Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

افضل الاطعمه للسيطره عالقاتل الصامت "ضغط الدم المرتفع"

ارتفاع ضغط الدم » وهو ما يعرف بالقاتل الصامت لخطورته على الإنسان وتسببه فى الوفاة المفاجئة، حيث يؤدي إرتفاع ضغط الدم بالجسم إلى السكتة الدماغية والفشل الكلوي والنوبات القلبية .

وطبقا لموقع «boldsky» فإن البعض يفضل تناول الأدوية لخفض ضغط الدم رغم ما بها من أثار جانبية مثل التسبب فى الأورق والدوار والتشنجات، وهناك وسائل أخري لتقليل ضغط الدم منها ممارسة التمارين الرياضية واليوجا وغيرها من الأنشطة التي تساعد فى الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة، وبصرف النظر عن الوسائل التي تحتاج لمجهود فأن تناول عدد من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والماغنيسيوم والكاليسوم يعتبر فعال وعلاج سهل لتخفيض ضغط الدم سريعا، وحدد الموقع أفضل 7 أطعمة للسيطرة على ضغط الدم المرتفع .

الكيوي :
تناول حبة واحدة من الكيوي تساعد فى إمداد الجسم بـ 9% من نسبة البوتاسيوم التي يحتاجها الجسم يوميا، و 7% من الماغنيسوم و 2% من الكالسيوم .

الفلفل الأحمر :
يعمل الفلفل الأحمر على منحك حوالي 9% من الجرعة اليومية للبوتاسيوم و 4 % من الماغنيسيوم و 1% من الكالسيوم .

الأفوكادو :
من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم حيث يوفر حوالي 20% من احتياجات الجسم له بوميا و 10% ماغنيسوم، و 1% كالسيوم .

الكرنب الأخضر :
هو نوع من الكرنب شكله مجعد وأوراقه تمتاز باللون الأخضر أو الأرجواني، وتناوله يمد الجسم بـ 9% من البوتاسيوم و 6% من الماغنيسيوم و 9% من الكالسيوم .

الخوخ :
تناول ثمرة خوخ متوسطة يوميا توفر للجسم 8% من البوتاسيوم و 3 % من الماغنيسوم و1% من الكالسيوم من الجرعة التي يحتاجها الجسم يوميا

الموز :
تناول ثمرة موز واحدة يوفر 12% من البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم يوميا و8% من الماغنيسوم و1% من الكالسيوم .

البروكلي :
البروكلي من أفضل الأطعمة التي تعمل على الحد من القاتل الصامت ويمد الجسم بـ 14% من البوتاسيوم و8% ماغنيسوم من الجرعة اليومية التي يحتاجها الجسم .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady