×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 108

طباعة هذه الصفحة

إنشاء وتطوير 73 وحدة رعاية أولية بمحافظات القناة وسيناء

By تشرين2/نوفمبر 12, 2017 5097

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إنشاء وتطوير 73 وحدة رعاية أولية بمحافظات، السويس، بورسعيد، الإسماعيلية، وجنوب وشمال سيناء، كخطوة أولية لتطبيق قانون التامين الصحي الشامل.

 

وأوضحت الدكتورة نهلة رشدي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الأولية، أن الخطة تشمل إحلال وتطوير 28 وحدة، وتجهيز 27 وحدة رعاية أولية أخرى، كما تتضمن أيضا إنشاء 18 وحدة رعاية جديدة بالمحافظات الخمس.

فيما أكدت رشدي على إعداد برنامج تدريبي لكافة الكوادر الطبية بمنشآت الرعاية الأولية، بالإضافة إلى التعاقد مع أطباء من مختلف التخصصات، لتغطية قلة عدد الأطباء.

 

 

وأضافت أن تلك المراكز ستقدم كافة الخدمات الطبية الخاصة بالأطفال وتطعيماتهم، ومتابعة نموهم وتطورهم، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للمرأة كمتابعة الحمل والولادة  وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

 

كما ستشمل خدمات الرعاية الصحية الأولية ، التعامل مع حالات الطوارئ، والحالات العاجلة، وإجراء الجراحات البسيطة، وستقدم أيضا خدمات مكتب الصحة من تسجيل المواليد والوفيات  وخدمات الصحة العامة كمقاومة الأمراض المعدية وناقلات الأمراض، وخدمات التثقيف الصحي، وخدمات الأشعة التشخيصية والسونار ورسم القلب والتحاليل، بالإضافة إلى وجود إخصائيون فى الباطنة والأطفال والنساء والولادة وطب الأسرة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 12 تشرين2/نوفمبر 2017 13:45

أحدث مقالات