Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

قدم موقع "دويتش فيلله" الألماني، وسائل تنظيف الأسنان المنزلية وطرق استخدامها، للحصول على أسنان نظيفة وسليمة:

التنظيف الصحيح

يكون ذلك بإزالة طبقة البلاك أو اللويحات السنية والمسح على الأسنان بحركات اهتزازية خفيفة وأن يكون التنظيف من اللثة باتجاه السن دومًا وليس بالعكس.

خيوط تنظيف الأسنان

يتم استخدام خيط تنظيف الأسنان قبل التنظيف بالفرشاة، وفي البداية لا بد لقليل من التدريب فخيوط تنظيف الأسنان أداة جيدة لتنظيف ما بين الأسنان جيدًا من البلاك وبقايا المواد الغذائية.

لا بد من اختيار معجون أسنان بمواصفات جيدة

مكونات معجون الأسنان يجب أن تكون مؤلفة عادة من مواد منظفة وألا تكون بكميات مفرطة فهي لتنظيف الأسنان وليس لتنظيف موقد الطبخ، إذ يجب ألا تؤدي إلى تآكل الطبقة الواقية للسن، ويجب أن يحتوي على الفلورايد.

فرشاة تنظيف ما بين الأسنان

وتعد فرشاة تنظيف ما بين الأسنان الصغيرة هي أداة بديلة عن خيوط التنظيف، فاستخدامها أسهل بالنسبة للكثيرين، وتوجد بدرجات مختلفة حسب حجم الفراغات بين الأسنان.

فرشاة اللسان للقضاء على البكتيريا

اللسان وخاصة الجزء الخلفي منه هو مخزن للبكتريا، إذ تتجدد البكتيريا من خلاله لتستوطن بعد ذلك بين الأسنان لتنشأ بذلك طبقة جديدة من البلاك كما تساعد فرشاة اللسان في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

بين فرشاة الأسنان الكهربائية واليدوية

اختيار صعب لأولئك الذين لم يقرروا فكلاهما يصلح طبعا، ولكن من المؤكد أن فرشاة الأسنان الكهربائية تناسب الطبيعة البشرية، إذ تدعم ميولنا للراحة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady