×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

طباعة هذه الصفحة

طالبتان مسلمتان تقاضيان جامعة بهولندا

By مارس 27, 2015 421

025 67fea

 

رفعت طالبتان مسلمتان قضية ضد معهد الطب فى جامعة ايراسموس فى روتردام، بعد رفض طلبهما الحصول على إعفاء من شرط الفحص البدنى فى اختبارات المنهج الطبى.

ويتضمن المنهج العلمى للمعهد المسمى Erasmus University Medical Center فحص الطلبة بدنيا من قبل زملائهم الآخرين، ويتضمن الفحص النظر فى منطقة الصدر والبطن والساقين، ويجب أن يؤدى الفحص كل من الطلبة الذكور والإناث.

وذكرت صحيفة De Volkskrant اليومية، أن الفتاتين المسلمتين رفعتا قضية ضد جامعة ايراسموس أمام مجلس الاستئناف للتعليم العالى فى مدينة لاهاى الهولندية.

وقد أثارت هذه التداعيات المخاوف بين الطالبات المسلمات، اللاتى لا يردن الخضوع للفحص أمام الطلبة الذكور، ومع ذلك، يؤكدن أنهن فى المستقبل سيمارسن عملهن دون تمييز بين الجنسين.

وقد طلبت واحدة منهن فى البداية الحصول على الإعفاء، ولكن تم رفض طلبها، وبالرغم من ذلك طالبت الأخرى أيضا بذلك دعما لزميلتها فى مجلس الاستئناف.

وقال "ديفيد دريكسهاغ" من معهد الطب بجامعة ايراسموس إن الخبرة التى يكتسبها الطلاب خلال هذا الاختبار العملى تصقل مهاراتهم المهنية، وتجعلهم يشعرون بما يحس به المريض خلال الفحص، وهذا يعزز التفاهم بين المريض والطبيب.

وأضاف دريكسهاغ إن الطلاب (الذكور والأناث) يعلمون جيدا أن هذا الجزء من الدراسة مطلوب لإتمام المنهج التعليمي.

ويعتقد المركز الطبى بالجامعة إنه فى حالة صدور قرار من مجلس الاستئناف لصالح الطالبتين، فتسكون لهذا آثار عميقة على المنهج التعليمى بالكامل، ومن المتوقع أن يتخذ مجلس الاستئناف قراره فى نحو 6 أسابيع.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أحدث مقالات