Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ايهما افضل لآلام الظهر والرقبة الدافئ ام البرودة

من المعروف أن آلام الظهر والعنق من المشاكل المزعجة التي تعيق ممارسة أبسط الاعمال والنشاطات الروتينية. وتكثر الوصفات التي توصف للتخلص من آلام الظهر والعنق لكن منها ما هو صحيح ومنها ما لا يستند إلى أي أساس علمي.
ومن هذه العلاجات تلك التي تتعلق حول ما إذا كانت البرودة هي الأفضل للحد من آلام الظهر والعنق أو ما إذا كان الدفء والضمادات الساخنة هي الافضل.
و يشير البعض إلى أن الضمادات الباردة هي الأفضل لمعالجة آلام الظهر والعنق والحد منها  و يصف البعض الآخر تلك الدافئة للحد منها، فأيهما من هذه الوصفات هي الأصح؟

تشير الدراسات إلى أن كلاًّ من البرودة والدفء مفيد في حالات معينة للحد من آلام الظهر الأهم هو حسن اختيار كل منهما للحالة المناسبة

وبحسب الدراسات تؤمن الضمادات الباردة شعوراً بالتخدير والتنميل السريع التي تساعد على الحد من آلام الظهر الحادة المفاجئة . لذلك يمكن وضع كيساً من الثلج على موضع الألم للحد منه على أن يلف بقطعة من القماش لتجنب تحسس البشرة .  بشرط عدم وضع أكياس الثلج للحد من آلام الظهر لمدة تتخطى العشرين دقيقة كحد أقصى.
وأما بالنسبة إلى الضمادات الدافئة فهي مفيدة في حالات أخرى لاعبتارها تساعد على الحد من التشنجات العضلية وآلام العضلات على أن يتم التحقق من الحرارة مسبقاً لتجنب خطر التعرض لحروق في الجلد وهذا قد يحصل حتى مع استعمال أكياس من مكعبات الثلج.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady