السبت, 03 يونيو 2017 10:46

تجنبى التقليل من شأن زوجك بهذه النصائح

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عدم تقدير الزوج من الاشياء الاساسية التي تجعل الزوج يفقد ثقته بنفسه أمامك ويشعر بأنك لست بحاجة إليه , وقد تفعل الزوجات ذلك دون أن تشعر , لذلك نعرض لك بعض النصائح لتتجنبي التقليل من شأنه.

-  تجنبي إتخاذ القرارات عوضاً عن زوجك، وحاولي أن تُشركيه في عملية إتخاذ القرارات الهامة في حياتكما لكي لا تلغي شخصيته, وهذا لا يعني بالطبع تجاهل رأيك أو الانتقاص من قيمتك، ولكن تحقيق التوازن في إتخاذ القرارات فيما بينكما أمر في غاية الأهمية. 

- حاولي تجنب توجيه الانتقادات اللاذعة له كلما أرتكب أي خطأ، فهذا من شأنه إشعاره بضآلته أمامك وإفقاده الثقة في مقدراته, ويفضل أن تقومي بتوجيهه بطريقة غير مباشرة ومساعدته على تلافي أخطائه. 

- امنحيه الفرصة لأن يظهر روحه القيادية عبر إشراكه في مهام تتطلب منه الجرأة والشجاعة، وحاولي أن تدفعيه دائماً للقيام بالمهام التي تظهر رجولته. 

- شجعيه على مصادقة رجال يتمتعون بشخصية قوية، ويحتلون مناصب قيادية، فهذا قد يساعده على الوثوق بقدراته، ويمنحه الفرصة لأن يحقق طموحاته. 

- عبري له عن تقدريك الكبير لما يقوم به، سواء كان ذلك في نطاق العمل أو في أي مهام أخرى يقوم بها, أشعريه بأن ما يفعله مهم وذو قيمة كبيرة لديك.  

قراءة 2296 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

إعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك