Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 108

دراسة تكشف تأثير المكملات الغذائية فى الإصابة بسرطان الرئة

كشفت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين في جامعة نيويورك بالتعاون مع زملائهم في تايوان عن وجود علاقة بين المكملات الغذائية ومخاطر الإصابة بسرطان الرئة، وذلك عقب تتبع مجموعة من 118 مشاركا تتراوح أعمارهم ما بين 50 و76 عاما، بينهم 808 مرضى بسرطان الرئة، تناولوا يوميا جرعات من فيتامينات (ب - 6) و(ب - 12) لمدة 10 سنوات.

 

وأثبتت التحاليل، التي أجريت، أن تناول السيدات لفيتامين (ب - 6) و(ب - 9) و(ب - 12) لم يكن مرتبطا بسرطان الرئة، بينما وجدت علاقة لدى الرجال الذين تناولوا هذه المكملات الغذائية دون استشارة طبية، حيث جعلهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة بنسب تراوحت بين 30 و40%.

 

ولوحظ ارتفاع هذه النسب إلى الضعفين بين الرجال الذين تناولوا أكثر من 20 ملليجرام في اليوم من فيتامين (ب - 6) وأكثر من 55 ملليجراما من فيتامين (ب - 12) خلال العشر سنوات التي سبقت نتائج الدراسة، خاصة بين المدخنين.

 

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - رسميا ... بدء الدراسة فى كليتي الطب و الهندسة جامعة السويس بداية من العام الجديد ..ننشر… https://t.co/zfJDLcECvR
خطوة مهمة الف مبروووووووووووووووك https://t.co/xVDHVa1yzA
Suezbalady | السويس بلدي - مديريه الصحه والسكان بمحافظة السويس تعلن عن خفض سن القبول لمدارس التمريض بنين وبنات https://t.co/JiqcKLJuHB
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady