Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

اقراص بديله للانسولين قريبا بالصيدليات

تمكن علماء فى جامعة نياجرا الأمريكية فى مدينة فلاديلفيا من ابتكار كبسولات جديدة بديلة لحقن الأنسولين للتخلص من آلام الحقن يوميا، وقدمت نتائج تلك الكبسولات خلال المؤتمر السنوى للجمعية الكيمائية الأمريكية . وقد تم اختبار الكبسولات الجديدة التي ستغني نهائيا عن آلام حقن الأنسولين على الحيوانات واثبتت نجاحها .

وطبقا لصحيفة " لاستامبا" الإيطالية فحتي الآن تعتبر الطريقة الوحيدة للتحكم بالسكر هي حقن الأنسولين تحت الجلد، ويرجع عدم امكانية تناولها على شكل اقراص إلى مرور الكبسولات عبر المعدة حيث البيئة الحمضية التي تفسد هرمون الأنسولين، وهو ما أمكن تفاديه بالفعل بفضل تقنية طورها الباحثون فى جامعة نياجارا ىف ظلاء يغطي كبسولات الأنسولين، حيث تمكنوا من الحفاظ على خروج أقراص الأنسولين دون أن تتأثر بأحماض المعدة الهاضمة لتدخل إلى مجري الدم وتقوم بالتحكم فى نسبة السكر بالدم .

حيث تمكن الفريق البحثي بالتغلب على مشلكة الأحماض فى المعدة من خلال وضع الأنسولين فى كسبولات أطلقوا عليها أسم كوليستوزوم مغطاة بطبقة من البوليمر تعمل على مقاومة أحماض المعدة، وبذلك لا تستطيع المعدة هضمها وفى الأمعاء يتحرر الأنسولين من داخلها ليسير مباشرة فى مجري الدم ومن المتوقع اطلاق أقراص الأنسولين قريبا فى الصدليات . ويعاني حوالي 450 مليون شخصا فى العالم من مرض السكري.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady