الأحد, 16 ابريل 2017 12:01

الكاجو صانع السعادة

كتبه 
قيم الموضوع
(1 تصويت)

الكاجو من المكسرات التي يعشقها الكبار والصغار، ويتفننون في طريقة تناولها فبالإضافة إلي كونه مصدرا مهما للفيتامينات والمعادن والزيوت الطبيعية يتميز الكاجو أيضا بقدرته علي مقاومة أعراض الاكتئاب والتخفيف من حالات الإحباط.

وبحسب دراسة علمية أمريكية نشرها موقع رعاية الصحة الأمريكي، فإن هذا النوع من المكسرات يحتوي علي تركيزات عالية من الحمض الأميني "التربتوفان" المعروف بخصائصه المضادة للاكتئاب، كما أنه يحتوي أيضاً علي المغنسيوم وفيتامين "ب 6" المعروف بدوره في تحسين المزاج، ما يجعل الكاجو مصدراً للشعور بالسعادة.

وأضافت الدراسة أن الكاجو غني أيضاً بالأحماض الدهنية "أوميجا 3" التي تلعب دوراً مهماً في عمل الجهاز العصبي المركزي، ويمكن أن يكون لها دور في علاج الحالات العصبية والاضطرابات النفسية الأخري، فتناول حصة غذائية واحدة أي ما يعادل 30 جراماً من الكاجو يحتوي علي 28 % من احتياجات الجسم من "التربتوفان"، فهذا الحمض الأميني الأساسي هو المركب البنائي للموصل العصبي "السيروتونين"، المعروف بدوره في علاج الاكتئاب والحد من القلق المزمن.

بعيداً عن فوائده في مقاومة الاكتئاب والاضطرابات النفسية، يحتوي أيضاً علي العديد من المواد الكيميائية النباتية الّتي تمنع الأمراض، بما في ذلك السرطان، كما أن الدهون غير المشبعة جيدة لصحة القلب وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلي كمية من "الزياكسانثين" الذي يتم امتصاصه بشكل انتقائي داخل البقعة الشبكية في أعيننا، ما يُحسِّن من الرؤية.

تقول خبيرة التغذية، رشا خضر لـ"هي": يساهم الكاجو في نضارة الجلد وحيويته كونه غنياً بعنصري النحاس والزنك، اللذين يعملان علي تحويل "التيروزين" إلي مادة "الميلانين"، وهي الصبغة التي تكسب الشعر والجلد لونهما، ويعمل الزنك علي بناء بروتين الشعر الذي يُشكل العامل الأساسي في نعومة الشعر وصحته فتناول كمية من الكاجو  يومياً يساهم في مقاومة الشيب، كذا زيته يساهم في إعطاء بريق للشعر.

تتابع: يعمل الكاجو أيضاً علي مكافحة البيكتريا الضارة المسببة لتسوس الأسنان وآلام اللثة، ويحافظ علي صحة الأعصاب وسلامتها، لأنه يعد مصدراً مهماً للكالسيوم، بخلاف دوره في تدعيم مناعة الجسم ومقاومة الأمراض المختلفة.

قراءة 2503 مرات آخر تعديل على الأحد, 16 ابريل 2017 16:15

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك