Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

درة التاج الملكي الأميرة فوزية

لقد رأيت بها اجمل نساء الارض و بالرغم من ذلك فان طبيعتها تميل الى الحزن " هكذا تحدث السير مايلز لامبسون سفير بريطانيا في مصر عن درة التاج الملكي الأميرة فوزية ...

و الاميرة فوزية ابنة الملك فؤاد الاول و الملكة نازلي و شقيقة الملك فاروق . ولدت 5 نوفمبر 1921 بقصر راس التين بالاسكندرية و تزوجت من محمد رضا بهلوي حين كان وليا للعهد في ايران في 16 مارس 1939 و بعد عامين تقلد زوجها الحكم و بالتالي اصبحت الاميرة فوزية هي المصرية الوحيدة التي حملت لقب "امبراطورة " و العربية السنية الوحيدة التي اعتلت عرش ايران اكبر دولة شيعية في العالم . انجبت الاميرة فوزية الاميرة شاهيناز بهلوي و فيما بعد حدث الطلاق و حدثت ازمة بين مصر و ايران بسبب الطلاق لاصرار الملك فاروق على الطلاق و رفضه عودتها الى ايران .

تزوجت الاميرة فوزية للمرة الثانية من الامير اسماعيل شيرين في مارس 1949 و اسماعيل شيرين امير من اسرة محمد علي و هو من احفاده و ابن عم الملك فؤاد و اسماعيل شيرين هو اخر وزير للحربية و البحرية في مصر قبل 23 يوليو 1952. انجبت الاميرة فوزية من الامير اسماعيل شيرين نادية 1950 ، حسين 1955 . ظلت الاميرة مقيمة بالاسكندرية في حي سموحة الى ان وافتها المنية يوم 2 يوليو 2013 عن عمر يناهز 91 عام . رحم الله الاميرة الجميلة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady