Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

«المياه القلوية» .. فوائدها وكيفية إعدادها لحماية الجسم من الأمراض

المياه القلوية واحدة من أحدث الاتجاهات للتمتع بجسم صحي وخالي من الأمراض، حيث أنها تعمل على توازن الأحماض بالجسم وتقوية المناعة لمواجهة أي أمراض.


يقول الخبراء على موقع «فوود» أن الماء القلوي يعني زيادة مستوى الرقم الهيدروجيني للمياه بحيث يجعلها قلوية بنسبة كبيرة، حيث أن ماء الصنبور العالي تزيد بها درجة الحموضة بنسبة كبيرة.


وأوضح دكتور أنجو سود طبيب التغذية في بنغالور، أن تناول لمشروبات اليومية والعصائر تجعل طبيعة الجسم حمضية بشكل كبير مما يجعله أكثر عرضه للإصابة بالأمراض الخطيرة وأهمها السرطان.


وأوضح الطبيب أن المياه القلوية لها خصائص فائقة الترطيب بالمقارنة بالمياه العادية، مما يجعلها مفيدة أكبر لتعزيز قدرة مناعة الجسم، وتحييد مستوى الحموضة الذي يسببه سوء التغذية والإجهاد والسموم البيئية.


كما انها تحتوي على معادن مختلفة مثل المغنيسيوم والكالسيوم، وكلاهما مهم للحفاظ على صحة العظام، وكذلك مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع نمو الخلايا الضارة، والتي يمكن أن تزيد من عملية الشيخوخة.


وأضاف دكتور أنجو سود أنه على الرغم من أن المياه القلوية تعتبر آمنة للاستهلاك، إلا أنها قد يكون لها آثار جانبية سلبية أيضا، حيث أن الإفراط في تناولها قد يتسبب في قتل البكتريا المفيدة في المعدة مما تتسبب في مشاكل الجهاز الهضمي، لذلك يجب تناولها باعتدال.


وتابع أن هناك أكثر من طريقة لجعل المياه قلوية:


1-    خلط 4 لتر ماء مع نصف ملعقة كبيرة من البيكنج صودا، مع التقليب جيدا حتى تمام الذوبان.
2-    على الرغم من أن الليمون حمضي في الطبيعة، لكنه يغبر خواصه عند خلطه بالماء، لذلك يفضل بدء اليوم بكوب من الماء مع عصير الليمون لتوازن مستويات الرقم الهيدروجيني في الجسم طوال اليوم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady