الأحد, 15 أكتوبر 2017 08:27

تخلصوا من دهون الكرش والخصر باستخدام الرمان

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تحوّل الرمان في السنوات الأخيرة الى واحد من أهم العناصر التي يتم التركيز عليها أثناء العمل على تخفيض الوزن والتخلّص من الدهون التي تكون متراكمة في منطقتي الكرش والخصر. ونظراً لفوائده تاجمّة في عملية إنقاص الوزن، لا سيّما من الأماكن التي تعدّ صعبة بدأ عدد من اخصائيي التغذية في العمل على اعطاء الرمان كواحدة من الوجبات الاساسية في الحميات الذغائية، سواء من خلال عصير الرمان أو قشر الرمان أو حتى حبوب الرمان ذاتها. فما هي فوائد الرمان للتخسيس؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

فوائد الرمان للتخسيس

إن العديد من الأبحاث التي أجريت حول الرمان وفوائده الكثيرة في موضوع التخسيس أثبتت أن لهذه الفاكهة فائدة مرتفعة لتذويب الدهون من الجسم لا سيّما تلك التي تكون متجمعة في المنطقة حول المعدة، كون هذه الفاكهة تعتبر من الفواكه المعتدلة في كمية السعرات الحرارية التي يحتويها، كما أنّها لا تحتوي على الكولسترول أو حتى على الدهون المشبعة.

هذا من دون أن ننسى أنّ الرمان هو من الفواكه الغنيّة جداً بالألياف الغذائية السريعة الذوبان، حيث تعمل على تسهيل عملية الهضم وتسهل عمل وحركة الأمعاء.

وللحصول على نتائج أفضل في هذا الإطار، يشير العلماء الى ضرورة الاعتماد على ما يعرف بعصير الرمان، وجعله واحداً من أساسيات النظام الغذائي اليومي، كونه يساعد ليس فقط على خفض احتمالات نمو الخلايا الشحمية حول البطن، بل لديه قدرة هائلة على تخفيض معدلات الحمض الشحمي في الدم هذا من دون ان ننسى أن شراب الرمان يقلّل من حساسية تأكسد الكوليسترول السيء في الدم، وهذا ما يفسر فائدة الرمان في التحسنات الإيجابية في مقدار التصلب الشرياني وتخفيض ضغط الدم الإنقباضي.

ويحتوي عصير الرمّان أيضاً على الفسفور، والكبريت، والبوتاسيوم، والحديد، والعديد من الفيتامينات والدّهون بنسبة قليلة، لذلك ينصح بشربه بانتظام، وذلك للحصول على الوزن المثالي، ويجب القيام بتناول كوبٍ واحد من عصير الرمان بشكل يومي؛ لأنّه يعمل على إذابة الشحوم في البطن. كما يعمل عصير الرمّان على إضفاء الإحساس بالشبع عند تناوله ما يسهّل عملية الرجيم.

قراءة 2181 مرات