السويس بلدي

السويس بلدي

 


 
يستعد مدفع رمضان بمحافظة السويس الموجود بمنطقة النبى موسى  بحى السويس للانطلاق مرة اخرى خلال ساعات القليلة المقبلة بعد غياب سنوات.
وكان اللواء أح  أحمد محمد حامد محافظ السويس ، قد أعطى تعليماته الى رئاسة حى السويس بإجراء أعمال الصيانة لمدفع رمضان وإقامة منصة للمدفع بحديقة الخور و إعمال تطوير بالحديقة الموجودة امام مسجد النبى الموسى .
ومن جانبه قال اللواء احمد حامد  محافظ السويس بان المحافظة كانت حريصة على اعادة تشغيل مدفع رمضان من جديد ليعيد البسمة والبهحة الى ابناء المدينة الباسلة ، مشيرا بان المدفع سينطلق مرتين يوميا المرة الاولى فى الافطار والمرة الثانية فى السحور

Comments ()

لقت سيدة ورجل مصرعهما في حادث انقلاب سيارة ملاكي بعد مدخل السويس بعدة كيلو مترات "بوابة ال109 " بينما اصيب اثنين اخرين كانا يستقلان نفس السيارة .

وقد تم نقل الجثامين الى مشرحة مستشفى السويس العام ونقل المصابين الى مستشفى السويس العام لتلقي العلاج .

وقد تبلغ اللواء مصطفى شحاتة مدير امن السويس بالحادث من مباحث تأمين الطرق ، واوضح ان سبب الحادث هو اختلال عجلة القيادة بسبب انكسار جزء مساعد في حركة اطارات السيارة ، وامر برفع اثار الحادث من الطريق.

 

1 099e4

 

 

4 78bc6

Comments ()

كتب: سيد نون

تمكنت مباحث مديرية أمن السويس، من إنهاء لغز العثور على جثة سيدة ملقاة بمقابر الصدقة بالقرب من منطقة عرب المعمل بالسويس، وتبين أن القتيلة من سكان مدينة اليسر، وأن زوجها هو من قتلها بعد قيامة بتعذيبها بسبب شكه في سلوكها.
وتمكن العميد محمد والي مدير المياحث الجنائية، من القبض على الزوج القاتل، وبحوزته سلاح ناري داخل سيارته، واعترف تفصليا بارتكاب الجريمة.
 كان اللواء مصطف شحاتة، مدير أمن السويس، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة فيصل، بالعثور على جثة سيدة ملقاة داخل حفرة بمقابر الصدقة.
 وبتشكيل فريق بحث بقيادة العميد محمد والي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن السويس، تم حصر بلاغات الغياب الخاصة بالسيدات، ونشر الصور الخاصة بجثة القتيلة بجميع أقسام الشرطة، حتى تبين أن الجثة لسيدة تدعي " ن . ط "، من سكان مدينة اليسر بالسويس.
 وبإجراء تحريات أمنية، وسماع أقوال والدتها وأبنائها، تبين أن من ارتكب الجريمة هو الزوج ويدعي " هاني . ش " مسجل خطر سرقات، وسبق اتهامه في العديد من قضايا السرقة والبلطجة، وانه تزوج ثلاث مرات ولديه 6 من الأبناء.
 وبقيام المقدم علي جابر رئيس مباحث قسم شرطة فيصل بالسويس، بالقبض علي الزوج داخل سيارته عثر بحوزته على سلاح ناري.
 واعترف المتهم انه من قام بارتكاب جريمة القتل، بسبب شكه في سلوك زوجته بعد قيامه بمراقبتها، ،حيث قيدها من يديها وارجلها بغرفة النوم، ثم قام بضربها، وقام بصعقها بالكهرباء بـ 220 فولت حتى ماتت، ثم قام بوضعها على سرير غرفة النوم، وعندما رآها أبناؤه اكد لهم انها نائمة، ثم قام ليلا بحملها إلى مقابر الصدقة التي تقع بالقرب من منزلة بمدينة اليسر، وحفر حفره وألقاها بها.
 وأكد أبناء القتيلة، والمتهم بالتأكيد لمدير المباحث، انهم راوا والدهم يضرب والدتهم بعنف داخل غرفة النوم.

Comments ()

أعلن خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، ارتفاع عدد ضحايا حادث المنيا الإرهابى لـ26 شهيدًا، بعد وفاة اثنين من المصابين، ووصول عدد الإصابات لـ25 مصابًا

وكان مسلحون استهدفوا أتوبيس يقل عدداً من الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوى فى المنيا، ما أسفر عن استشهاد 26 شهيدا وإصابة آخرين.

صرح مسئول مركز الإعلام الأمني، بما تبلغ به من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، صباح اليوم الجمعة، بقيام مجهولين يستقلون 3 سيارات دفع رباعي بإطلاق النيران بشكل عشوائي تجاه أتوبيس يقل عدد من المواطنين الأقباط، أثناء سيرة بالطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز شرطة العدوة.

على الفور إنتقلت القيادات الأمنية، إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية، متوجهًا إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن وفاة 26 مواطنًا وإصابة آخرين، وجاري حصر الأعداد النهائية.

تم فرض كردون أمني بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية، جهودها للوقوف على ملابسات الحادث وضبط الجناة.

Comments ()


 أقامت مديرية أمن السويس احتفالية بنادي ضباط الشرطة لتكريم المتميزين من الضباط والأفراد .. بحضور السيد اللواء محمود الديب - مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة .. والسيد اللواء دكتورمصطفى شحاتة مدير أمن السويس - وقيادات وضباط وأفراد مديرية الامن .
 حيث قام السيد اللواء محمود الديب مساعد الوزير بتكريم السيد العميد / محمد والي مدير إدارة البحث الجنائي ومنح سيادته نوط الإمتياز من الدرجة الأولى من السيد / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. كما تم منح نوط الامتياز من الطبقة الثالثه لامين الشرطة / عماد المؤذن بمديرية أمن السويس ( ادارة قوات الأمن ) .
 كما تم تكريم عدد من ضباط وأفراد المديرية المتميزين في العمل الأمني .. ونقل سيادته شكر السيد وزير الداخلية لهم على مايبذلونه من جهود موفقة راجيا أن يكون هذا التكريم حافزاً لهم ولزملائهم نحو مزيد من التفاني في الأداء والإخلاص في العطاء من أجل الوفاء برسالة الأمن النبيلة .

Comments ()

كتب : سيد نون

سقط عامل بالسويس، فى بئر مصعد خلال إصلاحه بإحدى القرى السياحية بالسخنة، وتم نقل جثة العامل لمشرحة مستشفى السويس العام، وأخطرت النيابة للتحقيق.
 كان اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن السويس، قد تلقى إخطارا يفيد بوفاة فنى مصاعد، وتبين أن العامل يدعى "جمال محمد الشحات" 47 سنة، مقيم بالدقهلية، وأثناء إصلاح المصعد بالمنتجع السياحى تحت الإنشاء بالسخنة، تهاوت قدمه وسقط فى بئر المصعد.
 ودلت التحريات الأمنية، على أن حادث الوفاة ناتج عن خطأ من العامل، ولا توجد أى شبهه جنائية فى الحادث، وصرحت النيابة بدفن الجثة.

Comments ()

بقلم : تامر ريكو

عبد الهادي سلامه عبد الهادي  ابن حي فيصل الذي بدأ حياته الفنيه مداعبا للسمسميه بين اصدقائه واقاربه حتي التقي بالفنان عبد اللطيف محمود وطلب منه الانضمام لفريق صوت السويس الذي كان وقتها من اهم فرق السويس وكان اول حفله نادي التطبيقين في الثمانينات وكان ملقب باسم صاحب الاصابع الذهبيه واشتهر بارتداء الخواتم الذهبيه كما شارك العازف طارق عبد الوهاب والشيخ رجب  عازفي الاورج لاول مشاركه للسمسميه بمصاحبه الاورج حتي ترك الفن وسافر للخليج للبحث عن الرزق وكانت السمسميه ترافقه  ايام وليالي الغربه بمصاحبه صديقه عيد غريب  والان يمارس هوايته في منزله بين ابنائه وعائلته ويتميز بين اقرانه بدماثه الخلق .

Comments ()


قام النائب /طارق فارق متولى - عضو مجلس الشعب بالسويس على هامش ندوة الآستثمار ومستقبل الشباب رؤية لمستقبل أفضل وبحضور د/أحمد الشريف - أمين عام مؤسسة القادة ود/رضا عبد الصادق - ود/هانى رشدى ج السويس وأ/أمال فرج - مدير أدارة الخدمة العامة وأ/ماجدة عشماوى - مدير مركز النيل للاعلام بالسويس بتكريم أربعة من الطلاب المتميزين بالسويس وهم سيف محمد عبد المنعم ودينا محمد أبو المجد فائزين  بالمركز الرابع على مستوى العالم بمسابقة أنتل أيسف للعلوم والهندسة وخلود بنت العامل البسيط التى ضربت المثل فى  الحب والوفاء لابيها من خلال مبادرة تكريم عامل النظافة وأميرة الطالبة بمدرسة التمريض المتميزة فى دراستها رغم ظروفها قناعة منا بأن هذا الجيل يمثل فرصة مهمة من خلال أستثمار القدرة الآبداعية وروح الريادة لديهم بوصفهما الركيزتيين الآساستين للآبتكار من اجل ضمان مستقبل أفضل للبشرية .وتواصل الشباب تواصل العقول وصنع المستقبل وتشجيعهم على التعليم والآبتكار والآستكشاف والمساهمة وستظل مصر نابضة بالحياة وستبقى بشبابها وافكارهم وابداعاتهم ومساندة القيادات لهم تعطى لهم اللامل فى الغد

Comments ()


نظم مركز النيل للاعلام بالسويس اليوم الخميس الموافق 5/25 ندوة اعلامية موسعة حول (الآستثمار ومستقبل الشباب رؤية لمستقبل أفضل ) بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة القادة وأدارة الخدمة العامة بالشئون الآجتماعية حاضر فيها د/أحمد الشريف - أمين عام مؤسسة القادة - رئيس المجلس المصرى للقيادات الشبابية وبحضور النائب /طارق فاروق متولى - عضو مجلس الشعب بالسويس ود/رضا عبد الصادق - عميد كلية التعليم الصناعى ج السويس ود /هانى رشدى - كلية التعليم الصناعى وأ/أمال فرج - مدير عام بالشئون الآجتماعية وعدد 200 من شباب مؤسسة القادة بالسويس وشباب الجامعة ومكلفات الخدمة العامة ومديريات الخدمات بالمحافظة ..أولت قيادتنا أهتماما بالغا وعناية خاصة بعنصر الشباب وسعت جادة لتمكينهم واشراكهم فى صناعة وتشكيل المستقبل أيمانا منها بدورهم الرائد فى قيادة مسيرة التطوير والآرتقاء بوطنهم وفى سبيل ذلك عملت على توفير كافة المقومات الهادفة لآستثمار قدراتهم وطاقتهم ودعم أفكارهم وأبداعاتهم ,ويأتى برامج التأهيل فى مقدمة تلك الفرص والمبادرات التى قدمتها مصر لتمكين الشباب على أختلاف التخصصات والمحصلات العلمية والتى تشكل القوة الحقيقة والركيزة الآساسية لقيادة المشتقبل نحو الآحسن والآفضل والآستثمار فى الشباب من خلال برنامج  التأهيل الرئاسى للشباب سيكون النواة التى سينطلق منها الشباب لبناء الوطن وخيرة الشباب هم من حصلوا على هذة الفرصة ليحققوا أمالهم واحلامهم ومصر دائما تؤمن بأن الشباب هم عماد الآمة ومستقبلها المشرق لانها بها النسبة الاكبر شباب وهذا يدعو للآستثمار الآمثل لهم وجاء المؤتمر الوطنى الاول للشباب أبدع انطلق ترجمة لتأكيد الرئيس على ان عام 2016 عام الشباب وأنة لا تقدم للآمام بدون الشباب ولا نهضة حقيقة سوى بسواعدهم ولا دخول ألى عالم المستقبل سوى بعقولهم ولا تنمية سوى بعزيمتهم ولا تقدم سوى بأصرارهم على تحقيق غد أفضل وفى الندوة تم مناقشة العديد من القضايا والملفات التى تهم الشباب ومنها المشاركة السياسية والتعليم والهجرة الغير شرعية والبطالة وتطوير منظومة التعليم ودور المشروعات الصغيرة فى القضاء على البطالة وتحديات الدولة المصرية فى ترسيخ مبادى الديمقراطية والحريات العامة فى ظل التحديات الآمنية وأكد على حصول عدد كبير من شباب الجامعات غلى فرص جيدة للتدريب فى قطاعات كثيرة تؤهلهم للمستقبل والحصول على فرص واعدة وحث الشباب على تغيير واقع الوطن ألى الآفضل والمشاركة بفاعلية فى حل مشاكلنا

Comments ()

كلف محافظ  السويس اللواء احمد محمد حامد  مدير المرفق الداخلي بعمل دراسة سريعة لتوفير المواصلات العامة للمدن الجديدة والمناطق النائية من خلال السيارات الجديدة التي يتم تدعيم المرفق بها .
واكد حامد على مدير عام الطرق بعمل تقرير تفصيلي عن المزلقانات واحتياجاتها للتطوير بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد وعمل خطة زمنية لبدء الاعمال.

Comments ()
الصفحة 1 من 571

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك