Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

القطاع الخاص - قطاع اللارحمه - من الظالم ومن المظلوم ! !..

352_b9010.jpg

 

 

 

كتب : أحمد السيد

يقول الله -عز وجل- في الحديث القدسي الذي رواه عنه النبي -صل الله عليه وسلم-: (يا عبادي! إني حرمت الظلم على نفسي، وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا)
قال الله -عز وجل- في كتابه العظيم: وَمَنْ يَظْلِمْ مِنْكُمْ نُذِقْهُ عَذَاباً كَبِيراً[الفرقان: 19] 
فمن هنا نبدء الحديث عن الظلم و القهر الذي يقع على العامل البسيط الذي يعمل فى القطاع الخاص . - قطاع اللارحمه - . حيث يتم استعباد هذا العامل البسيط لدي صاحب العمل . وهذا لاحتياجه للعمل لكي يستطيع على العيش . 
فيتحمل هذا العامل هذا الاستعباد بسبب " لقمة العيش " التى اصبحت فى غاية الصعوبة الحصول عليها فى هذا الزمان . ولكن بعد هذا التحمل الشاق لايجد المقابل الذي هو تحمل و اجتهد من اجله . و السبب " طمع و جشع " اصحاب العمل فهم يريدون اخذ ما يريدون من العامل و باقل المقابل " وحتى لو استطاعوا يكون بدون مقابل " . فما هذا وما يمكن ان يطلق على هذا ؟؟؟؟

وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم: (أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه)

فهل هذا يحدث فى وقتنا هذا ؟؟؟ للاسف " لا " فصاحب العمل يماطل و يماطل مع العمال على اعطائهم اجورهم . فهنا يوجد سؤال يطرح . لماذا هذه المماطله من صاحب العمل فى اعطاء العمال اجورهم ؟؟!! . فهل هذا بسبب بعض الازمات المالية لديه ؟ ام هو يشتاق الى تزلل العامل بالمطالبه باجره ؟؟!! 

قال الله -عز وجل- في كتابه العظيم: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بالعقود)

ومن هنا ايضا نتحدث عن الالتزام بالعقود . فالعامل يعمل و يجد و يجتهد و لا يري مقابل جهده و تعبه . فصاحب العمل له حقوق و عليه واجبات؛ فمن حقوقه على العامل أن يلتزم له بالعمل المقرر له و ان يبذل كل ما فى وسعه لاتمام عمله على اكمل وجه . ومن واجباته الالتزام بالعقد المبرم مع العامل من اعطائه اجره عن العمل الذي اتممه . 
فلماذا العامل يخرج من بيته متوجهاً الى مكان عمله . اوليس هذا لاحتياجه الى المال ليساعده على المعيشة . 
فماذا تنتظر يا صاحب العمل من تسلطك و تكبرك من عدم الالتزام فى اعطاء هذا العامل البسيط حقه ؟؟؟ "وهذا بالطبع حق مشروع جدا " 
فهنا اتحدث عن اجر العامل البسيط فقط ولم اتحدث عن الحقوق الكاملة للعامل من قبل صاحب العمل . التى ايضا لا يوفرها الى العامل . ف العامل يطالب فقط باجره . فهل هذا يعقل . الان اصبحت المطالبة بالاجر المشروع الذي هو يعطي للعامل بدون نقاش او جدال او مطالبة . 
فهنا يوجد سؤال و الجميع ينتظر الرد عليه : هل الحكومة الحالية و السادة المسئولين سوف ينظرون الى عمال القطاع الخاص وحتى لو كانت نظره عابره ؟؟
                                           فى انتظار الرد على هذا السؤال ! ! !

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2019 SuezBalady