Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس إجتماعا  بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتيرالعام لمحافظة السويس والمهندس عبد الحميد عصمت رئيس مجلس ادارة الشركة  القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمدن القناة لمناقشة استكمال الاجراءات وتحديد برنامج زمني لتنفيذ توصيل مياه الشرب لمدينة السلام 1 و2 من خط مياه العاشر من رمضان وحل مشكلة المياه جذريا التي عاني منها أهالي مدينة السلام سنوات طويلة بناء علي توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

وحضر الإجتماع المهندس شكري عبد المنعم رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويس والمهندس محمود زهرة رئيس قطاع السويس بمياه القناة والمكتب الإستشاري المنفذ للمشروع وقيادات الصرف الصحي ومياه الشرب .

بناء علي تعليمات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتنفيذ القانون واسترداد مستحقات الدولة ومتابعة اللواء طارق عبد العظيم السكرتيرالعام للمحافظة قام المهندس أحمد محمد الاسكندرانى رئيس حى السويس بالتنسيق مع العميد أحمد يوسف مديرعام إدارة مشروع الشاليهات والشواطئ بالمحافظة بمشاركة اللواء عيد سعيد مساعد مدير الامن وقسم شرطة السويس بتنفيذ حملة لتحصيل مستحقات الدولة والمتأخرات المالية علي عدد 11 حالة من المحلات التجارية والكافتيريات علي كورنيش السويس الجديد وأرض المعارض   .

 ومن ناحية أخري قام حي السويس بالتنسيق مع ادارة مشروع الأسواق بسوق الانصارى بحملة لتحصيل مستحقات الدولة والمتاخرات المالية علي عدد ٤٥محل بسوق الانصارى 

شارك في الحملة كلا من مهندس محمد خالد مديرالتنظيم بحى السويس وعفاف عطية مديرة مشروع الأسواق وعدد من الفنين ومسئولي الاشغالات والمرافق بالحي

FB IMG 1568633509157

تمكن علماء من الولايات المتحدة الأمريكية أن يكتشفوا خلايا غامضة خطرة في جسم الإنسان، ووجدوا أنها تستطيع العمل كنوعين من الخلايا تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الأول.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن موقع "Live Science" العلمي، أن الباحثين عثروا على 7 خلايا من النوع المكتشف التي أطلقوا عليها " Х خلية مناعية"، بين كل 10 آلاف من خلايا الدم البيضاء.

وبإمكان هذه الخلايا الغامضة أن تطور الاستجابة المناعية الذاتية عند الإصابة بالنوع الأول من مرض السكري، إذ تبدأ منظومة المناعة بتدمير خلايا معينة في البنكرياس الذي تنتج الأنسولين.

لمجمع توافق الأنسجة الرئيسي البروتيني (HCH) دورا مهما في العملية المرضية، وهو موجود على سطح خلايا المناعة ويرتبط بمستضدات المواد الغريبة، وبهذه الصورة تقدم المستضدات خلايا Т-اللمفاوية، التي تبدأ بتدمير الخلايا المصابة وتحفيز خلايا الدم البيضاء الأخرى لمكافحة العدوى.

يقول العلماء أيضا، إنه عند الإصابة بالنوع الأول من مرض السكري، يصبح الأنسولين مستضد المادة الغريبة المحتملة، ووجدوا أن ارتباط مجمع توافق الأنسجة البروتيني ضعيف بالأنسولين، وهذا من الناحية النظرية لا يسبب استجابة مناعية قوية.

وأكدت نتائج الدراسة الجديدة التي أجراها العلماء الأمريكيون أن خلايا "إكس- المناعية" لها مستقبلات خلايا Т-اللمفاوية وخلايا В- الليمفاوية، تلك الخلايا لها دور مهم في تقديم خلايا Т.

تعمل خلايا " Х -المناعية" على إجبار الخلايا اللمفاوية، التي تهاجم الخلايا العادية، على الانقسام بسرعة كبيرة، ما يعزز عملية المناعة الذاتية كثيرا، ولكن لم يتمكن العلماء من تحديد ما الذي يحفز هذه العملية.

كشف محمد الخولي، نائب رئيس النادي المصري، أسباب تأخر إعلان اتحاد الكرة عن تولي الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني الحالي للمصري، مدربا لمنتخبنا الوطني.

وقال الخولي خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، في برنامج «الماتش»، على قناة صدى البلد: «هناك خلافا بين اتحاد الكرة وإيهاب جلال حول الجهاز المعاون معه بمنتخب مصر»، متابعا: «بالفعل هناك حديث بين مسئولين من اتحاد الكرة وإيهاب جلال لتدريب منتخب مصر الفترة القادمة، لكن يبقى الوضع كما هو عليه».

وأكد نائب رئيس النادي المصري، أن الاستقرار على أسماء المعاونين في الجهاز الفني هي سبب عرقلة إتمام الاتفاق مع الكابتن إيهاب جلال لقيادة المنتخب المصري.

يحل الزمالك، فى الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضيفاً على فريق جينيراسيون فوت، بطل السنغال، فى ذهاب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا، ويأمل الفريق الأبيض فى تحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل المهمة فى مواجهة الإياب التى ستقام فى مصر بعد أسبوعين.

ويغيب عن الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا لتعرضه للإصابة خلال المواجهة السابقة أمام بيراميدز فى نهائى الكأس بشد فى العضلة الخلفية، وفضل الجهاز الفنى تجهيزه لمواجهة الأهلى المقبلة فى السوبر، كما يغيب المغربى محمد أوناجم وإمام عاشور نظراً لعدم قيدهما فى القائمة الأفريقية.

يدخل الأهلى فى السادسة مساء اليوم (بتوقيت القاهرة)، فى اختبار أفريقى جديد عندما يحل ضيفاً على فريق كانو سبورت، بطل غينيا الاستوائية، فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، بالعاصمة الغينية مالابو، تحت قيادة تحكيمية للغينى أحمد سيكو توريه، حكم ساحة، ويعاونه كل من صديقى سى دى بى وممادى تيرى، بالإضافة إلى جاكوب كامارا حكماً رابعاً وآليم كوناتيه أبوبكر الكاميرونى مراقباً للقاء.

وضم المدير الفنى الجديد رينيه فايلر، الذى يخوض أول مواجهة رسمية له منذ توليه المسئولية الفنية، كل اللاعبين المقيدين فى القائمة الأفريقية وهم: شريف إكرامى، على لطفى، محمد الشناوى وأحمد فتحى، محمد هانى، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، محمود متولى، محمود وحيد، عمرو السولية، حمدى فتحى، حسام عاشور، صالح جمعة، وليد سليمان، محمد مجدى قفشة، حسين الشحات، رمضان صبحى، أجايى، مروان محسن، صلاح محسن، أحمد الشيخ، وانضم لهم الرباعى على معلول ووليد أزارو وجيرالدو دا كوستا وأليو ديانج بعد انتهاء مشاركتهم مع منتخبات بلادهم، فيما غاب عن الرحلة رامى ربيعة، الذى ضربته الإصابة وتم استبعاده من الرحلة

قامت شركة جوجل بالإعلان أن نظامها الخاص للذكاء الاصطناعي قادر على اكتشاف 26 مرضًا جلديًا بدقة مثل أطباء الأمراض الجلدية وفقاً لموقع VentureBeat المتخصص في الأخبار التقنية ، حيث تعتبر الأمراض الجلدية من أكثر أنواع الأمراض شيوعًا على الصعيد العالمي، بعد نزلات البرد والتعب والصداع .

وتشير التقديرات إلى أن 25 في المئة من جميع العلاجات المقدمة للمرضى في جميع أنحاء العالم مخصصة لأمراض الجلد، وأن ما يصل إلى 37 في المئة من المرضى الذين تمت مشاهدتهم في العيادة لديهم شكوى جلدية واحدة على الأقل.

وحفز هذا الاتجاه الباحثين في جوجل لابتكار نظام ذكاء اصطناعي قادر على اكتشاف أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا في الرعاية الأولية.

وأوضحت جوجل من خلال ورقة بحثية جديدة أن النظام قادر على اكتشاف 26 مرضًا جلديًا بدقة عند تقديمه مع صور وبيانات وصفية حول حالة المريض، وتدعي أنه على قدم المساواة مع أطباء الأمراض الجلدية المعتمدين من الولايات المتحدة.

وكتب مهندس برمجيات جوجل، يوان ليو Yuan Liu، ومديرة البرنامج التقني Google Health، بيجي بوي Peggy Bui: لقد طورنا نظامًا للتعلم العميق (DLS) لمعالجة أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا في الرعاية الصحية الأولية.

وأضافا "تسلط هذه الدراسة الضوء على إمكانات DLS لزيادة قدرة الممارسين العامين الذين لم يكن لديهم تدريب تخصصي إضافي لتشخيص الأمراض الجلدية بدقة".

وأوضحت جوجل أن أطباء الأمراض الجلدية لا يعطون تشخيصًا واحدًا لأي مرض جلدي، بل يقومون بإنشاء قائمة مرتبة من التشخيصات الممكنة لتضييقها بشكل منهجي عن طريق الفحوصات المخبرية اللاحقة والتصوير والإجراءات والاستشارات.

ويتبع نظام جوجل الطريقة نفسها، حيث أنه يعالج المدخلات التي تتضمن صورة أو أكثر من الصور السريرية لشذوذ الجلد وما يصل إلى 45 نوعًا من البيانات الوصفية، مثل العمر؛ والجنس؛ والأعراض.

أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، اكتشاف شوائب مسرطنة في بعض الأدوية التي تحتوي على مادة «رانيتيدين»، بما في ذلك بعض المنتجات المعروفة بالاسم التجاري Zantac.

وأوضحت الهيئة أن الأدوية التيتم اكتشافها عثر بها على شوائب نيتروسامين تسمى Nnitrosodimethylamine (NDMA) بمستويات منخفضة، حيث يتم تصنيف NDMA كمادة مسرطنة محتملة بناءً على نتائج الاختبارات المعملية، حيث أن NDMA هي ملوث بيئي معروف ويوجد في الماء والأطعمة، بما في ذلك اللحوم ومنتجات الألبان والخضروات.

جدير بالذكر أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية عندما تكتشف مشكلة ما، تقوم باتخاذ الإجراء المناسب بسرعة لحماية المرضى، بالتوازي مع العمل على كشف ما إذا كانت المستويات المنخفضة من NDMA في الرانيتيدين تشكل خطراً على المرضى، ستنشر FDA هذه المعلومات عندما تكون متوفرة.

وأكدت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أن مستويات مادة NDMA التي عثر عليها في رانيتيدين من الاختبارات الأولية بالكاد تتجاوز الكميات التي قد تتوقع العثور عليها في الأطعمة الشائعة.

وتعرف مادة «رانيتيدين» دواء بدون وصفة طبية يستخدم لعلاج الحموضة والرانيتيدين عبارة عن مانع H2 (الهيستامين -2)، مما يقلل من كمية الحمض الناتجة عن المعدة، وتم الموافقة على استخدام الرانيتيدين بدون وصفة طبية لمنع وتخفيف حرقة المعدة المرتبطة بتناول الحمض والمعدة الحامضة. تم اعتماد وصفة طبية رانيتيدين لعدة مؤشرات، بما في ذلك العلاج والوقاية من قرحة المعدة والأمعاء وعلاج مرض الجزر المعدي المريئي.

عثر باحثو Kaspersky المتخصصون في أمن المعلومات مؤخرًا على برامج ضارة في تطبيق يسمى CamScanner، وهو منشئ ملفات PDF يعتمد على الهاتف والذي يتضمن التعرف الضوئي على الحروف (OCR) مع أكثر من 100 مليون عملية تنزيل في Google Play.

وعلى الفور قررت شركة جوجل الأمريكية  ألا تقف صامتة أمام هذا الأمر وأزالته من متجرها الشهير جوجل بلاي Google Play.

ووفقاً لموقع Digit.in المتخصص في الأخبار التقنية ، حذفت "جوجل" تطبيق "كام سكانر" CamScanner، الذي تم تنزيله أكثر من 100 مليون مرة في جميع أنحاء العالم، من متجر التطبيقات التابع لها "جوجل بلاي ستور"، وذلك لما يحدثه من ضرر بالأجهزة عن طريق تثبيت برامج ضارة بها.

ونصح الموقع مستخدمي CamScanner بمسح التطبيق من على هواتفهم على الفور.

كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن موعد افتتاح قناة النادي، وعن المذيعين المرشحين للعمل فيها قائلا: "ستبدأ القناة بثها في الأول من أكتوبر المقبل، وستكون الاستوديوهات عالمية وعلى أعلى مستوى".


وقال مرتضى في تصريحات تلفزيونية لبرنامج «الزمالك اليوم»: "رشحت خالد لطيف للعمل كرئيس للقناة، وأيضا رشحت 4 من الصحفيين ليكون أحدهما رئيس تحرير القناة".

وتابع: "ستبدأ القناة ببث 9 أو 10 برامج، وسينضم إليها إبراهيم عبد الجواد، وأيمن يونس".

وأضاف: "سأكون متواجد في القناة كل يوم جمعة لمدة ساعة، وكان لدي شرطين الأول أن يكون ظهوري مباشر والثاني أن عوائد الإعلانات ستكون للنادي".

الصفحة 1 من 432
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

والفامية والتروسيكل بدون ارقام والملاكي اللي بتحمل باجر #شابو مرور السويس https://t.co/ND2EgEQLeg
Suezbalady | السويس بلدي - جدول زمني لتوصيل مياه الشرب لمدينتي السلام 1و2 بالسويس من خط العاشر من رمضان https://t.co/xRTo4g51HT
Suezbalady | السويس بلدي - دراسة عمل محاور مرورية بقريةالرائد https://t.co/J5AFl3MzjP
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady