Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

خبير تغذية يقدم روشتة لعلاج حب الشباب نهائيًا

حب الشباب مشكلة في الأساس تأتي من المعدة فالحل الذي يقضي عليها لابد أن يكون بالغذاء، وذلك بعد حصر أسباب ظهور حب الشباب للوصول إلى حل جذري لعلاجه.

 

وأوضح  خبير التغذية سعيد متولي حقيقة علاقة الغذاء بظهور حب الشباب وطرق علاجها، وهي السكر خاصة «السكروز » حيث يزيد من حب الشباب لأن الجسم يمتصه بسرعة كبيرة فيسبب مشاكل عديدة منها ارتفاع نسبة السكر بالدم وبالتالي ارتفاع هرمون الأنسولين الذي بدوره يجعل الحبوب تتكاثر في الوجه ويزيد من حدة لونها ولتجنب ذلك لابد من الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكر لأنه سريع الإمتصاص في الجسم كما فى الخبز الأبيض، الأرز، المعجنات، السكاكر، الشوكولا، الحلويات الأجنبية، الحلويات العربية و العصائر والمشروبات الغازية.

 

وأضاف أن اليود أيضًا يزيد عدد الحبوب بكثرة لذلك يجب الاعتدال فى الاكلات الغنية به مثل السمك، المحار، ثمار البحر، القريدس، السردين، الحبوب، البيض، الوجبات السريعة والملح المدعم باليود لان مادة اليود تستعملها الغدة الدرقية لإفراز هرموناتها وهي بحاجة إلى 150 ميكروغراماً منها يومياً فقط تقريبا، وإذا تجاوزنا هذه الكمية فسنلاحظ أن عدد حب الشباب سيتزايد بكثرة.

 

وأوضح أن هناك وسيلة غذائية رائعة لإزالة حب الشباب وهى تناول الاغذية الغنية بالألياف " الحبة الكاملة - البقوليات - الفاكهة الطازجة أو المجففة - المكسرات - الخضروات - الشوفان - السلطة – الفيشار".

 

وأشار إلى أن حوالي 30 جرامًا من الألياف يومياً ضرورية جداً لإزالة حب الشباب عن وجهك لأنها تلعب عدة أدوار في الجسم يمكنها أن تخفف من ظهور حب الشباب وأهمها انها تخفف من امتصاص السكر في الجسم الأمر الذي يحدّ من ارتفاع الأنسولين وبالتالي يقلل من شدة ظهور حب الشباب.

 

وأضاف أنه لابد أن نعلم بأن أهم وظائف الكبد هي التخلص من سموم الجسم وإذا كانت نسبة السموم عالية جداً فالكبد يستعين بالجلد للتخلص من تلك السموم عن طريق إفراز الحبوب ولمساعدة الكبد في إزالة السموم يكمن في شرب الكثير من المياه التي تساعد في تطهير الجسم وتنظيفه، فشرب من 2 إلى 2.5 لتر من المياه يومياً ضروري جداً لتخفيف العبء عن الكبد وبالتالي تخفيف ظهور حب الشباب المزعج.

 

وقال إن نظام غذائى صحى خالى من الأغذية الدهنية مع ممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً، والنوم لمدة ثماني ساعات يومياً هي سر إخفاء حب الشباب لديك إلى الأبد والمحافظة على جمال بشرتك.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - رئيس حي الجناين السابق: وزارة التنمية المحلية لم تصدر قرارا بنقلي ومازلت على قوة السويس https://t.co/0SVgN2biPx
الراجل لا عارف يقبض ولا ياخد اجازة ولا يروح في مكان ولسة على قوة حي الجناين https://t.co/0SVgN2biPx
رئيس حي الجناين السابق الأستاذ سمير سعيد متواجد برئاسة الحي و يطلب النجدة لان نقله غير قانوني
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady