Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 108

دراسة: قراءة الكتب تزيد متوسط العمر

نعرف أن القراءة غذاء العقل، ولكن فضلًا عما للقراءة من فوائد توسيع المدارك وتوسيع الثقافة، فإن دراسة حديثة أفادت بوجود فائدة أخرى تعود على محبي القراءة وهي زيادة متوسط العمر.

 

وأجرى علماء من جامعة ييل الأمريكية دراسة مطولة أثبتت أن الانخراط في قراءة الكتب يعود بالفائدة الصحية أيضا على الإنسان، ما قد يزيد من متوسط العمر، وذلك بعد أن استمروا في الفترة ما بين عامي 1992 و 2012 في جمع البيانات عن آلآف المتطوعين، بحسب الدراسة التي نشرت نتائجها الدورية العلمية "Social Science & Health".

 

ودرس العلماء بيانات 3635 أمريكيا ممن تجاوزت أعمارهم الخمسين، وضعوا في اعتباراتهم جنس المشارك وعمره وسلالاته وتعليمه وحالته الصحية والاجتماعية، وقابليتهم للإصابة بالقلق، ووجدوا أن محبي القراءة لديهم فرصا في زيادة متوسط العمر بنسبة 12%، مقارنة بغيرهم من غير القارئين، وبشكل نظري في أن متوسط عمر القراء يزيد بنحو 23 شهرا.

 

وأوضح العلماء أن قراءة الصحف والمجلات ليس له نفس التأثير، إذ أن التأثير الإيجابي للقراءة يقتصر فقط على قراءة الكتب وليس الصحف ومجلات الأخبار، وأرجع الباحثون السبب في تأثير القراءة على متوسط العمر إلى أن نشاط القراءة في حد ذاته يطور مهارات إدراكية لدى الإنسان تزيد من إقباله على الحياة وارتباطه بها.

 

المصدر: سبوتينك عربي

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل السبت, 27 كانون2/يناير 2018 02:03

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady