Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 77

السقوط المتكرر لمرضى القلب و السكر مؤشر للجلطة الدماغية

كتب:احمد مراد

أعلن مؤتمر الجمعية المصرية لآلام الظهر والمفاصل أن الجلطة المخية تصيب 40% فوق سن الخمسين وتحتل المرتبة الثانية من أسباب الوفيات محذرا من أن السقوط المتكرر دون سبب مرضي مؤشر واضح للإصابة بالجلطة المخية.
أكد د. أنور الاتربي استاذ الأمراض العصبية والنفسية بطب عين شمس ورئيس شرف الاتحاد العربي للعلوم العصبية والنفسية وجراحة الاعصاب أن الاكتئاب والقلق والضغط وأمراض السمنة من أخطر العوامل المسببة للإصابة بالجلطات.
أضاف أن السقوط المتكرر للفرد بدون سبب مرضي يمثل مؤشرا واضحا للاصابة بالجلطة المخية ولابد من القيام بإجراء فحص الوظائف المخية وخاصة لمرضي القلب والضغط والسكر لتفادي الاصابة بالجلطة.. مشيرا إلي أن البعض يعتقد أن حالة الإغماء أو السقوط المتكرر غيبوبة سكر أو دوار في الأذن وهذا يؤدي إلي الاصابة بالجلطات ناصحا المرضي بضرورة.. البعد عن العصبية والقلق والاكتئاب وتجنب أمراض السمنة والعناية بالاسنان.
أوضح أن وزارة الصحة تدرس حاليا علاج المصابين بالجلطات علي نفقة الدولة وتوفير الحقن في جميع المستشفيات حيث ان الابحاث العلمية والتجريبية اثبتت أن مريض الجلطة يمكن انقاذه خلال الثلاث ساعات الاولي من الاصابة وفي حالة اكتشاف الجلطة بعد 12 ساعة يمكن استخدام القسطرة المخية لإذابة الجلطة.. مؤكدا ان التأهيل الطبيعي والتقنيات الحديثة في هذا التخصص اصبحت قادرة علي انقاذ المريض من الشلل أو العجز وتم إجراء تجارب عديدة علي مثل هؤلاء المرضي.
أكد د. محمد رضا عوض رئيس المؤتمر أن المؤتمر ناقش أهم الموضوعات الخاصة بآلام الظهر وكيفية التخلص من الكرش الذي يؤثر تأثيرا كبيرا علي الظهر لأن زيادة كيلو في البطن يؤدي الي الضغط علي الظهر بمقدار 5 كيلو جرامات ومن هنا يجب تجنب زيادة الوزن والبطن والحفاظ علي نسبة الدهون في الدم بالإضافة إلي كيفية علاج أمراض الروماتيزم والمفاصل والعظام من خلال التقنيات العلمية الحديثة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady