Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

7 وصفات تمنحك الدفء فى الشتاء.

000241 0f9a4


من المعروف أن التوابل الحارة تمنح الجسم طاقة كبيرة تساعد على تحمل الطقس البارد، بالإضافة إلى ما تمنحه لوصفات الطعام من نكهة مميزة، وتدرك بعض الشعوب هذه الحقيقة لذلك لا تخلو وصفات الطعام لديها من التوابل الحارّة.

ويقدم موقع كوميونيتي تيبل مجموعة من الوصفات الغينة بالتوابل الحارة، والتي تحتاج إليها في أيام الشتاء الباردة للحصول على الدفء.

1- سلطة المكرونة بالفلفل الحار
تخلط المكرونة مع الفلفل الحار والثوم للحصول على وجبة عشاء شهية تمنحك الدفء في ليالي الشتاء الباردة، ويمكن أن تقدم ساخنة أو باردة بحسب الرغبة.

2- أجنحة الدجاج المهروسة
المهروس أو الهريس عبارة عن طبق إفريقي معروف يتكون من أجنحة الدجاج المغطسة بصلصة الفلفل الحارّة مع إضافة العديد من التوابل والمنكهات، ويمكن إضافة الكزبرة واللبن للوصفة للتخفيف من حرارتها.

3- المكرونة التايلندية الحارة بالفول السوداني
طبق تايلندي حار شهي مكون من المكرونة والكزبرة والفول السوداني والسمسم، و يمكن أن يقدم ساخناً أو بارداً لأفراد الأسرة والضيوف.

4- كرات الدجاج مع الجبنة
يمكن إضافة نكهة حارّة على كرات الدجاج مع الجبنة التقليدية، عن طريق خلطها بالتوابل الحارّة، ومن ثم إضافة الجزر والكرفس للحصول على وجبة غذائية متكاملة لفصل الشتاء.

5- جزر حارّ ومحمص
ينقع الجزر بمزيج من شراب القيقب و الفلفل الحار، للحصول على مزيج من النكهة الحلوة والحارّة، ومن ثم يشوى على النار للحصول على وجبة مغذية.

6- الدجاج المهروس الحارّ
تنقع قطع الدجاج المهروسة في صلصة الفلفل والشطة الحارة ثم تقلى بالزيت مع إضافة الجبنة والمايونيز والبطاطا المقلية.

7- سلطة الدجاج مع المكرونة
وصفة شهية أخرى حارة لفصل الشتاء، مكونة من قطع الدجاج والمكرونة، يضاف إليها صلصة الفلفل والشطة الحارة، ويمكن أن تقدم إلى جانب بعض الأطعمة أو كطبق رئيسي على المائدة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 18 كانون2/يناير 2015 19:08

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady