Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

استئصال جنين غير مكتمل من بطن مولودة: «توأم ملتصق ربما بلع أحدهما الآخر»

نجح فريق طبي بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها، الثلاثاء، في استئصال ورم من بطن طفلة حديثة الولادة عبارة عن جنين غير مكتمل.وقال الدكتور شريف قداح، أستاذ جراحة الأطفال بطب القاهرة، مدير فريق الجراحة، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن «الطفلة لينا مصطفى حسين، عمرها ٣ أيام، من القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، دخلت المستشفى وهي تعاني من انتفاخ شديد جدًا في البطن، وبإجراء الفحوصات والآشعات اللازمة تبين وجود جنين غير مكتمل متحوصل في الغشاء الأميوني في بطن الطفلة».

وأكد «قداح» أنه «تقرر على الفور إجراء جراحة عاجلة للطفلة لاستئصال الجنين غير المكتمل»، لافتًا إلى أنه «من المرجح أنه توأم متماثل، ولكن لم يلتصقوا وبلع أحدهما الآخر، ما دفعنا إلى سرعة إجراء الجراحة».

وأكد مدير فريق الجراحة أن «حالة الطفلة نادرة جدًا، وتحدث بنسبة من ١ إلى ٥٠٠ ألف بين المواليد»، مشيرًا إلى أن «ندرة هذه الحالات يجعل من الصعوبة التوصل لأسباب حدوثها».

من جانبه، أكد الدكتور محمد متولي، نائب مدير المستشفى، وأحد أعضاء الفريق الطبي، الذي أجرى الجراحة، أن حالة الطفلة مستقرة بعد ساعات من إجراء الجراحة، وستبدأ من اليوم عملية  إرضاعها تدريجيًا، خاصة بعد الاطمئنان على عملية  الإخراج»

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - خالد مرتجى: ادعوا للخطيب https://t.co/yyF3Zc3imV
Suezbalady | السويس بلدي - تطوير وتنمية السويس وملف التعليم في لقاء صقر والأحزاب السياسية https://t.co/gmiTZcHCUd
ياريت تتعانو عشان السويس اللي مش حاسة بوجودكم الا من رحم ربي يمكن حزبين او ثلاثة https://t.co/gmiTZcHCUd
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady