Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اكتشف .. فوائد المشي لصحة المفاصل

في بشرى سارة لكبار السن ممن يعانون آلام مفاصل تؤرق راحتهم ، أكدت دراسة طبية حديثة إمكانية استفادة كبار السن من مزاولة رياضة المشي لمدة 45 دقيقة أسبوعيًا في تخفيف حدة ما يعانونه من آلام التهاب المفاصل.
فقد توصلت النتائج، التي نُشرت في عدد يناير من مجلة "رعاية مرضى التهاب المفاصل والبحث العلمي" إلى أن المشاركين الذين حققوا الحد الأدنى من 45 دقيقة من النشاط البدني المعتدل مثل المشى السريع أسبوعيا، شهد 80 % منهم تحسنا ملموسا والمحافظة على الكفاءة الوظيفية للمفاصل في المستقبل، مقارنة بالوضع قبل عامين بين المرضى الذين لم يشاركوا فى ممارسة الرياضة بصورة منتظمة.
وأراد الباحثون من جامعة "نورث وسترن" الأمريكية، تحديد سلبيات تدني مستوى النشاط الحركى فى محاولة لحث الفئات الأقل نشاطا على ممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة أسبوعا.
كما أشار الباحثون إلى أن الرجال والنساء الذين شاركوا في الدراسة وانتظموا في ممارسة الرياضة تراجعت بين الثلث منهم أعراض التهاب المفاصل واستعادوا كامل القدرات الوظيفية للمفاصل فى غضون العامين، مؤكدين أن النشاط القليل أفضل من لا شىء .
استخدم الباحثون جهاز التسارع المتطور لرصد الحركة، لقياس النشاط البدنى بين 1600 بالغ، في إطار مبادرة بحثية وطنية للكشف المبكر عن هشاشة العظام، تصل الفخذ والقدمين.
وقد توصلت الدراسة إلى أن النشاط الرياضى الأكثر فعالية في الحفاظ أو تحسين وظائف المفاصل بعد ذلك بعامين، هو ممارسة نشاط معتدل كالمشي لمدة لا تقل عن 45 دقيقة أو على أقل تقدير المشى لمدة 10 دقائق كل ساعة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - اليوم .. بدء فترة اعداد غزل السويس على ملعب 'مركز شباب المدينة' https://t.co/1Dadd3QCPT
#ينفع_كدة رايحة انام يشتغل فيلم شارع الحب؟ طيب اسيب زينات صدقي وعبد السلام النابلسي وعبد المنعم ابراهيم ورياض القص… https://t.co/BSNW4SR63K
Suezbalady | السويس بلدي - رحيل العالم المصري دكتور عادل محمود.. ومشاهير أمريكا تنعيه !!! https://t.co/syKyzBQ8mi
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady