Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

أشرف دياب يكتب ..ضمير شاو مينج يتحدى حكومة محلب " أقيلوا محب الرافعى " ..

By أشرف دياب حزيران/يونيو 07, 2015 1136

 ashraf 3d80bتسريب ورقة إمتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بنظامها الحديث اليوم ووضع حلول الإجابات على صفحات موقع التواصل الإجتماعى " الفيس بوك " بأحد الصفحات التى يطلق أدمنها أسم " شاو مينج بيغشش ثانوية عامة " بعد أربعين دقيقة من بدء الإمتحان صورة جديدة من صور غياب الضمير المجتمعى والمسئولية المشتركة بين الجميع .

التحدى القذر الذى بينه أدمن الصفحة بنشر الأسئلة وأجوبتها وتجاوب المئات من المعلقين معه فرض سبل البحث الحقيقى عن كيفية إنتشال هذا المجتمع من قاع حضيض غياب ضميره إلى قمة صدق يقينه .

من المسئول عن تسريب الإمتحان بلجنة بمدرسة أبو كبير الإعدادية الحديثة بمحافظة الشرقية أولى لجان التسريب قبل تكرار الأمر في إحدى لجان مدينة «الحامول» بكفر الشيخ، وآخري بـ«الخانكة» بالقليوبية ، بتلك الصورة المهينة لحكومة محلب بأكملها وليست وزارة التعليم المصرية فقط .. من المسئول عن إعداد اجيال قادمة قادرة ان تنال مؤهلات علمية قد تؤهلها لتبوأ اعلى المناصب القيادية بنواة الغش والتزوير وغياب الضمير الإنسانى والمجتمعى معا . و هل تحولت الاجهزة الرقابية بمختلف اجهزة الدولة إلى ادوات سلبية معيقة لحركة التقدم الحضارى والإنسانى والبشرى ، بعد إختزال كل مقومات النجاح فى مصر بنظريات غياب الضمير والواسطة والمحسوبية والكنولوجيا الهادرة والغش المقنن والتزوير المفتعل ؟

لابد من البحث عن حلول عاجلة لأزمة غياب الضمير المجتمعى والإنسانى فى مصر .. لابد من البحث عن تشريعات حازمة لمواجهة كل سبل الفساد المجتمعى .. لابد من إقالة محب الرافعى وزير التعليم المصرى ، إحتراما للراى العام ولمسئوليته المباشرة عن تسرب إمتحان اللغة العربية اليوم وسخرية الجميع على صفحات التواصل الإجتماعى الفيس بوك من الحكومة المسئولة عن ترسيخ قيم مجتمعية فى بلد تحدى فيها ضمير شاو مينج الغائب قوانين حكومة محلب الحاضرة واجهزتها الرقابية النائمة

أشرف دياب 7 يونيو 2015

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 07 حزيران/يونيو 2015 13:26

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady