الإثنين, 16 ابريل 2018 04:39

9 فوائد مذهلة لشرب الماء على معدة فارغة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتكون أجسامنا من 70 – 75% ماء، لذلك يجب الحرص على الحفاظ على ترطيب الجسم جيدا على مدار اليوم، حتى نتجنب حدوث أي مشاكل صحية على المدى القريب أو البعيد.ويوضح الخبراء على موقع «هيلث» عدة فوائد مذهلة لشرب الماء على معدة خاوية.

  1. طرد السموم من الجسم تناول بضعة أكواب من الماء في الصباح على معدة فارغة يساعد على التخلص من جميع السموم المتراكمة بالجسم.
  2.  يحمي من اضطرابات القولون حيث تساعد على امتصاص كل العناصر الغذائية التي يتم تناولها خلال اليوم مما يحمي من اضطرابات القولون.
  3.  تعزيز عملية الأيض حيث تساعد على هضم الطعام بشكل أسرع وأكثر كفاءة على مدار اليوم
  4.  تساعد في إنقاص الوزن شرب الماء قبل وجبات الطعام يساعد في إنقاص الوزن حيث أن استهلاك ما يصل إلى 500 مل من الماء لمدة 30 دقيقة قبل وجبات الطعام 3 مرات يوميا لمدة 12 أسبوعًا يساعد في فقدان ما يصل إلى 2 كيلوجرام من وزن الجسم.
  5.  تعزيز الجهاز المناعي تناول الماء على معدة فارغة يساعد على تحقيق التوازن في الجسم مما يقوي جهاز المناعة ويواجه الأمراض المختلفة.
  6.  يمنع الصداع النصفي أحد الأسباب الرئيسية للصداع النصفي أو الصداع بصفة عامة هو الجفاف، فيمكن أن تبدأ يومك بكوب ماء مع الاستمرار على ذلك طوال اليوم للحماية من الصداع.
  7.  زيادة مستويات الطاقة بعيدا عن القهوة أو الشاي التي تبدأ بها يومك لزيادة مستويات الطاقة، فيمكن أن يحفز الماء النمو السريع لخلايا الدم الحمراء ويولد المزيد من الأكسجين في الدم مما يعطيك دفعة جيدة من الطاقة
  8. تحسين بشرتك الجفاف هو واحد من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد والبقع الداكنة التي غالبا ما تظهر بسبب تراكم السموم في جسمك، لذلك فالحفاظ على رطوبة الجسم من بداية اليوم يعمل على تعزيز التدفق المستمر للدم إلى بشرتك وتحسينها.
  9. -يعزز نمو الشعر الصحي الجفاف أيضا له تأثير مباشر على حالة الشعر، فيمكن أن تصبح جذور الشعر جافة وخشنة وهشة إذا لم تحصل على كمية كافية من الماء، كما أن الماء يعمل على نقل الفيتامينات إلى كل أعضاء الجسم بما فيهم الشعر
قراءة 2064 مرات

اعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك