Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

أغرب العادات الصباحية التي تزيد وزنك

هناك عادات غريبة يقوم بها البعض صباحاً، خاصة بعد الاستيقاظ مباشرة، لها دور كبير وفعال في زيادة الوزن دون الشعور بها. نحصد لك أبرز تلك العادات الشائعة وأغربها، للتخلص منها وتجنبها، وفقًا لتقرير أعدته لمجلة "ومنز هيلث" الأميريكية.

ذيادة ساعات النوم

أكدت "ومنز هيلث " المعلومات الشائعة حول أن قلة النوم تؤدي إلي زيادة الوزن، بسبب زيادة مستوي هرمون الكوليسترول في الدم، المحفز للشهية، لكن علي العكس وجدت بعض الدراسات أن النوم أكثر من عشر ساعات يسبب زيادة الوزن، وله نفس التأثير مثل قلة النوم، وأن الساعات الأفضل للنوم ما بين 7 و9 ساعات فقط.

إبقاء الستائر مغلقة بعد الاستيقاظ
خلصت بعض الدراسات، التي أجريت في الفترة الحالية، إلي أن التعرض لأشعة الشمس صباحاً يساعدك علي حرق الدهون، بغض النظر عن كمية الطعام التي يستهلكها الإنسان، وتؤكد النظرية أنه يجب أن يتعرض الإنسان للشمس نحو 20 أو 30 دقيقة يوميًا، وفقًا لما ذكرته مجلة "ومنز هيلث".
 

عدم ترتيب السرير
قد تبدو هذه العادة غير مهمة لبعض الناس، إلا أنه توجد دراسة، أجرتها مؤسسة النوم العالمية، أظهرت أن الأشخاص الذين يرتبون أسرتهم يستمتعون بنوم كاف. 

كما أوضح الكاتب "تشارلز دوهيج" أن ترتيب سريرك يحفزك علي عادات جيدة يمكن أن تمارسها علي مدى اليوم.

عدم الوقوف علي الميزان
نقلت مجلة " ومنز هيلث " عن جامعة كورنيل دراسة أجرتها علي أكثر من 162 شخصا من أصحاب الوزن الزائد، أثبتت من خلالها أن الأشخاص الذين يقومون بوزن أنفسهم يومياً تتولد لديهم القدرة والتحفيزعلي خسارة الوزن. كما أكدت أن أفضل أوقات قياس الوزن هي فترة الصباح، لأن الجسم يكون في أقل وزن يمكن أن يكون عليه.

تخطي وجبة الإفطار
تعد وجبة الإفطار من أكثر الوجبات الأساسية الثلاث أهميةً، لكونها تمنح جسمك الطاقة والحيوية اللازمة خلال اليوم. كما أنها تعزز عملية الاستقلاب في الجسم، وبالتالي حرق أفضل للدهون.

وتشدد المجلة الأمريكية على الحرص علي تناول فطور متكامل ومغذ ومتوازن وغني بالمواد الغذائية والعناصر الضرورية لجسمك.

تناول الحلوى والوجبات عالية الدهون والسعرات صباحاً
تعد عادة تناول الحلوى في الصباح من أكثر العادات السيئة، خصوصاً فيما يتعلق بفقدان الوزن، وذلك لأنها من الممكن أن تزيد الرغبة في تناولها خلال النهار، على عكس الشائع عن أفضلية تناول الحلوى فترة الصباح، حيث يمكن حرقها خلال النهار لارتفاع سرعة الحرق. ويمكنك الاستعاضة عن الحلوى بتناول الفواكه والقليل من النوم

.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

وبالحريقة دي اقول لكم تصبحو على خير بس مش عارفة ازاي :) https://t.co/9i1D30nd4d
Suezbalady | السويس بلدي - 'مصدر مسئول' المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في وفاة خاشقجى https://t.co/F9AQaa2S7S
Suezbalady | السويس بلدي - 'أمر ملكى' سعودى بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالمخابرات العامة https://t.co/6Y7NagasdN
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady