Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

طرح أول دواء مصري يخفض مستوى السكر عبر الكلى

طرحت إحدى شركات الأدوية الوطنية، أول دواء مصري لعلاج السكر عن طريق الكلى، وليس "البنكرياس"، من خلال المادة الفعالة «امباجليفلوزين» مع «متفورمين» والذي أثبتت التجارب والدراسات العلمية فعاليته في خفض مستويات السكر في الدم بصورة جيدة للغاية.
وقالت أستاذ أمراض الباطنة والسكر في كلية الطب بجامعة القاهرة د.ابتسام زكريا، إن الدواء المصري مازال حديثاً في الأسواق، وأن الدراسات والأبحاث التي تمت على «امباجليفلوزين» تشير لكونه يخفض مستويات السكر عن طريق الكلى، وليس له علاقة بـ"البنكرياس" كغيره من العلاجات، موضحة أن هناك 3 أدوية مستوردة متوفرة في الأسواق تعمل بهذا النمط، إلا أنه الدواء المصري الوحيد، والذي يحتوي على «امباجليفلوزين» مع «متفورمين».
وأشارت «زكريا»، في تصريحات صحفية  إلى أن الأبحاث العالمية تؤكد أن هذا الدواء يحمي القلب و يقلل حدوث أمراض شرايين القلب، ويقلل دخول المريض للمستشفى بسبب فشل القلب.
وقال استشاري أمراض السكر والغدد الصماء والأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة د.شريف الهواري، إن الدواء الجديد مفيد جداً لمرضى السكر المصابين بارتفاع ضغط الدم حيث يساعد في تقليله، كما أنه مفيد للغاية لمرضى السكر ممن لديهم وزن زايد لأنه يقلل الوزن بصورة ملحوظة.
وأضاف "الهواري"، في تصريحات صحفية  أن هذا الدواء هو الخيار الأول لمرضى "تصلب الشرايين" المصابين بمرض السكر، إذ أعلنت جمعية القلب الأوربية مادته الفعَّالة ك"خط العلاج الدوائي الأول "لمرضى السكر المصابون بأمراض تصلب الشرايين، وتصنفه الجمعية الأمريكية لأمراض السكر بأنه أحد 4 أدوية يأخذونه لمرضى "التصلب" أيضاً.
وأوضح استشاري أمراض السكر والغدد الصماء أن الدواء الجديد يُهرب جلوكوز الدم في البول دون أن يكون له تأثير على البنكرياس، موضحاً أنه لا يوجد أدوية مصرية تعمل على خفض مستويات السكر عبر الكلى سواه، متوقعا أن يستفيد مرضى السكر من هذا الدواء للغاية، خصوصاً أنه يُطرح في الأسواق بسعر مناسب، وأرخص كثيراً من مثيله الأجنبي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady