Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الصحة تُدرج 5 مركبات لتصنيع "الاستروكس" على "جدول المخدرات"

أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قراراً وزارياً بإدراج 5 أملاح ومستحضرات ومركبات جديدة تدخل في تصنيع "الاستروكس" على "جدول المخدرات"، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن قرار الوزيرة يأتي بناءً على توصيات لجنة ثلاثية مشكلة من ممثلين عن وزارات الصحة، والعدل، والداخلية، بإدراج تلك المواد إلى القسم الثاني من الجدول الأول الملحق بالقانون رقم 182 لسنة 1960 بشأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها.

 

وأوضح "مجاهد"، أن "اللجنة الثلاثية" تُتابع أولاً بأول كافة الأنواع الجديدة من المواد المخدرة، ومنها المركبات التي يُصنع منها "الفودو والاستروكس"، ليتم إدراجها على قوائم المخدرات.

 

وأشار "متحدث الصحة" إلى أن القرار الوزاري نص على إضافة المواد، وأملاحها، ونظائرها، واستراتها، وإيثراتها، وأملاح نظائرها، واستراتها ومستحضرتها أينما وجدت للقسم الثاني من الجدول رقم 1 من قانون المخدرات، وهي كلاً من "SDB 005، وEmb fubinaca، و5FLUORO PY PICA، وEthcathinone، 4CHLOROETHCATHINON"، موضحاً  أن تلك الأنواع تدخل في تركيب أنواع كثيرة من المخدرات، مثل "الاستروكس".
يذكر أنه بموجب أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 بشأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، يُحظر حمل، أو تداول، أو جلب المواد الخمسة الجديدة لداخل البلاد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

الايام القادمة ستشهد تغييرات جذرية في الخريطة السياسية #الكراسي_الموسيقية
Suezbalady | السويس بلدي - تعاون الاقليمى العربى ...لأول مرة ربط الكترونى بين الجمارك المصرية و الاردنية https://t.co/co72yPHJTh
Suezbalady | السويس بلدي - ضبط 3 عناصر إجرامية في مداهمات أمنية لمنطقة السحر والجمال https://t.co/IxNnI5m3r4
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady