الثلاثاء, 11 يوليو 2017 09:26

أفضل المشروبات لتنظيف الكلى طبيعيا

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)



تعتبر الكلى من الأعضاء الصغيرة داخل جسم الإنسان ، ولكن وظيفتها تعتبر من أهم وأكبر الوظائف التي من خلالها يمكن تنظيف الجسم من السموم ، فتأتي وظيفة الكلى في أنها تعمل على تصفية الدم من الشوائب من خلال إخراجها عن طريق البول ، وللأسف الشديد إن توقفت الكلى عن القيام بوظيفتها يؤدي إلى مشكلات كبيرة جدا من الممكن إلى أن تؤدي إلى الوفاة لأن تلوث الدم بهذه الشوائب يعتبر أمرا خطيرا جدا لأنه يؤثر على الكبد والمرارة .

فلن تقم الكلى بعملها إلا من خلال إتباع نظاما غذائيا مناسبا لوظفيتها بحيث تحتوي الأطعمة على المشروبات والخضروات والفاكهة مما يساعد بدرجة كبيرة جدا على الترطيب ، لذلك فسوف نقدم أم المشروبات التي تساعد على تنظيف الكلى يوميا وبشكل طبيعي دون الحاجة إلى تدخلات طبية ودوائية .

أفضل المشروبات لتنظيف الكلى :

1 – الماء :
فلا شك بأن الماء هو سر حياتنا ولذلك فإن شرب كميات كبيرة من الماء وخاصة في الصباح يؤدي إلى غسل الكلى حتى تستقبل وظيفتها اليومية بشكل طبيعي ، فالماء يغسل الكلى من أي شوائب ويحافظ عليها من أجل استمرار وظيفتها بشكل طبيعي .

2- عصير التوت البري :
للتوت البري فوائدة كثيرة جدا لذلك فإن أطباء المسالك البولية ينصحون بإستخدامه دائما للحفاظ على الكلى من أي سموم ، ومن ثم فإن لعصير التوت البري أيضا فوائد في منع البكتريا من أن تتكاثر في المسالك البولية لأن تكاثر هذه البكتريا يؤدي إلى وجود إلتهابات في المسالك البولية بسبب زيادة حموضة البول .

3- عصير البنجر :
يحتوي عصير البنجر على البيتين والذي يعد من أهم مضادات الأكسدة لذلك فهو مفيد للكلى وللمسالك البولية ، ففائدة عصير البنجر أنه يزيد من حموضة البول ما يتسبب في قتل البكتريا المتواجدة داخل المسالك البولية مما يمنع من تكاثرها ، كما أنه يمنع الكالسيوم الزائد بالجسم من أن يتراكم داخل الكلى لأننا نعلم أن تركم الكالسيوم يؤدي إلى تكوين حصوات بالكلى .

4- عصير الليمون :
لحماية الكلى من أي بكتيريا يمكن شرب عصير الليمون بشكل يومي حيث أن عصير الليمون يساعد وبقوة في تنظيف الكلى من السموم والبكتيريا نظرا لإحتواء الليمون على كمية عالية من الحموضة التي تساعد على قتل البكتريا في الجهاز البولي ويساعد أيضا على عدم تكون الحصوات داخل الكليتين لإحتوائه على حمض الستريك.

5- عصير التفاح :
للتفاح تأثير كبير جدا في تنظيف المسالك البولية لإحتوائه على البكتين الذي يساعد على طرد المعادن الثقيلة كالألمونيوم والرصاص والزئبق من الخلايا ، كما يحتوي على مضادات للأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين بي .

6  عصير البقدونس :
يعد البقدونس من أهم الأوراق الخضراء التي تساعد على إدرار البول ، فعند تناول مغلي البقدونس يمكن غسل الكلى بشكل طبيعي خاصا في الصباح مما يساعد على خلو الكلى من أي ترسبات من الممكن أن تكون الحصوات فيما بعد .

7- عصير الكرفس :
الكرفس يشبه البقدونس في إعتباره مدر طبيعي للبول وذلك لإحتوائه على كمية كبيرة من الأبيول وهذه المادة معروفة بفوائدها المطهرة للكلى ، كما أن بعض الأدوية الطبية تحتوي على هذه المادة المستخلصة من الكرفس وتستخدم لتفتيت الحصوات بالكلى والمثانة والجهاز البولي عامة .

8- عصائر تنظيف الكلى :
تحضر هذه العصائر بموج الخضروات والفاكهة لتكون أكثر سرعة وفاعلية في تنظيف الكلى ، وذلك لإحتواءها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التب بدورها تساعد الخلايا على مقاومة أكسدة الأوكسجين مما يقلل من إجهاد الكلى ، ومن ضمن هذه الفواكه هي الحمضيات والتفاح والكمثرى والخوخ أما الخضروات فيأتي على رأسها السبانخ والخيار واللفت .

9- مشروبات منزلية :
يمكن مزج عصير الليمون مع خل التفاح ليصبح عصيرا منزليا جاهزا لأداء مهمته وهي تنظيف الكلى ،فهذا المشروب السحري يتكون من كميات كبيرة من مضادات الأكسدة لتعمل على غسيل الكلى وفي نفس الوقت تقوية الجسم بشكل عام.

10- الشاي الأخضر :
فلا أحد من الممكن أن ينكر مدى أهمية الشاي الأخضر لأجسامنا فهو يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة ولذلك فهو يرطب الجسم ويطرد السموم ويزيد النشاط والحيوية ، كما يساعد على نضارة البشرة أيضا ، فللشاي الأخضر قدرة هائلة على تنقية الجسم والكلى من أي سموم .

قراءة 2872 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

إعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك