Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عمار ياسويس ..في الذكرى الرابعة لرحيل الفنان عاطف سالم

كتب : محمد حمدان

تحل اليوم الذكرى الرابعة لرحيل فنان الكاريكاتير محمد عاطف محمد سالم علي الملقب بــــعاطف سالم المولود بمدينة الإسماعيلية في الأول من يناير عام 1953
نشا رحمة الله علية في بيت جدة عمده قرية نفشيه وتربي ثقافيا علي يد والدة الذي ترك له مكتبه عامرة بكافة صنوف الكتب وورث عن أبيه أيضا حب المطالعة وهواية الرسم بالقلم الرصاص .
استطاع وهو في المرحلة الابتدائية إن يرسم المناظر الطبيعية وكان رسمه شديد العناية بالتفاصيل وما إن بلغ السادسة عشرة من عمرة حتي تحرر من النقل وبات صاحب أسلوب خاص في فن الكاريكاتير .
حصل علي الثانوية العامة عام 1975 ولم يركن الي الجلوس ببيته في انتظار خطاب التعيين وقرر السفر إلي السويس للمشاركة في مسابقة كانت شركة الغازات البترولية ( بترو جاس ) ونجح في الحصول علي الوظيفة ككاتب عداد علي البواخر الأجنبية التي تتعامل مع الشركة وكانت قبلته إثناء عملة الالتحاق بكلية الإعلام قسم الصحافة وتمكن من الحصول على بكالوريوس الإعلام .. هكذا كان عاطف سالم دائما منطلقا نحو هدفه بكل قوة وباقصي سرعة مصرا على تحقيق احلامة ومواصلة نجاحاتة بعقيدة راسخة وتميز واضح .
استلهم رحمة الله علية كل ما حوله عبر رسوماته الخلابة حيث بريشته كفاح شعب السويس بمصانعها ومزارعها وبحرها الاحمر مجرى قناة السويس رسم مئات اللوحات الفنية في مختلف المناسبات وكانت أخر محطاته الفنية قبيل رحيلة المشاركة بفعاليات مهرجان فنون دول البحرالاحمر الذى انطلق أواخر أكتوبر عام 2010 والذي شارك فيه عدد من الدول العربية .
الفنان عاطف سالم واحد من ابرز رواد الحركة الفنية بالسويس ممن أبدعوا في مجال الرسم ولم يسبقه في الرياده إلا عدد قليل من السويسة أمثال بكر حماد وشوقي منصور والسيد حرفوش وعبد العزيز ألصوابي ومحمد عبد المنعم وعادل بسيوني ومحمد ابوزيد ومدحت رشوان وعبد الباقي عامر ويوسف الشريعي و إسماعيل إبراهيم .
كرس رحمة الله علية حياته كلها في خدمه السويس وكانت جهوده واضحة في تعاونه الصادق مع وزارة الثقافة
كان نجم السويس الاول في فن الكاريكاتير لثلاثين عاما كان خلالهما رقيق القلب حيث قدم الخير للجميع بلا مقابل من أهم ايجابياته انشائة مدرسة لتعليم فن الرسم بقصر ثقافة السويس .
وفي مساء يوم السبت 3 أكتوبر من عام 2015 غادر الفنان الكبير عاطف سالم عالمنا بعد صراع طويل مع المرض رحل عنا في جنازة مهيبة تقدمها محافظ السويس في تلك الفترة اللواء عربي السروى .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 04 أكتوير 2019 18:02
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - افتتاح معرض الكتاب بجمعية ابناء قوص بالسويس اليوم https://t.co/lnSHhm9CCh
#الاسعار_نزلت_فعلا انا حبيت اقول لكم اني اشتريت مكونات شنطة تموين فيها سكر وارز ومعها #فراخ #الفراخ الكيلو ب 23 جني… https://t.co/1RndfoAHml
مساء السكر ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو أخطأنا
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady