Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

«كرسي» العبقري الصغير.. يهزم الشلل الرباعي

كرم الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع الطالب عبد الرحمن مُحمد عمران الشاذلي، مُبتكر أول كرسي للمعاقين يتحرك بإشارات المخ، وعبد الرحمن الذي لا يتجاوز عمره 18 عاما طالب في الثانوية العامة بمدرسة العقاد الثانوية بنين بأسوان وأطلق عليه لقب «العبقري الصغير»..

وقد نجح في تصنيع أول كرسي للمُعاقين يمكن تحريكه بإشارات المُخ، في سابقة علمية جديدة قد تضع مصر في مصاف الدول الكبرى في مجال تكنولوجيا أجهزة الحركة الخاصة بالمُعاقين.

وأكد سيف الدين أنه ممتن جدا لهذا الشاب المصري الطموح والذي يبحث عن حل مشكلات أبناء بلده من خلال تطبيق ابتكاره بمؤسسة وطنية كالهيئة العربية للتصنيع دون النظر للربح أو البحث عن مُساندة من جهات أجنبية.. وأشار سيف الدين إلى إمكانية التعاون مع جهات مانحة لدعم المشروع بالإنتاج الكمي مثل مؤسسة أخبار اليوم ودورها في العديد من الأدوار المُجتمعية مثل تعاونها الناجح مع الهيئة العربية للتصنيع في مشروع حضانات الأطفال للمستشفيات الأكثر احتياجا..

وأوضح الطالب عبد الرحمن أن الكرسي يمكن من لا يستطع تحريك أي من أعضاء جسده سوى العين أن يتحرك باستخدام هذا الكرسي، مضيفا أنه استطاع تصنيع كرسي خاص بالمُعاقين، خاصة مرضى الشلل الرباعي والذي سيُحدث طفرة علمية كبرى في هذا المجال، نظرًا لأن الكرسي يستطيع تحويل إشارات المخ بالنسبة للشخص المُعاق إلى حركة عن طريق الكرسي، في ظل أنه قام بتزويد الكرسي ببرنامج ذكاء صناعي خاص.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الخميس, 08 كانون1/ديسمبر 2016 00:36

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady