدي المدن السكنية الجديدة ليتم التطبيق عليها .

كلف صقر مديرية التضامن الاجتماعي ببحث 4 طلبات لأسر تطلب صرف مساعدات مالية نظراً لظروفهم الاجتماعية الصعبة 

وكلف المحافظ مديرية الصحة بعلاج مواطنة من السويس لها ظروف مرضية صعبة وعمل كشف طبي علي نفقة الدولة وطلب اخر لمواطن لعلاج نجله علي نفقة الدولة بمستشفي السويس العام ، وكلف المحافظ ايضا بعمل دراسة سريعة عن العاملين بنظام العقود المؤقتة بمديرية الصحة واعداد تقرير بذلك .

  وكد صقر علي مديري التسكين ومديرية التضامن الاجتماعي بعمل بحث اجتماعي لعدد 4 أسر لبحث حالتهم الاجتماعية يطلبون الحصول علي سكن بالايواء العاجل.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من مديرية الاسكان لعمل معاينة لاحدي مدارس اللغات وتقديم تقرير هندسي عن الصلاحية للمبني.

وأكد المحافظ علي خدمة المواطنين بالمحافظة بمتابعة تنفيذ القرارات وحل مشاكل المواطنين وإبلاغ أصحاب هذه الطلبات بالرد

  حضراللقاء الجماهيري كلا من سحر فهمي مدير إدارة خدمة المواطنين ومرفت فهمي مدير عام مديرية التضامن الأجتماعي وحاتم جاد الرب مدير مديرية القوي العاملة والدكتور عبد المنعم سالم مدير ادارة العلاج الحر بمديرية الصحة وسلمي الشاعر مدير مديرية التربية والتعليم واللواء عبد العظيم محمد مدير عام مشروع المواقف وصباح محمد مدير إدارة التسكين  وسيدة اسماعيل مدير الاملاك وهند حسن مدير جهاز تشغيل الشباب بمحافظة السويس والسيد عبد الحميد ممثلا لادارة الاعلام ومحمد إمام مدير الادارات الهندسية بحي الاربعين واحمد شعبان مدير الادارات الهندسية بحي فيصل واحمد رشاد مدير التنظيم بحي الجناين

استقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اليوم بمكتبه الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ومنتصر صالح مدير فرع المجلس القومي لحقوق الانسان بالسويس  .

وفي اللقاء دار حوار حول دور المجلس في تقديم خدمات للمواطنين في مجال حقوق الانسان ،  ومنها الخدمات الصحية بالمحافظات . ، قام وفد المجلس القومي لحقوق الانسان بزيارة الي مستشفي السويس العام ومستشفي التأمين الصحي لتفقد الاقسام الطبية بهما والالتقاء بالكوادر الطبية بالمستشفيات العامة 

يأتي ذلك في إطار التحضير للمؤتمر العام «االحق في الصحة » والذي يعقده المجلس يوم 2 مايو المقبل  بحضور عدد كبير من الوزارات والهيئات لعرض رؤية المجلس حول الرعاية الصحية والنظرة المستقبلية للنظام الصحي في مصر في ضوء التطور الذي يحدث في هذا المجال وفي إطار نظام التأمين الصحي الشامل الذي سيبدأ ببورسعيد ثم محافظة السويس .

يذكر ان وفد المجلس سيقوم بزيارة محافظات القناة بدأها بالسويس ثم الاسماعيلية وبورسعيد ودمياط

الصفحة 1 من 395
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - إقبال المواطنين علي لجان الاستفتاء بمحافظة السويس https://t.co/AgGsZWozW1
Suezbalady | السويس بلدي - أول تصويت بطريقة «برايل» في التعديلات الدستورية 2019 https://t.co/OcTUTcD1EV
Suezbalady | السويس بلدي - صور..محافظ السويس يدلي بصوته بمدرسة محمد حافظ ويثني على وعي السوايسة https://t.co/YwwtPHLOnp
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady