Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

تخلص من سموم الجسم ب 4 اطعمه

images e3876

تتعرض أجسادنا للعديد من السموم والملوثات التى تسبب عددا من المشاكل الصحية. ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن كل شخص لديه أكثر من 140 مادة كيميائية سامة منتشرة فى جميع أنحاء الجسم، وترتبط هذه المواد الكيميائية بالعديد من المشاكل والأمراض المزمنة، مثل الصداع النصفى، والتعب المزمن، والحساسية، وعدد من المشكلات الصحية الأخرى، ولكن هل تعلم أنه يمكنك تطهير جسمك عن طريق إضافة عدد قليل من الأطعمة اليومية إلى النظام الغذائى الخاص بك، والتىيمكنها تنقية جسمك من السموم وتشمل:

1- التفاح تفاحة فى اليوم لا تبعد الطبيب فقط ولكن السموم أيضاً، فالتفاح غنى بمادة البكتين، وهى من الألياف القابلة للذوبان التى تساعد على إزالة المعادن السامة، حيث يمكنه التقاط المعادن الثقيلة مثل الرصاص والألومنيوم من الجو، والغذاء، والماء. ووفقاً لموقع "ميديكال ديلى" فإن تراكم المعادن الثقيلة فى الجسم يمكن أن تتداخل مع عمل التمثيل الغذائى فى الجسم، وعلى سبيل المثال، الزئبق يميل إلى تدمير خلايا الدم البيضاء فى الجهاز المناعى، والمستويات العالية من الكادميوم تساعد على الإصابة بالشيخوخة المبكرة، كما أنه يسهم فى الإصابة بالاكتئاب.

 

2- الخرشوف الجزء المفضل من الخرشوف لمعظم الناس هو القلب، ولكن الأوراق هى مصدر معظم فوائده الصحية، حيث إنها لديها خصائص مضادة للشيخوخة، حيث إن الخرشوف يقبع فى المرتبة الأولى بين الخضار، لاحتوائه على مستويات عالية منمضادات الأكسدة، وفقاً لموقع “HealthLine”. ويحتوى الخرشوف على مستويات عالية من السينارين والسيليمارين، وهذه المغذيات النباتية تساعد على الهضم، وتنشيط الكبد، وتنشيط وظيفة المرارة، وخفض مستويات الكولسترول العالية. والجدير بالذكر أن السيليمارين والسينارين يساعد على القضاء على السموم، وذلك يرجع لقدرته على تحسين قدرة الكبد على التخلص من الأطعمة الدهنية.

 

 

3- البنجر هذا النوع من الخضروات ذى الألوان الزاهية، هو قادر على إزالة السموم والمواد الضارة الأخرى التى تصيب الجسم. وقد يحتوى البنجر على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، كما أنه يحتوى على “betacyanin”، وهى مادة مضادة للسرطان، كما أنه يحتوى أيضا على المغنيسيوم والحديد والزنك، والكالسيوم الذين يساعدون الجسم على طرد السموم. ويستخدم البنجر لمساعدة الكبد فى التخلص من السموم، كما أنه يعالج ويحمى من مرض "الصفراء" مثل اليرقان، والتهاب الكبد، والتسمم الغذائى والإسهال أو القىء، ومن المعروف أيضا أن البنجر يسمى بـ"منقى الدم" الذى يساعد على تجديد وتنشيط خلايا الدم الحمراء ويزود الدم بالأكسجين النقى،

 

 

. 4- البصل البصل هو العنصر الأساسى فى المطبخ الشعبى، وهو لذيذ جداً وصحى، كما يحتوى على الكثير من الأحماض الأمينية مثل الكبريت، والذى يساعد على التخلص من السموم بشكل فعالمن الجسم، ويمكنه امتصاص الزرنيخ والكادميوم والرصاص والزئبق والقصدير من الأطعمة الملوثة، وفقا لدراسة نشرت فى المجلة الدولية للبيئة والتلوث. 


قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady